وفاة الإنفلوينسر فرح القاضي بأزمة قلبية في إيطاليا

حقيقة زواج بطلي الطائر الرفراف وقضاء شهر العسل في إسبانيا

مسلسل لعبة حب يفتح أمام نور علي باب النجومية

شيرين عبد الوهاب تلغي حفلها في دبي بسبب رحلة استشفائية

عمرو دياب يحضر العرض الخاص لـ "ولاد رزق 3" ورسالة إلى جمهوره

بسمة بوسيل تطرح أغنيتها الثانية "قال في حقي"

عمرو دياب و نانسي عجرم يجتمعان في فيلم سينما إستعراضى غنائي

محمد رمضان يغيب عن موسم رمضان 2025

دوا ليبا مستعدة للمخاطرة برد فعل عنيف بعد انتقادها الحرب على غزة

جويل ماردينيان و بسام فتوح بتعاون جديد في الصحراء

تفاصيل إطلالة الملكة رانيا والأميرات في اليوبيل الفضي لـ الملك عبدالله

ET بالعربي | 10 يونيو 2024
الملكة رانيا والأميرة رجوة الحسين

الملكة رانيا والأميرة رجوة الحسين

احتفلت المملكة الأردنيّة الهاشميّة يوم أمس الأحد 9 يونيو 2024، باليوبيل الفضي لتسلّم الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستوريّة، والتي تزامنت مع عيد الجلوس الملكي الـ25 وتنصيبه ملكاً للأردن.

أُقيم الإحتفال بحضور أفراد العائلة الملكية الأردنيّة، من ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وزوجته الأميرة رجوة، إلى الأميرة إيمان وزوجها السيد جميل ألكساندر ترميوتس، بالإضافة للأميرة سلمى وأخيها الأمير هاشم،إلى جانب حشد من الأمراء والشخصيات.

الملك عبدالله الثاني

اليوبيل الفضي

تفاصيل فستان الملكة رانيا في اليوبيل الفضي لـ الملك عبدالله الثاني

كعادتها، كانت إطلالة الملكة رانيا إستثنائية حيث ارتدت فستاناً صُمّم خصيصاً للمناسبة، من دار ليث معلوف "Laith AlMaalouf"، والذي استغرق إنجازه نحو 200 ساعة من العمل الدقيق.

 

أكثر ما ميّز فستان الملكة رانيا أنّه شكّل انعكاساً لتفاصيل التراث الأردني، انطلاقاً من الأزرار التي زيّنت القميص، التي تدلّ على نجمة الأردن ذات النقاط السبع، وهي ترمز إلى الوحدة والأمل.

أما الكورسيه الفضي، فقد أشار إلى الدرع للحماية والقوّة التي شهدها الأردن على مدى السنوات الخمس والعشرين الماضية، بالإضافة إلى التنورة التي زُيّنت بسنابل القمح المُطرّزة يدوياً، وهي ترمز إلى الوفرة والإزدهار التي تشكل عنصراً أساسياً في التراث الأردني.

واكتملت إطلالة الملكة رانيا مع التاج الماسي الذي زيّن تسريحة شعرها في تلك المناسبة الخاصة، كذلك اعتمدت المكياج الترابي الناعم.


إطلالة الأميرة رجوة الحسين

وتميّزت إطلالة الأميرة رجوة، وهي أوّل إطلالة بمناسبة رسمية أظهرت حملها بشكل واضح، بفستان طويل باللون الأحمر العنابي، مُرفق بكاب طويل، من دار Honayda، حيث استغرق عمله أكثر من 950 ساعة، استُخدمت فيه تقنيات تقليديّة أردنية وتطريز ثلاثي الأبعاد بألوان العلم الأردني.

كما اعتمدت الأميرة رجوة تسريحة شينيون مع خصلتين أماميتين، وأضافت أقراط ناعمة ومكياج بسيط مع أحمر شفاه بلون الزي نفسه.

الأميرة رجوة

إطلالة الأميرة إيمان

أما إطلالة الأميرة إيمان فكانت من دار ديلينا جويس، تميّزت بثوب ماكسي من الكريب الحرير باللون الرمادي، مع أكمام طويلة وأربطة عند اليدين.

واعتمدت الأميرة لشعرها تسريحة ناعمة، كما زينت اللوك بأقراط مع عقد "شوكر" ناعم حول الرقبة، واعتمدت مكياج بسيط يتناسب مع ملامحها الناعمة.

وأُقيم الحفل التاريخي في المنطقة المحاذية لمجمع الملك الحسين، بعد ان تزيّنت العاصمة عمّان وشوارع المُدن بأعلام الأردن واليوبيل الفضي.

كما امتلأت الشوارع بأعداد كبيرة من المواطنين الذي وقفوا لمشاهدة العروض التي تمّ تنظيمها احتفالاً بالمناسبة.

الملك عبدالله الثاني

وكان الديوان الملكي الهاشمي شارك عبر بريده الإلكتروني الرّسمي وصفحاته على السوشيال ميديا صورةً رسميّةً للملك عبدالله الثاني والملكة رانيا قبل ساعات قليلة من الاحتفال باليوبيل الفضي، وجاء في التعليق على الصورة: "كل عام وجلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله بألف خير بمناسبة اليوبيل الفضي".