وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

نجاح عالمي لـSquid Game والتكلفة صادمة!

ET بالعربي | 15 أكتوبر 2021
الصورة من تريلير مسلسل Squid Game

الصورة من تريلير مسلسل Squid Game

يبدو أن الميزانيات الضخمة التي تنفق على الأعمال الدرامية ليست معياراً للنجاح أو لنسب المشاهدة، إذ استطاع مسلسل Squid Game الذي حقق أعلى نسبة مشاهدة في تاريخ منصة نتفليكس، وشاهده أكثر من 111 مليون متابع على المنصة منذ صدوره في 17 سبتمبر الماضي، بميزانية متواضعة مقارنةً بأعمال أخرى حققت نجاحاً كبيراً.

المسلسل الذي يدخل ضمن قائمة أفضل 10 أعمال على منصة Netflix في 94 دولة حول العالم، بلغت تكلفة حلقاته التسعة وفق ما كشفت نتفليكس 21.4 مليون دولار، أي بمعدل مليونين و400 ألف دولار للحلقة الواحدة، بينما بلغت تكلفة كل حلقة من حلقات المسلسل التاريخي والذي حقق شهرةً عالمية The Crown ما بين 10 و13 مليون دولار.

أما مسلسل Stranger Things وهو أيضاً أحد أعمال نتفليكس الأصلية، وحقق انتشاراً وشهرة عالمية، بلغت تكلفة كل حلقة من حلقاته ما بين 8 و12 مليون دولار.

وأنفقت نتفليكس على الموسم الأول من مسلسل The Witcher ما بين 70 إلى 80 مليون دولار، وتكلفة الحلقة الواحدة بلغت 10 مليون دولار.

العمل الذي جذب الجمهور Bridgerton وتصور نتفليكس موسمه الثاني، بلغت تكلفة كل حلقة من حلقاته سبعة ملايين دولار، وفقاً للتقارير.

ومقارنةً بأعمال منصات أخرى، مثلاً مسلسل أنفقت Disney + على كل حلقة من حلقات The Mandolarian 15 مليون دولار، وتكلفة كل حلقة من Wandavision بلغت 25 مليون دولار، أما مسلسل Lord of the Rings المقبل فتبلغ تكلفته 450 مليون دولار، ودفعت Amazon Prime 250 مليون دولار فقط للحصول على حقوق العمل.