آدم إبن فرح الهادي يقفل الترند الهندي سان سانا

خلاف كاريس بشار وسلاف فواخرجي إلى الواجهة بسبب إمارات رزق

بعد حادثة أم فهد هل الخطر يلاحق البلوغرز والإنفلونسرز في العراق؟

تفاصيل حفل زفاف تيما الشوملي مخرجة مسلسل مدرسة الروابي

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

و أخيراً روان بن حسين تكشف سر نحافتها الزائدة

النجوم إلى جانب قيس الشيخ نجيب في وداع والدته الأخير

صور النجوم من جنازة الراحل عصام الشماع

"مش مهم الإسم"..مسلسل جديد يجمع معتصم النهار  و أندريا طايع

هل تكشف ياسمين عبد العزيز سبب انفصالها لـ إسعاد يونس؟

مسلسل الحشاشين الحلقة 29.. حسن الصباح يتمنى الموت

ET بالعربي | 08 أبريل 2024
مسلسل الحشاشين الحلقة 29 رمضان 2024

مسلسل الحشاشين الحلقة 29 رمضان 2024

شهد مسلسل الحشاشين الحلقة 29، العديد من المفاجآت، بدأت باكتشاف "سلطان الدولة السلجوقية الملك باركياروق" عمر الشناوي، لخيانة الوزير "سراج الدين" محمد نجاتي، بعدما وقع في يده عن طريق الخطأ خطابًا مرسلاً من "حسن الصباح" كريم عبد العزيز، ليقرر فورًا قتله بإشعال النيران في جسده، وهو نائم على السرير، انتقامًا منه، كما أرسل خطابًا لـ"الصباح" يتوعده بالقتل.

مسلسل الحشاشين الحلقة 29 رمضان 2024

كما شهد المسلسل، توجيه من حسن الصباح، بنسخ كتابه "سيرة مولانا" على الدعاة في المدن المختلفة حول العالم، ما يسهم في نشر أفكاره، فيما أعلن مكافأة أي شخص يحفظ الكتاب، بإدخاله الجنة، حيث جرى توزيعه في القاهرة، والقدس وأصفهان.

الحشاشين وأشغال شقة يجذبان صناع الفن في مصر

 

مفاجأة أخرى جاءت مع أحداث الحلقة 29، وهو الاختفاء الغامض لـ"ابن حسن الصباح - الهادي" عمر زريق، حيث ادعى  "برزك أميد" لـ"الصباح"، أن ابنه صعد إلى السماء أمام عينيه، وكأن ملائكة اصطحبته إلى أعلى، ليشك الصباح فورًا أن ابنته قد قتل أو هرب خارج أسوار القلعة، ومع إصرار برزك على موقفه وإجابته، كاد أن يُقتل على يد الصباح.

وعاش حسن الصباح، لأول مرة حالة من الضعف النفسي، حيث وصل به الحال إلى تمنى الموت، وترجى "برزك" أن يقتله، لكنه رفض تلبية النداء، فقد تدهور حال الصباح لتلك الدرجة تأثرًا بمقتل زوجته "دنيا زاد" ميرنا نور الدين، وابنه "الحسين" حسن مالك، واختفاء ابنه الهادي، كما أنه أبلغ برزك أن ينشر بين الناس، أن روح نزار دخلت في جسم الصباح.

مسلسل الحشاشين الحلقة 29 رمضان 2024

وانتهت أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 29، بظهور صادم لحسن الصباح، داخل قلعة آلموت، حيث ظهر وهو يرتدي ملابس مختلفة، وإطلالة غير مهندمة، وشعر أبيض.

مسلسل الحشاشين الحلقة 29 رمضان 2024

قصة مسلسل الحشاشين 

الحشاشين، مسلسل تاريخي، تدور أحداثه في القرن الـ11، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية  وسماها بـ "الفدائيين"، رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.


أبطال مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر وآخرين، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

أين يُعرض مسلسل الحشاشين

ويُعرض مسلسل الحشاشين، يوميًا طوال شهر رمضان 2024، في تمام الساعة التاسعة والربع مساءً عبر قناة دي إم سي، بجانب عرضه عبر منصة واتش إت ويانغو بلاي أيضًا.