جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

أزياء إحتفالية لـ النجوم في يوم التأسيس السعودي 2024

ET بالعربي | 22 فبراير 2024
النجوم في يوم التأسيس - صورة معدلة

النجوم في يوم التأسيس - صورة معدلة

تتعدد أشكال الإحتفالات في المملكة العربية السعودية في يوم التأسيس الذي يصادف 22 فبراير من كل عام.

ولهذه المناسبة يحتفل عدد من المشاهير بـ ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى قبل قرابة 3 قرون، بارتداء الأزياء التقليدية التي تمثل موروث المملكة.

شاهد..أجواء إحتفالية من بوليفارد رياض سيتي بـ يوم التأسيس

ST- post 4

دانية الشافعي: يوم التأسيس يوم بدينا توحدنا و بنينا

دانية الشافعي شاركت مجموعة صور لاطلالتها بهذه المناسبة علقت عليها "بكل مشاعر الفخر والإعتزاز والإنتماء التي دوّنت في صفحات التاريخ نحتفل بهذا اليوم العريق بجذوره الراسخه يوم تأسيس هذا البلد العظيم بلد العطاء والخير والنهضه والامان ..حفظ الله قاداتنا وشعبنا وكل عام و مملكتنا اكثر تقدم و ازدهار على مر العصور ".

وعلى فيديو يظهر إطلالتها بالكامل وهي وسط الطبيعة كتبت "يوم التأسيس يوم بدينا توحدنا و بنينا".

سارة الودعاني أيضا شاركت مجموعة صور و فيديو مع عائلتها عبر إكس، معلقة "يوم بدينا" شعار يوم التأسيس لعام 2024.

عقيل الرئيسي و فرح الهادي مع ابنهما أحمد

عقيل الرئيسي و فرح الهادي

فرح الهادي و عقيل الرئيسي اختارا الإحتفال بـ يوم التأسيس من خلال جلسة تصوير بالأبيض والأسود، مع تعليق "بلادي بلادي منار الهدى ومهد البطولة عبر المدى ثلاثة قرون من العز والفخر".

وعلى فيديو من جلسة التصوير قاما بمشاركته عبر إنستقرام، علق عقيل "22 فبراير 1727 يوم حنّا بدينا ثلاثة قرون من العز و الفخر ".


نجود الرميحي بفستان مستوحى من سوق الزل

نجود الرميحي قالت عبر إنستقرام "عندما يتجلى التراث في عمق تفاصيل حياتنا تصميم من عمل اتيلييه حكايات و اروى العماري، المصممتان السعوديتان ضمن برنامج 100 براند سعودي التابع لوزارة الثقافة بفستان مستوحى من سوق الزل، يوحي بتمسّكنا و اعتزازنا بثقافتنا العريقة و مزج الطابع العصري في تصميم الفستان.


العنود بدر باطلالة من سارة عنتابي

أما العنود بدر فاختارت اطلالتها من سارة العنتابي، وعلقت على انستقرام "وطني العزيز يا منية الروح وحبيب الفؤاد، يا رحلة العمر الطويل، كل عام وأنت تزداد تألقاً وروعة بمناسبة ذكرى تأسيسك… كل عام وجميع المواطنين السعوديين بألف خير، أدام الله علينا السلام والأمان وحمى مملكتنا ".

كما شاركت جود عزيز صورة لاطلالتها عبر ستوري انستقرام.

جود عزيز - صورة من انستقرام

سارة الشهري و راجح الحارثي

جلسة تصوير جمعت سارة الشهري و راجح الحارثي علّق عليها عبر حسابه بانستقرام: "ان يوم أسسك الإمام رغم المصاعب والظروف اليوم إنتي .. فـ الأمام
ومن بعدك تصف الصفوف".

راجح شارك ستوري تشرح أن الثوب الذي ارتداه يسمى "ثوب المرودن وعمر البشت الذي يرتديه أكثر من 250 عامًا.

راجح الحارثي في يوم التأسيس


جلسة تصوير تجمع سارة الشهري وبشاير

وفي جلسة تصوير لـ سارة جمعتها بشقيقتها بشاير الشهري علقت عليها قائلة عبر إنستقرام: "في يوم التأسيس نحتفي بالعزة والمحبة ، متبعين خطى الأسلاف ، بثبات وعزيمة نتقدم "، مضيفة "القطعة المصممة مستوحاه من المنديل العسيري".

وسبق لـ سارة أن شاركت بوست آخر لهذه المناسبة علّقت عليه "سيظلُّ يوم تأسيس الدولة السعودية المباركة والاحتفاء به سنويًا مصدر فخر بتاريخنا العريق، واعتزاز بقادتنا وتضحياتهم، ويجسد الوفاء الذي لا نعرف سواه في هذا البلد المعطاء. وقد مثَّل يوم التأسيس البوابة التي أطلَّ منها شعاع فجرنا المشرق حتى اليوم وسيستمر في ظل قادتنا الذين يحملون هم مملكتنا، ويعملون من أجلها بجد واجتهاد وهمة لا تتوقف".

تابعت "نبتعد زمنًا ونقترب محبة ووفاء..ثلاثة قرون مرِّت وانقضت أيامها، لكنها تحلو وتعلو وتتجذّر في نفوس أبناء هذا الوطن الغالي..وتجسيداً ليوم التأسيس فلقد قدمنا نحن ابناء هذا الوطن العظيم عملاً فنياً نحاكي فيه اصالتنا وماضينا العريق".

دكتورة خلود: عرفتوا اللوكات من أي مدينة أو منطقة بالسعودية؟

دكتورة خلود شاركت المملكة إحتفالاتها بـ يوم التأسيس، وكتبت "ذكرى تحكي يوم منذ 3 قرون تاريخ مجد و عز فخر حكاية خالده في ذاكرة الاجيال سطرها التاريخ من الشمال للجنوب والشرقيه والغربيه ونجد كل عام و المملكه العربيه آلسعوديه بخير و سلامة..عمل مشترك سعودي كويتي من الفنانة ارتست آيات اليحيى من السعوديةو بنت الكويت انا".

. تابعت "كتبولي انتوا بأي مدينة من السعودية ؟ و حطوا علم السعودية بالتعليقات، عرفتوا اللوكات من أي مدينة أو منطقة بالسعودية"؟. .