أصالة تهنئ فائق حسن بالسلامة : "الله يديمك عزّي وسيّدي"

حنين وذكريات في عزاء والدة قيس الشيخ نجيب في دبي

وفاة والدة كريم عبد العزيز

الملكة رانيا في صورة جديدة مع الأميرة سلمى

ديميت أوزديمير بالأحمر خلال عرض أزياء لـ إيلي صعب باسطنبول

النجوم المشاركون في مهرجان موازين لعام 2024

ناصيف زيتون على غير طبيعته من أجل جمهوره

إطلالات جذبت الجمهور من حفل ميت غالا 2024

إطلالات ساحرة من نجمات بوليوود في حفل Met Gala لعام 2024

نجمات الـ Met Gala لا يعرفن المستحيل

مسلسل الحشاشين الحلقة 13.. السلطان الجديد يواجه رجال حسن الصباح

ET بالعربي | 23 مارس 2024
مسلسل الحشاشين الحلقة 13 رمضان 2024

مسلسل الحشاشين الحلقة 13 رمضان 2024

شهد مسلسل الحشاشين الحلقة 13، حالة من الصراع داخل شوارع أصفهان بعد اغتيال "سلطان الدولة السلجوقية - الملك شاه" إسلام جمال، و"الوزير نظام الملك" فتحي عبد الوهاب، بتوجيهات من "حسن الصباح" كريم عبد العزيز، حيث صارت أصفهان عاصمة بلا سلطان، ليُقرر "عمر الخيام" نيقولا معوض، الهروب إلى منطقة أكثر أماناً.

ما هي مصادر مسلسل الحشاشين؟

 

حرص حسن الصباح، على استغلال عدم وجود سلطان بعد الفُرقة والتناحر بين الأخوة الأربعة وصراعهم على حكم الدولة السلجوقية، وهم: بركياروق، ومحمد، ومحمود وأحمد، لذا قرر نشر الدعوة النزارية علنًا في شوارع أصفهان، ووجه بقتل أي شخص يعترض على الدعوة، بأبشع الطرق في الشوارع والميادين، إذ يسعى لنشر الرعب بين الناس.

مسلسل الحشاشين الحلقة 13 رمضان 2024

وبعدها، بعث حسن الصباح رسالة تهديد إلى "بركياروق" عمر الشناوي، عبارة عن خنجر وُضع بجواره على السرير، ومرفق معها رسالة ينصحه بالسلام بدلاً من الحروب والدمار، ليقرر بركياروق قتل حارس القصر، عقاباً له على غفلته بعد تمكن رجال حسن الصباح من التسلل إلى غرفته.

واجتمع "بركياروق" بأخواته ليعلن نفسه سلطاناً للدولة السلجوقية، وطالبهم بوقف الصراعات والخلافات، حتى أعلنوا ولاءهم بالفعل له، وسط حذر شديد منه لشكوكه أن هذا الولاء مؤقت.

وبعدها انتشر معدل جرائم القتل داخل شوارع أصفهان، على يد رجال حسن الصباح، ليضع بركياروق خطة لجيشه لمواجهة أتباع الصباح، وبالفعل تمكن الجيش من قتلهم واحد تلو الآخر، لتكشف الحلقة المقبلة عن رد فعله.

مسلسل الحشاشين الحلقة 13 رمضان 2024

قصة مسلسل الحشاشين 

الحشاشين، مسلسل تاريخي، تدور أحداثه في القرن الـ11، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية  وسماها بـ "الفدائيين"، رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.


أبطال مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر وآخرين، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

 

مواعيد عرض مسلسل الحشاشين

ويُعرض مسلسل الحشاشين، يوميًا طوال شهر رمضان 2024، في تمام الساعة التاسعة والربع مساءً عبر قناة دي إم سي، بجانب عرضه عبر منصة واتش إت أيضًا.