خطوبة دانا الحلاني ابنة عاصي الحلاني في إسبانيا

مشاهير يصارحون الجمهور بمرضهم

النجوم العرب والأجانب يستنكرون مجزرة رفح

تامر حسني و بسمة بوسيل يحتفلان بعيد ميلاد أمايا

ياسمين صبري ومبابي في فورمولا وان موناكو

بلقيس تستعين بـ تايلور سويفت .. ووالدها أحمد فتحي يدعمها

الأمير الحسين بن عبدالله عن مولوده القادم:"الأهل متحمسين"

تعليق من الشيف بوراك بعد انتقادات مشاركته في مهرجان كان

التطور الموسيقي لـ عمرو دياب في جديده "جديد في جديد"

وائل كفوري و نوال الزغبي يشعلان أجواء لاس فيغاس

مسلسل الحشاشين الحلقة الأخيرة.. وفاة حسن الصباح

ET بالعربي | 09 أبريل 2024
مسلسل الحشاشين الحلقة الأخيرة رمضان 2024

مسلسل الحشاشين الحلقة الأخيرة رمضان 2024

مفاجآت عديدة جاءت مع أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 30 والأخيرة، خاصة مع إصابة "حسن الصباح" كريم عبد العزيز، بالمرض والخرف والعجز، وظل حبيسًا لوحدته داخل غرفته، دون رؤية أي شخص داخل قلعة آلموت، باستثناء "برزك أوميد" سامي الشيخ، وفي أوقاتٍ معينة، بسبب سوء حالته الصحية.

وعاش حسن الصباح، حالة نفسية سيئة للغاية، مع تأنيب ضمير بقتل زوجته "دنيا زاد" ميرنا نور الدين، رغم حبه الشديد لها، وكذلك ابنه "الحسين" حسن مالك، وظل يسأل نفسه سؤالاً وحيدًا، وهو "من أنا؟"، وكأنه أصيب بمرض ألزهايمر.

مسلسل الحشاشين الحلقة الأخيرة رمضان 2024

وشهد مسلسل الحشاشين الحلقة الأخيرة، ظهور خاص لشيري عادل، التي تجسد دور "خديجة ابنة حسن الصباح" والتي عاشت هي الأخرى معاناة شديدة داخل قلعة آلموت، بسبب تدهور حالة والدها، وعدم قدرتها على رؤيته في أي وقت، إذ يمنعها برزك أوميد، والذي عرض عليها الزواج، إلا أنها رفضت ذلك الطلب وعنفته بشكلٍ كبير.

مسلسل الحشاشين الحلقة الأخيرة رمضان 2024

وتمكنت "خديجة" من اقتحام خلوة حسن الصباح، ودخلت لرؤيته والاطمئنان عليه، لكنها أصيبت بحالة صدمة شديدة فور دخولها بسبب حالته ومظهره، كما أنه لم يتذكرها، واعتبرها جارية تعيش داخل القلعة.

مهندس ديكور "مسلسل الحشاشين" يرد على جدل الأخطاء التاريخية

وانتهت الأحداث بوفاة حسن الصباح، داخل قلعة آلموت، بينما ظلت القلعة موجودة لمدة 122 عامًا تقريبًا حتى تم تدميرها على يد المغول عام 1256، بينما ظلت أفكار حسن الصباح متداولة في البلاد لمدة 900 عامًا.

مسلسل الحشاشين الحلقة الأخيرة رمضان 2024

قصة مسلسل الحشاشين 

الحشاشين، مسلسل تاريخي، تدور أحداثه في القرن الـ11، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية  وسماها بـ "الفدائيين"، رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

 

أبطال مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر وآخرين، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.