الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد توثق لحظات ولادتها طفلتها الأولى

كيت ميدلتون والأمير ويليام "يمران بالجحيم" بحسب مصممتهم

محمد عبده يكشف عن إصابته بالسرطان

ما سبب تأخر شيرين عبدالوهاب في طرح أغانيها الجديدة؟

وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن عن 75 عاماً والنجوم ينعونه

تطورات الحالة الصحية لـ أحمد رزق بعد منعه من الكلام

وداع مميز لـ الحلقة الأخيرة من مسلسل القضاء

دعم النجوم لـ آمال ماهر خلال حفلها الأول في جدة

حفل شيرين عبدالوهاب : أنا النهاردة صوت الكويت

جنازة الأمير بدر بن عبدالمحسن

نقابة الممثلين تطالب بحذف أحد مشاهد "ليه لأ 3".. والشركة المنتجة ترد 

ET بالعربي | 08 يوليو 2023
لية لأ

لية لأ

أثار أحد مشاهد الحلقة 8 من مسلسل "ليه لأ 3" لنيللي كريم موجة من الغضب عند عدد من الفنانين، منهم محمد علي رزق وآخرين، بعد التقليل من دور أقسام المسرح بالجامعات في تعليم الطلاب أسس التمثيل، مقارنة بأكاديمية الفنون، حسب ما فهم البعض من الحوار بأحد مشاهد العمل. 

وشهدت تلك الأزمة اهتماماً من قبل بعض الفنانين، مما دفع نقابة المهن التمثيلية برئاسة أشرف زكي، للتفاعل مع الأمر، إذ استنكرت ما جاء بتلك الحلقة، عبر بيان رسمي.

وقال مجلس النقابة، إن: "أقسام المسرح بجميع الجامعات المصرية هي أقسام رائدة وقام بالتدريس فيها أعظم أساتذة التمثيل في مصر والوطن العربي، منهم سعد أردش، وأحمد عبد الحليم، وأحمد حلاوة، وخليل مرسي، ورانيا فتح الله، وجمال ياقوت، وفريد النقراشي، وعبير منصور، ونبيلة حسن أبو الحسن سلام، ونبيل الألفي، وآخرين، كما تخرج فيهما ممثلين على أعلى مستوى".

لية لأ

ووجه مجلس النقابة، الشركة المنتجة لمسلسل "ليه لأ"، بضرورة حذف المشهد المذكور، احترامًا وتقديرًا لفن المسرح وأساتذته، وللجامعات المصرية العريقة ، بخاصة كليات الآداب وأقسام المسرح.

ومن جهتها، أبدت الشركة المنتجة اعتذارها بعد موجة الغضب الشديد من قبل بعض الممثلين، مشددة على احترام جميع المؤسسات التعليمية التي تقوم بجهد كبير في تعليم الأجيال وتخريج الكوادر الفنية، سواء في كليات الآداب أو أكاديمية الفنون.

وأصدرت الشركة المنتجة، بياناً توضيحياً جاء فيه: "قد لاحظنا غضباً شديداً من إحدى الجمل الحوارية بالجزء الثالث من المسلسل، نود التأكيد بأن هناك سوء تفاهم، وأننا لا نقلل من الجهود التي يقوم بها الأساتذة الأجلاء في هذه الأقسام، أو يقلل من المستوى الفني للطلاب والخريجين".

لية لأ

وأكدت أن "هذا لم يكن مقصوداً، بل كان الغرض من هذا المشهد هو التمييز بين الدراسة النظرية والتجربة العملية، وأن لكل جهة طريقتها الخاصة في تعليم الطلاب"، متابعة "نكرر احترامنا وتقديرنا لكل الأساتذة والزملاء والأبناء الأعزاء الطلاب والخريجين".

مسلسل"لية لأ" الجزء الثالث تدور أحداثه حول شخصية "شيري"، وهي أم مطلقة تتمتع بعلاقة خاصة مع ابنها "ياسين"، ولكن عندما تقع في الحب من جديد، فتشكل غيرة "ياسين" عليها عقبة يتوجب عليهما تجاوزها سويًا، ويشارك في بطولة العمل نيللي كريم، أمير صلاح، معتز هشام، صلاح عبد الله، عايدة رياض، نادين، حنين سعيد، وغيرهم.