الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد توثق لحظات ولادتها طفلتها الأولى

الشامي يوجه رسالة شكر الى جمهوره: "أنا إبنكم ومنكم وفيكم"

شيرين عبد الوهاب تصل الكويت متخفيةً

كيت ميدلتون والأمير ويليام "يمران بالجحيم" بحسب مصممتهم

أين أبطال مسلسل La Casa De Papel اليوم؟

بريتني سبيرز وسام أصغري يتوصلان إلى تسوية لإنهاء زواجهما

وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن عن 75 عاماً والنجوم ينعونه

مسلسل بهار يتصدّر قائمة المسلسلات التركية الأكثر مشاهدة

دعم النجوم لـ آمال ماهر خلال حفلها الأول في جدة

ما سبب تأخر شيرين عبدالوهاب في طرح أغانيها الجديدة؟

ناصر القصبي يتحوّل إلى بائع محتوى في الحلقة 5 من طاش العودة

ET بالعربي | 27 مارس 2023
طاش ما طاش في الحلقة الخامسة بعنوان : بائع محتوى

طاش ما طاش في الحلقة الخامسة بعنوان : بائع محتوى

في حلقته الخامسة، تناول مسلسل "طاش العودة" قضية بائعي المحتوى ومشاهير السوشيال ميديا، لتدور أحداث الحلقة حول كاتب شهير يدعى "عبدالله" يعمل في جريدة معروفة، ثم يلجأ لمديره فيطلب منه قرضاً من الشركة لتأمين إحتياجات أولاده، فيتفاجأ بالجواب الصادم حين يرد عليه صاحب العمل بأن مجلس الإدارة قرر عفوه من منصبه والتخلي عن خدماته، تاركاً له حرية الكتابة في زاويته بالجريدة وبشكل مجاني.


ناصر القصبي يتحوّل من كاتب معروف لبائع محتوى

وسلطت الحلقة الخامسة من المسلسل الكوميدي “طاش ما طاش” الضوء على الأزمة الراهنة التي تواجهها الصحافة في ظل إنتشار مواقع التواصل الاجتماعي وازدياد تأثير صنّاع المحتوى والفاشونيستاز على شرائح كبيرة في المجتمع.

وفي التفاصيل، كان “القصبي” الذي يجسد شخصية “عبدالله” كاتباً معروفاً في أحد الصحف في المملكة، لكن الوضع اختلف عليه بعد تدهور أوضاع الصحيفة، لتنتهي مسيرته معها بعد أن قرر مجلس الإدارة عدم صرف مكافاة له، بالإضافة إلى استغنائهم عن خدماته، فيصاب “القصبي” بحالة من الإحباط والحزن، ويبقى في منزله لعدة أيام، حتى تقوم الفاشنيستا "سوسو” التي تمتلك أكثر من 15 مليون متابع على مواقع التواصل الاجتماعي، بمشاركة قصته مع معجبيها، لتقول لهم أن يومها بدأ بطريقة خاطئة، وتخبرهم أنها قرأت خبر تسريح الكاتب "عبد الله" من وظيفته، فلا يتفاعل معها أحد على ما تقوله، فتعود وتسألهم بعدها عن رأيهم في لون شعرها ..

 

“سوسو” عادت ودعمت “عبدالله” أمام متابعيها فلمع صيته وأصبح من مشاهير التواصل الإجتماعي، ومن هنا انطلق “القصبي” مرة أخرى بعمله الجديد لكن هذه المرة في صناعة المحتوى، مرّة ليروج لمطعم، ومرّة أخرى ليسوق لفندق، ليزداد الطلب عليه فيربح الملايين بعد كل إعلان يقدّمه عبر حساباته الخاصة في مواقع التواصل، كما أن شخصيته كانت تتبدّل حسب طلب العميل، حتى ولو دفعه ذلك للظهور فقط لكي يهاجم بعض الناس بأسمائها وبألفاظ مهينة.

 

مسلسل "طاش ما طاش" أو "طاش العودة" هو من بطولة ناصر القصبي وعبدالله السدحان ونجوم آخرين، ويعرض يومياً خلال شهر رمضان على قناة mbc وشاهد Shahid. واستأنف عرض المسلسل هذا العام بعد توقف دام 12 عام، كما لاقت أولى حلقات المسلسل إستحسانًا وإعجابًا كبيرين من جانب الجماهير، حيث عادوا بالذاكرة إلى بداياته واسترجعوا معه سلسلة كبيرة من الذكريات.

وتناول مسلسل طاش ما طاش في الحلقة الأولى التطوّر الرهيب في المملكة بين عامي 2009 و2022، ثم حملت الحلقة الثانية عنوان العين عليك، أما الحلقة الثالثة فكانت بعنوان الإبتزاز، وتناولت الحلقة الرابعة قصة جامع التحف أبو سليمان الذي يشتري من سوق الخردوات جرة قديمة يمكن أن تكون مفتاح السعادة الذي طالما حلم به.

طاش العودة