جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

مسلسل الحشاشين الحلقة 14.. حسن الصباح يعاقب زيد بن سيحون 200 جلدة

ET بالعربي | 24 مارس 2024
كريم عبدالعزيز في الحشاشين

كريم عبدالعزيز في الحشاشين

خطط وحشية، يتبناها "حسن الصباح" كريم عبد العزيز، في أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 14، ليثبت نفوذه من داخل قلعة آلموت، وينشر دعوته بشكل دموي، خصوصاً بعد مقتل 800 شخصاً من أتباعه على يد "بركياروق - سلطان الدولة السلجوقية" عمر الشناوي.

ETO02988

وأعلن حسن الصباح، إعلان الحداد داخل القلعة لمدة 3 أيام، مع صرف طعام وشراب وملابس وسلاح لأبناء القتلى، مع حكي واقعة مقتل آباءهم على يد جيش أصفهان بشكلٍ أسبوعي، حتى تظل روح الانتقام عالقة في أذهانهم.

مسلسل "الحشاشين" رمضان 2024

وخطط الصباح، لقتل "الإمام أبو حامد الغزالي" نضال الشافعي، باعتباره أخطر عدو له، كونه يمتلك الفكر والحجة، وذلك رغم تركه أصفهان، وقراره بالزهد والانتقال إلى القدس.

مسلسل "الحشاشين" رمضان 2024

واستعان حسن الصباح، بأحد أتباعه الفدائيين، لتوكيله مهمة قتل الغزالي في القدس، واعداً إياه بإدخاله الجنة، باعتباره صاحب مفتاح الجنة، وبالفعل استعد الفدائي لرحلته إلى القدس وتنفيذ المهمة.

وخلال أحداث مسلسل الحشاشين، علم حسن الصباح، أن "زيد بن سيحون" أحمد عيد، يجلس في غرفته لساعات طويلة جدًا، ويستخدم نبات حلم الجنة، فقرر الصباح استدعاء 2 دعاة من داخل القلعة، لإصدار حكم عليه، خاصة وأن هذا النبات مثل الخمر يُغيب العقل، وعقوبته هي الجلد، لذا وجه الصباح بمعاقبته بـ200 جلدة دون رحمة، حتى يعود النور لقلبه من جديد.

مسلسل "الحشاشين" رمضان 2024

وبعدها دخل الصباح لغرفة زيد بن سيحون، وقال له إن تلك العقوبة لقياس حجم المحبة والولاء، حتى أبدى له زيد ولاءه، لتكشف الحلقة المقبلة عن المزيد من الصراعات والخلافات.

قصة مسلسل الحشاشين 

الحشاشين، مسلسل تاريخي، تدور أحداثه في القرن الـ11، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ "الفدائيين"، رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.


أبطال مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر وآخرين، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

مواعيد عرض مسلسل الحشاشين

ويُعرض مسلسل الحشاشين، يوميًا طوال شهر رمضان 2024، في تمام الساعة التاسعة والربع مساءً عبر قناة دي إم سي، بجانب عرضه عبر منصة واتش إت أيضًا.