ياسمين عبد العزيز تبكي: أنا بعشق أحمد العوضي...وسبب طلاقنا مش خيانة

مي حلمي تنجو من مقلب رامز جلال

طرد عارض أزياء إيطالي من الـ ميت غالا بسبب كايلي جينر

تقارير: مصير بيلين في الموسم المقبل من الطائر الرفراف مجهول

نيشان لـ لجين عمران من داخل الطائرة: "يا لرقي الإعلاميات"

الجمهور ينتقد وجه بن أفليك وتصرّفاته في توم برادي روست

تفاصيل أول عمل فني يجمع سعد لمجرد وحاتم عمور

أبرز الإطلالات في أكبر ليلة للأزياء والموضة ميت غالا 2024

النجمات بـ فساتين ضخمة في حفل ميت غالا 2024

تقارير:لن يتم تصوير أي مسلسل تركي بالصيف بسبب تكاليف الإنتاج

مسلسل الحشاشين الحلقة 27.. حسن الصباح يشعل الفتنة في شوارع أصفهان

ET بالعربي | 06 أبريل 2024
مسلسل الحشاشين الحلقة 27 رمضان 2024

مسلسل الحشاشين الحلقة 27 رمضان 2024

شهد مسلسل الحشاشين الحلقة 27، العديد من المفاجآت، خاصة بعدما تبين عدم مقتل "الهادي" عمر زريق، على يد "برزك" سامي الشيخ، بعدما ألقاه من أعلى سور القلعة، حيث كان المشهد ضمن كابوس مزعج لـ"حسن الصباح" كريم عبد العزيز، الذي فزع من نومه.

وتوجه مسرعاً إلى ابنه للاطمئنان عليه، كما حذره من كل المحيطين به، وعدم وضع ثقته في أي شخص، كما وجهه بكتابة كتاب عن حياته، تحت عنوان "سيرة مولانا"، كأولى خطوات تقويمه وتدريبه.

مسلسل الحشاشين الحلقة 27 رمضان 2024

أخبر "حسن الصباح"، مساعده "برزك" بذلك الكابوس، ليُجدد برزك ولاءه ودعمه لـ"الهادي"، وأنه لن يفكر أبدًا في مقتل الهادي، وأنه مستعد على قتل نفسه قبل أن يفكر في هذا الأمر، ليصطدمه "الصباح"، ويطالبه بقتل نفسه بالفعل، واستجاب لذلك الطلب، لكن "صاحب مفتاح الجنة" أوقفه في اللحظة الأخيرة، حيث كان ذلك اختبارًا لمعرفة مدى ولاءه للقلعة.

نجوم عرب سبق وقدموا شخصيات الحشاشين في الدراما

وخلال الأحداث، وجه حسن الصباح بنشر الفتنة في شوارع أصفهان، حيث يرتدي أتباعه نفس ملابس المواطنين هناك، حتى لا يفرقهم أحد، وبالفعل نجحوا في قتل العديد من الأشخاص، الأمر الذي أثار غضب سلطان الدولة السلجوقية الملك باركياروق "عمر الشناوي"، الذي قرر عزل وزيره من عمله، ووضعه تحت الإقامة الجبرية، بسبب فشله في إخماد الفتنة والوصول إلى الباطنيين.

مسلسل الحشاشين الحلقة 27 رمضان 2024

مسلسل الحشاشين الحلقة 27 رمضان 2024

وقرر باركياروق، تعيين وزير جديد له، وأسند المهمة إلى "الوزير سراج الدين" الذي يجسد شخصيته محمد نجاتي، حيث يشارك كضيف شرف، ووعد بإعادة نشر الأمن والأمان في أصفهان من جديد، ليتبين لاحقاً أنه ضمن أتباع حسن الصباح، وبينهما مراسلات وتوجيهات، كما أنه رفض خروج "يحيى ابن المؤذن" أحمد عبد الوهاب، مع قوة من الجيش لمواجهة جيش الصباح، ليؤمر الصباح بعدها بذبح يحيى، إلا أنه تمكن من الدفاع عن نفسه، والقضاء على اتنين من المكلفين بقتله.

كما جاء في مسلسل الحشاشين الحلقة 27، مقتل "ألينار" سوزان نجم الدين، غدرًا من قبل تلاميذها الجواري داخل قلعة آلموت، حيث جرى طعنها عشرات الطعنات انتقامًا منها، ليقرر حسن الصباح بإلقاء جثمانها من أعلى سور القلعة، و3 بنات مرتكبي الواقعة، ليكون عبرة للآخرين.

مسلسل الحشاشين الحلقة 27 رمضان 2024

قصة مسلسل الحشاشين 

الحشاشين، مسلسل تاريخي، تدور أحداثه في القرن الـ11، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية  وسماها بـ "الفدائيين"، رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

أبطال مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر وآخرين، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

أين يُعرض مسلسل الحشاشين

ويُعرض مسلسل الحشاشين، يوميًا طوال شهر رمضان 2024، في تمام الساعة التاسعة والربع مساءً عبر قناة دي إم سي، بجانب عرضه عبر منصة واتش إت ويانغو بلاي أيضًا.