جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

مسلسل الحشاشين الحلقة 18.. الخطر يحاوط عمر الخيام بسبب حسن الصباح

ET بالعربي | 28 مارس 2024
كريم عبدالعزيز في الحشاشين

كريم عبدالعزيز في الحشاشين

شهد مسلسل الحشاشين الحلقة 18، العديد من الأحداث المثيرة والتي بدأت بانضمام 3 من جيش الدولة السلجوقية إلى عالم "حسن الصباح" داخل قلعة آلموت، من بينهم "يحيى" أحمد عبد الوهاب، الذي سبق وقُتل والديه في أصفهان "زيد بن سيحون" أحمد عيد، والذي اقترح بضرورة قتلهم، لأن وجود يحيى داخل القلعة سيشكل خطرًا كبيرًا ويثأر لوالديه.

مسلسل الحشاشين الحلقة 18 رمضان 2024

ورفض "حسن الصباح" كريم عبد العزيز، اقتراح "زيد بن سيحون" وحاول طمأنته بأنه ربما يكون مؤمن مخلص، ومن الضروري الترحيب به لأن القلعة كهف المظلومين، وذلك وسط دهشة "زيد" من تصرفات "الصباح" في الفترة الأخيرة، وعدم إدراكه بأسباب سماحه بدخول "يحيى" القلعة.

مهندس ديكور "مسلسل الحشاشين" يرد على جدل الأخطاء التاريخية

وبعدها، وجهت "ألينار" سوزان نجم الدين، خطابًا شديد اللهجة للجواري، وتهديدهن بقتل أي جارية قد تُفسد أحلام المختارين الفدائيين، وعليهن التبسم في وجوهم، ومن تخالف ذلك سيكون مصيرها القتل، ليقع بعدها الاختيار على "يحيى" لدخول حلم الجنة، لقياس مدى ولاءه لأفكار حسن الصباح، وهناك التقى حبيبته "نورهان" سارة الشامي، حيث شعر بمشاعر ممزوجة من الارتباك والسعادة، خاصة وأنه يبحث عنها منذ سنوات طويلة ويأس في العثور عليها.

مسلسل الحشاشين الحلقة 18 رمضان 2024

وانزعجت "ألينار" من الارتباك الذي حدث في حلم الجنة، وقررت معاقبة "ناظ" نور إيهاب بالقتل، وسط زملاءها، وجددت تحذيرها لهن بعدم إفساد اللحظة على المختارين مرة أخرى.

وفي جزء آخر من الحلقة، التقى "عمر الخيام" نيقولا معوض، "سلطان الدولة السلجوقية - الملك باركياروق" عمر الشناوي، وأخبره أنه كان صديقًا لحسن الصباح، وزاره في قلعة آلموت، لكنه لا يستطيع إفشاء أي أسرار عن صديقه قد تنهي حياته، وهو الأمر الذي أدركه السلطان، ورحب بوجود الخيام في أصفهان، وقرر منحه راتب شهري كبيرة ومكتبة ضخمة.

مسلسل الحشاشين الحلقة 18 رمضان 2024

لكن الخطر صار يحاوط عمر الخيام، بعدما فوجئ بأحد رجال السلطان، يطلب منه خريطة كاملة بكامل مداخل ومخارج قلعة آلموت، وسط حيرة شديدة من الخيام، لذا قد يفكر في الهروب، لكن الأمر لن يكون سهلاً.

وانتهت أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 18، بمقابلة "يحيى" و"حسن الصباح" داخل القلعة، والذي وجه بإحضار "زيد بن سيحون" حيث أصيب بذهول فور دخوله الغرفة ورؤيتهم، فماذا سيكون رد فعلهما، خاصة وأنه سبق وقتل والديه؟.


قصة مسلسل الحشاشين 

الحشاشين، مسلسل تاريخي، تدور أحداثه في القرن الـ11، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية  وسماها بـ "الفدائيين"، رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

 

أبطال مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر وآخرين، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

 

مواعيد عرض مسلسل الحشاشين

ويُعرض مسلسل الحشاشين، يوميًا طوال شهر رمضان 2024، في تمام الساعة التاسعة والربع مساءً عبر قناة دي إم سي، بجانب عرضه عبر منصة واتش إت أيضًا.