فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

نهايات مسلسلات رمضان الـ 15 حلقة ما بين الناجحة و المخيبة

فرح الهادي عن حملها بطفلها الثاني: أنا مو حامل

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

قصة "السيكي" الحزينة حديث السوشيال ميديا في ولاد بديعة

هند زيدان تحقق حلمها وتطلق مجموعتها في أسبوع الموضة بباريس

ET بالعربي | 31 يناير 2023
تصاميم هند زيدان- انستقرام @hindzeidan

تصاميم هند زيدان- انستقرام @hindzeidan

في أسبوع الموضة في باريس بدأت مصممة الأزياء اللبنانية هند زيدان بتحقيق أحلامها، حيث أطلقت مجموعتها الأولى ضمن فعالية أسبوع الموضة في باريس للأزياء الراقية "الهوت كوتور".

استوحت هند زيدان تصاميم مجموعتها من زهرة الأوركيد، فأطلقت على مجموعتها لربيع وصيف 2023 اسم Orchid، هذه المجموعة التي غلب عليها اللون الأزرق.

أما لماذا اللون الأزرق؟

لأن الأزرق يوحد المسارات نحو الأمل ويلغي المسافات بين الحضارات، كما أنه لون ملكي وعصري وراقي. اختيارها لزهرة الأوركيد كان في الإطار نفسه، فالوردة اليابانية المنشأ قادرة على النمو في مختلف بقاع الأرض.

هذه الوردة ظهرت في مختلف تصاميم هند وبأشكال مختلفة، فظهر أحد تصاميمها وهو فستان من دون أكمام قصير من الأمام وطويل من الخلف من قماش الأورغنزا وكأنه وردة متطايرة أوراقها، استعانت فيه بلونين متدرجين من الأزرق. على شكل وردة تم تطريزها على بعض التصاميم، فظهرت على فستان طويل بقصة حورية البحر شفاف مطرز عند البطن والصدر وبأكمام طويلة وزينت الكتف وردة أوركيد ضخمة.

في تصاميم أخرى ظهرت على شكل عين تلتقي بين بعضها البعض موجودة في فتحات عند الظهر أو الصدر وكذلك عند الخصر والأرداف والأكتاف التي ظهرت في قصات الجمبسوت.

هند زيدان أسبوع الموضة في باريس
تصاميم هند زيدان- انستقرام @hindzeidancollection

ويعتبر الأزرق لون مناسب لإطلالات الربيع والصيف، فتنوعت التصاميم والقصات من الفساتين إلى الجمبسوت وحتى تصاميم الرجال التي تناسقت مع تصاميم المرأة والتي تحلّى بعضها بالجرأة.

تألقت عارضات هند زيدان بمجموعة مميزة، ركزت فيها على الأقمشة الانسيابية الناعمة، حيث استعانت بأقمشة الدانتيل والأورغنزا والتول والتافتا..    

ختمت هند زيدان مجموعتها بفستان زفاف أبيض مطرز كوردة زينت مجموعتها الأولى Orchid Blue في أولى تجاربها في أسبوع الموضة في باريس.

هند زيدان أسبوع الموضة في باريس
تصاميم هند زيدان- انستقرام @hindzeidancollection

عبّرت هند عن سعادتها بتحقيق حلمها بعد رحلة طويلة من التعب، وقالت في بوست شاركته على صفحتها على انستقرام بما معناه: "هذه الرحلة إلى هذا المكان تحديداً كانت طويلة، وفي بعض الأحيان كنت أريد أن أستسلم وأمضي قدماً في أشياء أخرى في حياتي ولكن الحلم استمر حتى أصبح حقيقة. أنا سعيدة جداً وأشكر كل من دعمني خلال هذه المسيرة وأتطلع لمزيد من المواسم".

هند زيدان أسبوع الموضة في باريس
تصاميم هند زيدان- انستقرام @hindzeidan

كما شكرت سليم عساف الذي وضع موسيقاه خلال عرض مجموعتها.

ونالت خطوة هند الإشادة من قبل عدد من الزملاء منهم رامي قاضي، المصور جان كلود بجاني، هبة نور وساندرا رزق وغيرهم كثيرين تمنوا لها النجاح.