جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

يزيد الراجحي يجيب عمرو أديب على سؤال: "إيه هو إحساس المليار"

ET بالعربي | 15 مارس 2024
يزيد الراجحي

يزيد الراجحي

حلقة إستثنائية من بودكاست Big Time، أجراها يزيد الراجحي يوم أمس بعد حلوله ضيفاً على هذا الحوار الرمضاني من تقديم عمرو أديب وأصالة على MBC وشاهد.

يزيد تصدر الترند بعد حواره الصريح مع الثنائي عمرو وأصالة، ليتحدث عن حياته وعائلته وقصة نجاحه من بداياته إلى عالم الراليات والتجارة وإدارة الأعمال والشركات.

شاهد تقرير سابق : عبد المجيد عبدالله في زفاف يزيد الراجحي

عبد المجيد عبدالله في زفاف يزيد الراجحي

يزيد الراجحي يروي قصة حصوله على نصف مليون ريال في الصف الثانوي

وخلال حلقة الخميس من برنامج بودكاست، سأل أديب يزيد عن إحساس المليار دولار، قائلاً: "إيه هو إحساس المليار"، لترد عليه أصالة مخاطبة عمرو: "إنت ما قرّبت عليه" فيردّ: "منين يا جماعة، أنا موظف، الموظفين مش بيعملوا فلوس زي التجار، أكتر شخص بيعمل فلوس في الدنيا هو التاجر".

ثم عاد أديب لسؤال يزيد عن إحساس المليار دولار، فأجاب متسابق الراليات ورجل الأعمال السعودي قائلاً أن هناك الكثير من التُجار ورجال الأعمال على مستوى العالم يكوّنون ثروة كبيرة لكنهم لا يستمتعون بها.

وأوضح أنه لا يرغب أن يكون مثلهم، معتبرًا أن امتلاك ثروة أكثر من 50 مليون دولار لا تعني شيئًا، وأن من يمتلك تلك الثروة لن يستخدمها في الأساس، ثم أكد أنه يتعامل مع الموضوع على كونه ممتعاً، بحيث يقوم بإنشاء الشركات الواحدة تلو الأخرى على الرغم من قراره مسبقاً بأن يكتفي بما لديه، لكنه يتوسع في أعماله لكونه يستمتع بذلك.


أحلام توافق يزيد الراجحي في نظرية الأرقام:

كما علَّقت أحلام على حسابها في X على النقاش الذي دار حول المليار دولار، عندما قال يزيد الراجحي أن "الأرقام هي أرقام، حتى لو بعد الـ 50 مليون" ممازحة:"لا يُمل ابداً، يزيد الراجحي الغالي الأرقام بعد المية مليون فقط أرقام صح صح" ، وأضافت:"بس لو زيادة اشتري شوية مجوهرات مو غلط ترى".

أيضاً روى يزيد قصة راتب قيمته نصف مليون ريال، حصل عليه وهو في الصف الأول الثانوي. ليقول إن أسرته كانوا يريدون منه أن يصبح عالماً، وكان يقضي يومه كله تقريباً في الدراسة، حيث يذهب إلى المدرسة وبعد خروجه الساعة الثانية ظهراً يتناول الغداء مع والده، ويقوم عدد من المعلمين بتدريسه المواد داخل المنزل منذ صلاة العصر وحتى صلاة العشاء.

وأشار إلى أنه عندما ترك المدرسة في الصف الأول الثانوي، عرض عليه والده الإشراف على مشروع مقاولات في مكة مقابل حصوله على نسبة من الأرباح، ولفت إلى أنه أشرف على المشروع لمدة 6 أشهر وحصل على مبلغ نصف مليون ريال.

كشف الراجحي كذلك خلال المقابلة أنه رسب في 8 مواد خلال الصف الأول الثانوي، ثم قرر ترك الدراسة، ورغم محاولات والدته بإقناعه لاستكمال الدراسة إلا أنه أصر على موقفه، ليذكر بعدها أن لوالده نظام غريب وهو" من ينجح له جائزة ومن يرسب له جائزتان"، وربما يكون ذلك رغبةً منه في تشجيعهم على العمل.

أضاف أنه عندما طلب من والده أن يعمل وهو في الابتدائي قال له إذا تعمل عاملاً تأخذ الراتب ضعفين، وإذا عملت في الإدارة تأخذ نصف الراتب، موضحاً أنه قرر أن يعمل في مصنع للمكيفات وحصل وقتها على راتب 6 آلاف ريال.

وعن قصة زواجه في سن الأربعين، روى يزيد أنه كان يخطط للزواج في 10-10-2010 ثم أجل الفكرة إلى 12-12-2012 ثم ذهب معه الموضوع إلى عام 2019 ليقرر فجأة أنه أصبح جاهزاً للزواج، بعد أن جاءه إحساس غريب دفعه ليطلب من عائلته أن يفتشوا له على الفتاة المناسبة.


عن بودكاست Big Time

"Big Time" هو عنوان البودكاست الذي يقدمه عمرو أديب في تجربته الأولى بعالم البودكاست، وتُشاركه أصالة التقديم في أغلب الحلقات، كما يأتي البودكاست برعاية معالي المستشار تركي آل الشيخ ضمن فعاليات موسم الرياض 2023.

أين يُعرض بودكاست Big Time

يتم عرض بودكاست Big Time، برعاية هيئة الترفيه في السعودية، طيلة شهر رمضان 2024 على MBC و شاهد.

ومن الضيوف المشاركين في البودكاست: ميسي، جان رينو، ويل سميث، محمد عبده، كريم عبد العزيز، أحمد عز، محمد حماقي، أنغام، نانسي عجرم،  إليسا، منى زكي، أحمد حلمي، منى واصف، جورج وسوف، شيرين عبد الوهاب وغيرهم.

بودكاست Big Time - عمرو أديب