جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

مفاجآت الدورة الثانية لمهرجان الدراما العربية في مصر

ET بالعربي | 19 يوليو 2023
مهرجان القاهرة للدراما

مهرجان القاهرة للدراما

تنطلق الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، برئاسة يحيى الفخراني، وتحت إشراف نقابة المهن التمثيلية برئاسة أشرف زكي، يوم 12 أغسطس 2023، في مدينة العلمين في مصر، حيث ستُعقد قبل بموعدها المعتاد بأكثر من شهر، وذلك بشكلٍ استثنائي، حيث تواصل اللجنة العليا التحضيرات النهائية حالياً.

مهرجان الدراما

ومن جانبها، كشفت لقاء سويدان، عضو اللجنة العليا لمهرجان القاهرة للدراما، أبرز ملامح الدورة الثانية، حيث قالت لـ"ET بالعربي": "سيجري الإحتفاء بمرور 60 عاماً على تواجد الدراما المصرية في الوطن العربي، من خلال مسلسل (هارب من الأيام) للمخرج نور الدمرداش، والذي عرض نهاية عام 1962"، متابعة أن "هذه النسخة من المهرجان ستكون خاصة جداً لأنها ستعقد خارج القاهرة، إذ سيكون هناك شكلًا جديداً للحدث نوعاً ما، بجانب الاحتفاظ بالهدف الأساسي له".

وتابعت أن "استضافة مدينة العملين للنسخة الثانية من المهرجان، تطلبت بعض الوقت وجهد مضاعف من فريق العمل كله، في ظل تكثيف كل الجهود والأفكار بسبب ضيق الوقت، لذلك نحاول وضع أفكار وخطط جديدة تليق بتلك المدينة الجديدة، كما أنه سيعقد في ساحة مفتوحة في الهواء الطلق، ونتمنى أن تكون نسخة متميزة ومختلفة".

وأضافت لقاء سويدان، أنه سيتم تكريم شيوخ واسطورات المهنة، واستمرار فقرة "شكرًا.. أسعدتمونا" والتي لاقت تفاعلاً جماهيرياً كبيراً في الدورة الأولى، وذلك بجانب تكريم صُناع بعض الإنتاجات الدرامية التي عُرضت العام الجاري، خاصة مسلسلات موسم رمضان الماضي وأكثرها جماهيرية، مؤكدة أن "هناك العديد من المفاجآت التي لا أستطيع الكشف عنها حالياً، حيث إن التفاصيل ستُعلن اتباعاً قريباً في مؤتمر صحفي".

واستكملت أن المهرجان سيعقد على مدار يوم واحد فقط، ولم يتحدد بعد، إذا كانت هناك ورش أو ندوات ضمن الفاعليات، حيث إن الشكل النهائي سيتضح خلال الأيام القليلة المقبلة، لافتة إلى أن تقييم المسلسلات سيكون للأعمال المصرية فقط دون الإنتاجات العربية نظراً لضيق الوقت. 

وكشفت عن عدم وجود لجنة تحكيم في الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، بسبب عنصر الوقت أيضاً، "ليس هناك مساحة لمشاهدة كل المسلسلات وتقييمها كما حدث في الدورة الأولى، هذه النسخة استثنائية كونها تعقد قبل موعدها بشهر كامل وخارج القاهرة".