وفاة شيرين سيف النصر

هدى حسين وسحر حسين تفجعان بوفاة شقيقهما

كارولين سيليكو عن طلاقها من كاكا: "المشكلة أنه كان مثاليا"

الرحلة البحرية الأولى لجيهان ابنة شام الذهبي مع العائلة

سيلاوي يشكر زوجة والده ويؤكد أنه يعيش قصة حب

تعليقات النجوم على تصعيدات الحرب الأخيرة

لماذا كانت إمارات رزق الخيار الأول لشخصية بديعة؟

بعد يسار ماغي بو غصن في تجربتها الإعلامية الأولى

كوثر البلوشي بديلة ليالي دهراب في مسرحية "صنع في الكويت"

أول تعليق لـ آيتن عامر حول أزمة مسلسل زوجة واحدة لا تكفي

مسلسلات رمضان 2023 المكونة من 15 حلقة.. جرعة مركزة من الكوميديا والدراما والتاريخ

ET بالعربي | 10 مارس 2023
مسلسلات رمضان 2023 المكونة من 15 حلقة، كولاج

مسلسلات رمضان 2023 المكونة من 15 حلقة، كولاج

في السنوات الأخيرة، مثلت الأعمال المكونة من 15 حلقة عنصر جذب شديد للجمهور، وتمكنت من التغلب على الملل والمشاهد المكررة، وبالتالي جاء عدد كبير من مسلسلات رمضان 2023 مكونًا من 15 حلقة فقط، وتنوعت هذه الأعمال بين المسلسلات الكوميدية والبوليسية المثيرة وحتى الرومانسية والاجتماعية.

شريف مختار يكشف أسرار بوسترات نجوم رمضان 2023

أبرز مسلسلات رمضان 2023 المكونة من 15 حلقة

تحت الوصاية

البداية تأتي مع مسلسل  تحت الوصاية الذي انضم ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2023، ويُعرض في 15 حلقة فقط، وسيغطي قصة سيدة تعول أسرتها من خلال مركب صيد تعمل عليها حتى تتمكن من توفير المصروفات لها ولأطفالها، لكنها ستواجه مشاكل كثيرة مع عائلة زوجها المتوفي، وهو من بطولة منى زكي، دياب، نسرين أمين، رشدي الشامي، مها نصار، خالد كمال.


مسلسل الصندوق

يشارك أحمد داش وهدى المفتي كل من سماح أنور وعلى قاسم، في مسلسل الصندوق، وهو يدور في إطار من الغموض والإثارة والتشويق أيضًا، وهو ما يبدو على البوستر الدعائي من حيث الصندوق الغامض الذي يظهر في منتصفه علامة استفهام.

مسلسلات رمضان 2023 المكونة من 15 حلقة، إنستقرام

علاقة مشروعة 

تدور قصة مسلسل علاقة مشروعة المكون من 15 حلقة في إطار رومانسي اجتماعي حول تحديات الحياة، وهو من بطولة ياسر جلال وياسمين رئيس وشيري عادل وعمرو عبد الجليل.

مسلسلات رمضان 2023 المكونة من 15 حلقة، إنستقرام

مسلسل رشيد

الحدث المفاجئ الذي سيحول حياة رشيد بالكامل، سيتابعه الجمهور في إطار 15 حلقة، وهو من بطولة محمد ممدوح وريهام عبدالغفور.

مسلسلات رمضان 2023 المكونة من 15 حلقة، إنستقرام

 عودة البارون

بعد غياب عن الدراما الرمضانية لسنوات، يعود حسين فهمي ضمن مسلسلات رمضان 2023 في مسلسلين، الأول هو سره باتع والثاني عودة البارون المكون من15 حلقة، وتدور أحداثه حول رجل يعود من الخارج بعد فترة غربة طويلة ليعيد افتتاح فندقه المجهور منذ سنوات عديدة وتتوالى الأحداث، ويشاركه كل من خالد سليم، بجانب ميس حمدان.


كامل العدد

تطل دينا الشربيني في رمضان 2023 بمسلسل كامل العدد  وسيتابع الجمهور الأحداث في 15 حلقة ويسلط الضوء على حكم المجتمع على المرأة التي تتزوج مرة ثانية بعد طلاقها مع أيضًا أخطار السوشيال ميديا، ويشارك في العمل أيضًا كل من شريف سلامة وإسعاد يونس بجانب  مصطفى درويش وآية سماحة.


مسلسل الصفارة

كما يمكن لجمهور مسلسل الصفارة، متابعة العمل المأخوذ عن رواية Sound Of Thunder في 15 حلقة، ويبدأ العمل بسرقة صفارة أثرية لتبدأ المغامرات الكوميدية بعد ذلك، وهو من بطولة أحمد أمين بجانب طه دسوقي وأيضًا آية سماحة وحاتم صلاح ومحمود البزاوي.


مذكرات زوج من مسلسلات رمضان 2023

مسلسل مذكرات زوج عمل يناقش قضايا اجتماعية في إطار لايت من 15 حلقة، وهو مأخوذ من رواية للكاتب أحمد بهجت تحمل نفس اسم المسلسل، ويأتي من بطولة كل من طارق لطفي بجانب عائشة بن أحمد وأيضًا خالد الصاوي، وكذلك نهى عابدين ونور النبوي وغيرهم.


مسلسل تغيير جو

منة شلبي أيضًا قررت دخول مارثون رمضان بمسلسل 15 حلقة مع إياد نصار وميرفت أمين وتجسد فيه دور  شريفة التي تعاني من قضية إدمان والدتها وتلتقي بالدكتور الجامعي لتشهد قصة حب من نوع مختلف. 

المسلسلات الدرامية في رمضان 2023، إنستقرام

الهرشة السابعة 

تدور أحداث المسلسل المكون من 15 حلقة حول الموضوعات التي تشارك في التأثير على العلاقة بين الزوجين في السنة السابعة من الزواج أبطال مسلسل الهرشة السابعة هم: أمينة خليل، محمد شاهين، على قاسم، أسماء جلال، عايدة رياض، محمد محمود.

المسلسلات الدرامية في رمضان 2023

تلت التلاتة.. مسلسلات رمضان 2023

كان من المفترض أن يكون العمل الدرامي مكونًا من 30 حلقة لكنه سيأتي في 15 حلقة بسبب اعتذار غادة عبد الرازق عن العمل أكثر من مرة، ويدور في إطار تشويقي مع أحداث غامضة ومثيرة وهو من بطولة ليلى أحمد زاهر  وأيضًا صلاح عبد الله.

المسلسلات الدرامية في رمضان 2023، إنستقرام

مسلسل جت سليمة 

تقدم دنيا سمير غانم قصصًا في مسلسلها المكون من 15 حلقة في إطار تاريخي درامي لا يخلو من الطابع الكوميدي أيضًا، وهو من بطولة أيضًَا محمد سلام بجانب هالة فاخر.

المسلسلات الدرامية في رمضان 2023، إنستقرام

مسلسل كشف مستعجل

يقدم مصطفى خاطر ومحمد عبد الرحمن مسلسل كشف مستعجل من 15 حلقة في إطار كوميدي بجانب هنادي مهنا ولافينيا نادر.

رسالة الإمام من مسلسلات رمضان 2023

يروي  مسلسل رسالة الإمام عن ملامح في حياة الإمام الشافعي وهو مسلسل مكون من 15 حلقة،  وهو من بطولة، خالد النبوي، نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، خالد القيش، حمزة العيلي.

المسلسلات الدرامية في رمضان 2023، إنستقرام

مسلسل وأخيرا

مسلسل وأخيرًا ينضم كذلك إلى قائم مسلسلات رمضان 2023 المكونة من 15 حلقة، وهو يدور في إطار رومانسي لا يخلو من الغموض والإثارة، فبطلة العمل لها ماض تريد أن تخفيه عن الجميع بسبب قصصه المؤلمة، وهو من بطولة نادين نسيب نجيم، قصي خولي، إبراهيم الحجاج، فايز بن جريس.

مسلسلات رمضان 2023 المكونة من 15 حلقة، إنستقرام

عايشة ضمن مسلسلات رمضان 2023 

اوفي القائمة نفسها، نجد مسلسل عايشة المغربي، وأعلنت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة SNRT بأنه يتكون من 15 حلقة مدة الحلقة تصل لـ 50 دقيقة، ويناقش مختلف الضغوطات والمشاكل التي تعيشها الطبقة المتوسطة يوميًا، وهو أول تجربة إخراج لمسلسل تلفزيوني للمخرج داني يوسف، وكتب السيناريو زوجته فاتن اليوسفي وهو من بطولة كل من: فاطمة الزهراء بناصر، بجانب راوية وربيع الصقلي وأيضًا الصديق مكوار ونرجس الحلاق وغيرهم.


مسلسل طاش 19.. 20 حلقة

في حين أن صناع العمل لم يعلنوا أن مسلسل طاش ما طاش يتكون من 15 حلقة، إلا أنه لا ينضم أيضًا إلى قائمة المسلسلات التي تُعرض على مدار 30 يومًا، فهو يتناول حكاية جديدة على مدار 20 حلقة، وعاد المسلسل إلى الشاشة بعد انقطاع دام سنوات، فكن آخر جزء منه عُرض في عام 2011، وهذا يجعله غائبًا قرابة 11 عامًا كاملًا، وتدور أحداثه  خلال حلقات مختلفة ومنفصلة تعرض قضايا عديدة تهم المجتمع السعودي لكنه يلق نجاحًا في الخليج والوطن العربي أيضًا، ويأتي من بطولة ناصر القصبي وعبدالله السدحان.

مسلسلات رمضان 2023 المكونة من 15 حلقة، إنستقرام