وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

قناة Now لن تجدد هذه المسلسلات التركية لمواسم جديدة

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

تفاعل كبير مع لقاء دينا الشربيني في ET بالعربي

مشهد مؤثر لـ مي عز الدين في الحلقة الخامسة من جزيرة غمام

ET بالعربي | 07 أبريل 2022
بوستر جزيرة غمام - رمضان 2022

بوستر جزيرة غمام - رمضان 2022

عُرضت بالأمس الحلقة الخامسة من مسلسل جزيرة غمام وحملت معها أحداثاً شيّقة جعلتها حديث الجمهور على السوشال ميديا، وكان من أبرزها مشهد مؤثر للغجرية سندس (مي عزالدين) أو العايقة كما يسمونها، وذلك عندما تتكلم عن الألم الذي بداخلها، إذ تريد أن تعلم أين يقع قبر والديها لتقوم بزيارته والبكاء حتى تجف دموعها.

أما الشيخ بركات (أحمد أمين) فما زال يعلّم الأطفال على أسس المحبة والصلاح بالرغم من كل ظروفه الصعبة، بينما الشيخ يسري (محمد جمعة) يقوم بمعالجة النساء اللواتي تركهن أزواجهن من خلال السحر وكتابة الأعمال. في المقابل يجمع الشيخ محارب (فتحي عبد الوهاب) شباب القرية ويوكل إليهم مهمة محاسبة كل من يخالف شرع الله في اللبس وطريقة التصرف ويضع يده على أموال صندوق الجامع بهدف شراء سلاح يستخدمه ضد عجمي في وقت الحاجة.

وما زال الغجري خلدون يحاول استمالة أهل القرية لتنفيذ طموحاته الشخصية، لذلك في حلقة الأمس وعد طبالي بجعل سندس تقرأ له الطالع مقابل منحه مكاناً في الجزيرة.

ويبدو أن الأحداث بدأت تمهّد للخراب الذي سيحل بالقرية. وهذا ما تكلّم عنه طارق لطفي بالأمس، ضمن إطار حديثه عن الإسقاطات الدرامية في العمل، وذلك في لقاء صحفي مع أحد المواقع الإخبارية المصرية، إذ قال أن هناك خط درامي في العمل يتحدث عن كيفية تخريب البلد.

يُذكر أن قصة جزيرة غمام تدور في صعيد مصر بعشرينيات القرن الماضي حول بيت شافع وابناؤه الثلاثة وابنته سندس الذين يعيشون صراعات عديدة في ما بينهم. وهو من تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج حسين المنباوي، وبطولة طارق لطفي، مي عز الدين، فتحي عبدالوهاب، رياض الخولي، عبدالعزيز مخيون، أحمد أمين ومحمود البزاوي. ويُعرض المسلسل على شاشة الحياة يومياً في تمام الساعة 10:30 مساءً، ويُعاد عرض الحلقة مرتين في تمام الساعة 2:15 صباحاً وعند الساعة 4:15 دقيقة في عصر اليوم التالي.