رسمياً .. انتهاء مسلسل المتوحش ولم يتجدد لـ موسم آخر

زواج صابرين من عامر الصباح

صور وفيديوهات من خطوبة بيسان إسماعيل و محمود ماهر

حضور فني كبير في حفل زفاف ريم سامي ومحمد المغازي

القلق مستمر .. وهذا جديد علاج كيت ميدلتون من السرطان

مصادر ET بالعربي: نانسي عجرم غنت "أنا وإنت وبس" بعد الحصول على التنازلات كاملة

سرقة فيلا غادة عبد الرازق في مصر

غياب أحمد عدوية عن عزاء زوجته و نجوم الفن يقدمون العزاء

أول ظهور رسمي لـ سلمى أبو ضيف مع خطيبها في مهرجان كان السينمائي

النجوم في النزال التاريخي في الرياض بين أوسيك وفيوري

مسلسل الحشاشين الحلقة 12.. مقتل الملك شاه والوزير نظام الملك

ET بالعربي | 22 مارس 2024
مسلسل الحشاشين الحلقة 12 رمضان 2024

مسلسل الحشاشين الحلقة 12 رمضان 2024

تصاعدت الصراعات خلال أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 12، خاصة بعد انتصار جيش "حسن الصباح" كريم عبد العزيز، على جيش الدولة السلجوقية لـ"الملك شاه" إسلام جمال، رغم الفارق الكبير بين القوة العددية.

الحشاشين وأشغال شقة يجذبان صناع الفن في مصر

 

وبدأ المسلسل، بغضب الملك شاه، من "الوزير نظام الملك" فتحي عبد الوهاب بسبب الهزيمة التي لحقت بجيشه، حيث طرده خارج القصر، بعدها افتقد الثقة به، وتحول حسن الصباح إلى أسطورة حقيقية.

وعاش الوزير في حالة من القلق والخوف، بسبب الوضع الذي وصل له، فيما برر قائد الجيش، الهزيمة بأن الشيطان هو المُحرك الرئيسي لجيش حسن الصباح المكون من 300 جندي فقط، ليُقرر سلطان الدولة السلجوقية طرده من القصر هو الآخر.

مسلسل الحشاشين الحلقة 12 رمضان 2024

وبعد الانتصار على جيش الملك شاه، بدأ حسن الصباح في الاستعداد للمرحلة المقبلة من الحرب، والتي جاءت تحت عنوان "حلم الجنة" حيث سيطر على أفكار أحد أتباعه "سعد" أحمد غزي، حيث أقنعه أنه صاحب مفتاح الجنة، وقادر على إدخاله لها، وذلك بعدما أفقده وعيه وهيأ له الأجواء باستخدام البخور والجواري ومناطق الأشجار المفتوحة بأنه انتقل إلى الجنة ثم عاد إلى الدنيا مرة أخرى.

وكُلف سعد، بمهمة فدائية وهي قتل الوزير نظام الملك بطعنه بالسكين، وقت سفره إلى إحدى المناطق، حيث تمكن من التسلل له وطعنه في البطن ليسقط في الحال، وبعدها طعن سعد نفسه ليسقط هو الآخر.

مسلسل الحشاشين الحلقة 12 رمضان 2024

كما شهد المسلسل، وفاة الملك شاه مسموماً، بعد تناوله لحم الغزلان، وُضع عن طريق أحد رجال حسن الصباح، لينجح في التخلص منهما في وقت واحد.


قصة مسلسل الحشاشين 

الحشاشين، مسلسل تاريخي، تدور أحداثه في القرن الـ11، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية  وسماها بـ "الفدائيين"، رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

مسلسل الحشاشين الحلقة 12 رمضان 2024

أبطال مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر وآخرين، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

 

مواعيد عرض مسلسل الحشاشين

ويُعرض مسلسل الحشاشين، يوميًا طوال شهر رمضان 2024، في تمام الساعة التاسعة والربع مساءً عبر قناة دي إم سي، بجانب عرضه عبر منصة واتش إت أيضًا.