جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

مسلسل الحشاشين الحلقة 5.. حسن الصباح يُخطط لقتل الخليفة العباسي

ET بالعربي | 15 مارس 2024
الحلقة 5 من مسلسل الحشاشين

الحلقة 5 من مسلسل الحشاشين

تصاعدت أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 5، والتي بدأت بنجاح "حسن الصباح" كريم عبد العزيز، في إظهار كفاءته وولاءه "لسلطان الدولة السلجوقية الملك شاه" إسلام جمال، بعدما نجح في كتابة التقارير بشكلٍ مختصر وباستخدام لغة مشفرة لضمان السرية، وهو ما أعجب به السلطان، وسط غِيرة من "الوزير نظام الملك" فتحي عبد الوهاب، الذي طالبه لاحقاً بعدم التواجد في المكان إلا بإذنه وفي أضيق الحدود.

نجوم عرب سبق وقدموا شخصيات الحشاشين في الدراما

حاول حسن الصباح، خلال أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 5، استغلال الثقة التي نالها، في الوقيعة بين الملك شاه والوزير نظام الملك، حيث يسجل في تقارير المراقبة أن الناس يرون "الوزير هو موضع ثقة السلطان، ويستطيع إدارة شؤون الدولة بكفاءة، وهو صوت العقل والحكمة، ويقدر اتخاذ قرارات سريعة دون الرجوع للسلطان"، لتبدو علامات القلق تسيطر على ملامح الملك شاه.

مسلسل الحشاشين الحلقة 5 رمضان 2024

وطالب الوزير نظام الملك، من جنوده بالاستعداد جيداً لتلك الزيارة، واستقالبه من خارج أسوار أصفهان، مع وجود مراقبة من أسطح البيوت، وتفتيش كل الناس، ووضع حواجز بين العوام وموكب الخليفة، القبض على أي سخص لديه قطعة خبز جافة، لاحتمالية استخدامها كسلاح، وغيرها من التعليمات المشددة.

مسلسل الحشاشين الحلقة 5 رمضان 2024

يواصل حسن الصباح نشره دعوته، وضم الناس لأفكاره ويبايعونه، حتى يُكلف أحدهم بالاستعداد لقتل الخليفة العباسي فور وصوله أصفهان، لتشهد الأحداث في الحلقة المقبلة تصاعداً جديداً.

مسلسل الحشاشين الحلقة 5 رمضان 2024


قصة مسلسل الحشاشين

الحشاشين، مسلسل تاريخي، تدور أحداثه في القرن الـ11، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ "الفدائيين"، رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.


أبطال مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر وآخرين، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

الحلقة 5 من مسلسل الحشاشين

مواعيد عرض مسلسل الحشاشين

ويُعرض مسلسل الحشاشين، يوميًا طوال شهر رمضان 2024، في تمام الساعة التاسعة والربع مساءً عبر قناة دي إم سي، بجانب عرضه عبر منصة واتش إت أيضًا.

الحلقة 5 من مسلسل الحشاشين