وفاة شيرين سيف النصر

وفاة نجمة الكيبوب بارك بو رام عن عمر يناهز 30 عاما

سيلاوي يشكر زوجة والده ويؤكد أنه يعيش قصة حب

مينا الشيخلي تعلن حملها : "احلى عيدية وصلتنا بحياتنا"

"اختياراتي مدمرة حياتي" ياسمين عبد العزيز في رسالة جدلية جديدة

في ثقة عمياء: ليالي دهراب تبكي وتعترف "الشهرة أذتني"

بعد يسار ماغي بو غصن في تجربتها الإعلامية الأولى

كارولين سيليكو عن طلاقها من كاكا: "المشكلة أنه كان مثاليا"

إستبعاد ليالي دهراب من مسرحية صنع في الكويت: "أنا مش روبوت"

يزن السيد حزين على الجزء الثاني من مسلسل كسر عضم

زهير مراد يصمم فستان خاص لبيروت

ET بالعربي | 08 أغسطس 2022
فستان زهير مراد - انستقرام @zuhairmuradofficial

فستان زهير مراد - انستقرام @zuhairmuradofficial

بمناسبة مرور عامين على انفجار مرفأ بيروت، أطلقت جريدة "النهار" اللبنانية مبادرة أمل بالتعاون مع المصمم زهير مراد ضمن حملة إعادة إلباس لبنان أو Redress Lebanon.

الحملة التي تحمل رسالة أمل لإعادة إحياء الانسان الذي دُمر نفسياً إذا لم يتضرر جسدياً من الانفجار، حملة إعادة إلباس لبنان التي تتزامن مع حملة إعادة إعمار بيروت بعد الانفجار. تعاون فيها زهير مراد مع "النهار" بتقديم تصميم ضمن عدد الحملة الذي أصدرته النهار، وهو عبارة عن فستان استوحاه من قماش الشبك الذي غطى المباني المتضررة جرّاء انفجار المرفأ.

النهار
عدد النهار Redress Lebanon أمام مبنى النهار في بيروت- انستقرام @annaharnews

حاول زهير مراد استخرج الجمال والأمل من هذه القماشة التي أصبحت رمزاً للدمار، وقد استخدم في تصميمه القماشة التي كانت تغطي مبنى النهار الذي تعرّض لدمار شديد، وقد "راقت هذه الفكرة لزهير مراد وألهمته في خلق تصميم راقٍ وأنيق وجذاب ببضعة أيام"، ويعتبر هذا العمل الأول من نوعه في عالم التصميم، وفق ما ذكرت النهار.

سيتم بيع هذا الفستان بطريقة رقمية NFT، ويحمل التصميم رمز 10452 غير قابل للاستبدال، والرقم يرمز إلى مساحة لبنان 10452 كلم مربع. وسيتم تحويل التبرعات إلى جمعية إدراك لمساعدة المتضررين نفسياً من الانفجار.

وشاركت "النهار" التصميم في العدد الذي طرحته منذ أيام، كما شاركه زهير مراد على صفحته على انستقرام، الفستان من الشبك الأزرق الذي أضيف إليه لمسة حب وهي عبارة عن قلب أحمر وًضع عند الخصر بالإضافة إلى كلمة بيروت عند الصدر، مع ربطة باللون الأبيض كُتب عليها عبارات كثيرة مثل "منلبس ثوب جديد بتصميمنا بينهض لبنان"، "حنرجع الأمل"..

وتحدث زهير مراد عن الفستان الذي وصفه بالعمل الإنساني الفني والذي يحمل رسالة أمل.