جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

نيقولا معوض يرد على انتقادات مسلسل الحشاشين

ET بالعربي | 17 مارس 2024
نيقولا معوض - صورة من إنستقرام

نيقولا معوض - صورة من إنستقرام

بعد النجاح الذي يشهده مسلسل الحشاشين خلال الموسم الرمضاني 2024، وتصاعد الأحداث المستمرة.. تحدثنا مع نيقولا معوض الذي يلعب شخصية عمر الخيام في العمل.

نيكولا حدثنا في تسجيل صوتي خاص لـ ET بالعربي، عن ردود الأفعال التي يتلقاها من المشاهدين، وعن فريق العمل ولغة العمل بالإضافة إلى أنه رد على بعض الانتقادات.

نيكولا

وقال في البداية:"سعيد جداً بردود أفعال الجمهور من بداية عرض المسلسل.. وتفاجأت انو الجمهور حابب المسلسل والشخصية من أول حلقة أو حلقتين، وهذا شيء فاجأني.. يعني عادة نستنى شوي قبل ما ناخد رد فعل الجمهور، بس حسيت أنو شايفين عمر الخيام لأنا نفسي أقدمه، ومبسوط أنو كل صفات الشخصية وصلت لهم من أول حلقات". 

وعن عمله مع كريم عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب.. وصفهم بأجمل الناس لـ تعامل معهم، مش بس على الصعيد الفني.. إنما على الصعيد الإنساني، قائلاً "هم يثبتوا لي نظرية أن الفنان بجد هو إنسان بجد".. وتحدث عن بعض المشاهد وكواليس العمل معهم، ووصف العمل مع مخرج بيتر ميمي بالمتعة.

وعن تعليقات الجمهور على اللغة المصرية الفصحى التي تحدث بها في المسلسل،  تحدث نيقولا إضافة إلى صفات شخصية عمر الخيام.


مسلسل الحشاشين الحلقة 6 : القبض على حسن الصباح

تصاعد بالاحداث في مسلسل الحشاشين مع الحلقة 6 التي شهدت الكثير من الأحداث المثيرة، وبدأت مع تخطيط حسن الصباح "كريم عبد العزيز" لتجنيد أحد أتباعه، لقتل الخليفة العباسي فور وصوله لأصفهان، في زيارة للملك شاه، سلطان الدولة السلجوقية.

وجاء ضمن أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 6، نجاح حسن الصباح، في تجنيد أحد الشباب الأتراك، وإقناعه بقتل الخليفة العباسي، بعدما سيطر بشكلٍ كامل على أفكاره، بأن تلك المهمة ستكون أشرف عمل في التاريخ، وأنه سيُقتل بعدها ليطير بأجنحة الشهيد إلى الجنة، وأنه سيرعى زوجته وأبناءه بعد مقتله.

مسلسل الحشاشين الحلقة 6 رمضان 2024

ويقتنع "نور" بتلك المهمة، ويبدأ في تنفيذ المخطط الذي كُلف به، والتقرب من أحد الحراس لاستغلال مكانه في برج المراقبة، ليقتل الخليفة العباسي، إلا أن الوزير نظام الملك "فتحي عبد الوهاب" ينجح في كشف هذا المخطط عن طريق الصدفة، عندما كان يطوف شوارع المدينة والأسطح والأبراج، لتأمين الزيارة، ليقبض على هذا الحارس، الذي أعترف على "نور" فيما بعد.

وضمن الأحداث، يتم القبض على "نور" وتعذيبه، حتى يعترف بالحقيقة ومن يسعى لقتل الخليفة العباسي، وبعد محاولات كثيرة من التعذيب والقبض على زوجته أيضاً، علم "الوزير نظام الملك" أن "حسن الصباح" وراء ذلك المخطط، ليوجه بالقبض عليه فوراً.

مسلسل الحشاشين الحلقة 6 رمضان 2024

وشهد المسلسل مواجهة بين الوزير وحسن الصباح، بعدما تم القبض عليه، كونه خان العهد، اللذان اتفقا عليه منذ طفولتهما، بمواجهة الظلم مهما بلغت درجته وفي أي مكان وزمان، حيث وجه بحبسه لمدة 3 ليال، وبعدها يأمر بقطع رقبته، ويطوف بها على رمح في شوارع أصفهان كلها، ليكون عبرة لأي خائن، لتشهد الحلقات المقبلة مزيداً من المواجهات والصراعات.

قصة مسلسل الحشاشين 

الحشاشين، مسلسل تاريخي، تدور أحداثه في القرن الـ11، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية  وسماها بـ "الفدائيين"، رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

مسلسل الحشاشين الحلقة 6 رمضان 2024

أبطال مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر وآخرين، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

أين يعرض مسلسل الحشاشين

وجاءت مواعيد عرض مسلسل الحشاشين يوميا بمصر بشكل حصري على قناة DMC، فى تمام الساعة الـ9:15 مساء، بينما يعرض بعدها على قناة DMC دراما في تمام الساعة 11 مساء، بالإضافة إلى عرضه على منصة "Watch it".

والمسلسل متوفر أيضاً في منصة يانغو بلاي Yango Play.

وتتضمن مواعيد الإعادة فى اليوم التالي على DMC إعادة أولى في الساعة 1:45 بعد منتصف الليل، وإعادة ثانية في الـ4:15 مساءً.

لمتابعة المزيد من مسلسلات رمضان 2024 وأوقات العروض يرجى زيارة دليل ET بالعربي.