الرحلة البحرية الأولى لجيهان ابنة شام الذهبي مع العائلة

هدى حسين وسحر حسين تفجعان بوفاة شقيقهما

"فاجعة هزت قلوبنا" ..رسائل النجوم لأهالي ضحايا منخفض المطير

تعليقات النجوم على تصعيدات الحرب الأخيرة

لماذا كانت إمارات رزق الخيار الأول لشخصية بديعة؟

من هو الشخص الذي التقاه سعد لمجرد في بيروت؟

حفل زفاف عائلي لـ فارس إسكندر .. و معين شريف أبرز الحاضرين

هدى حسين عن جدل "زوجة واحدة لا تكفي": "لعلّكَ سعيت .. لعلّكَ دعيت"

"ما في ليل" ..ديو غنائي يجمع ناصيف زيتون و رحمة رياض

مسلسل لعبة حب الحلقة 1 :سما تخلص مالك من موعد غرامي فاشل

مسلسل الحشاشين الحلقة 23.. الحكم بإعدام زيد بن سيحون

ET بالعربي | 02 أبريل 2024
مسلسل الحشاشين الحلقة 23 رمضان 2024

مسلسل الحشاشين الحلقة 23 رمضان 2024

تصاعد أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 23، بعد محاصرة جيش الدولة السلجوقية لقلعة ابن الحافظ، ضمن خطته لهدم إمبراطورية حسن الصباح "كريم عبد العزيز"، حيث امتدت المعركة لساعات طويلة من المواجهة، مع هدم أسوار القلعة، وسقوط العديد من الضحايا.

مسلسل الحشاشين الحلقة 23 رمضان 2024

واستغل "يحيى" أحمد عبد الوهاب، الفرصة، واغتال عددًا من أتباع حسن الصباح، حيث كان موجودًا برفقتهم لمساندة جيش ابن الحافظ، إلا أنه قرر اغتيال بعض زملاءه، وحاول قتل زيد بن سيحون "أحمد عيد" إلا أن المحاولة باءت بالفشل، وقرر زيد العودة مسرعًا إلى "قلعة آلموت" لتلقي العلاج اللازم، وبعدما كان يتتبعه "يحيى" لقتله، إلا أنه غيّر مساره فجأة وعاد مجددًا إلى قلعة ابن الحافظ.

نجوم عرب سبق وقدموا شخصيات الحشاشين في الدراما

ووصل "زيد" إلى قلعة آلموت، وأبلغ حسن الصباح، أن يحيى خانه واغتال عدد من زملاءه، كما أنه حاول اغتياله، وفي تلك الأثناء دخل عليهم يحيى ومعه "ابن الحافظ" ياسر صادق، وزعم أنه واجه العدو، ونجح في حماية ابن الحافظ، بينما زيد انسحب من الحرب وخان زملاءه، وهو ما صدقه حسن الصباح، ليعلن عن غضبه الشديد من زيد، خاصة وأنه ساعد ابنه على شرب الخمر، لذا قرر معاقبته وألا يعفو عنه.

مسلسل الحشاشين الحلقة 23 رمضان 2024

أما "دنيا زاد" ميرنا نور الدين، زوجة حسن الصباح، طلبت من ابنها "هادي" مساعدتها في الهروب من القلعة، للبحث عن قبر ابنها "الحسين"، ورغم أنه رفض مساعدتها خوفًا من أبيه ومعاقبته بالقتل، إلا أنه تراجع عن قرار ونجح في تنفيذ رغبتهم، فيما رفض الهروب معهم والبقاء داخل القلعة.

وانتهت أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 23، بالحكم على زيد بن سيحون، بالقتل، فيما وجه حسن الصباح، بأن ينفذ "يحيى" حكم الإعدام، انتقامًا لوالديه، لكن "زيد" أخبره أنه سبق وقتلهما بناءً على توجيهات حسن الصباح، فماذا سيكون رد فعل يحيى مع الحلقة المقبلة؟.

مسلسل الحشاشين الحلقة 23 رمضان 2024

قصة مسلسل الحشاشين 

الحشاشين، مسلسل تاريخي، تدور أحداثه في القرن الـ11، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية  وسماها بـ "الفدائيين"، رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.


أبطال مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر وآخرين، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

 

أين يُعرض مسلسل الحشاشين

ويُعرض مسلسل الحشاشين، يوميًا طوال شهر رمضان 2024، في تمام الساعة التاسعة والربع مساءً عبر قناة دي إم سي، بجانب عرضه عبر منصة واتش إت ويانغو بلاي أيضًا.