جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

إليانا تطلق كليب أغنية "الشام" وتوجه رسالة حب إلى العالم

ET بالعربي | 29 يناير 2024
إليانا

إليانا

مع إنطلاق جولتها الفنيّة في شمال أميركا، طرحت إليانا Elyanna اليوم كليب أغنيتها الجديدة بعنوان "الشام" عبر قناتها على يوتيوب، من إنتاج شركة "Universal Arabic Music".

إليانا

شاهد تقرير سابق : الحفل المنفرد الأول لإليانا في لوس أنجلوس

الحفل المنفرد الأول لإليانا في لوس أنجلوس//

إليانا تطلق كليب "الشام" وتستعين بـ "خمرة الحب" لصباح فخري

وتظهر إليانا في الكليب بشكل محاربة من خلال مشهد رمزي بيّنت من خلاله الصراع الدائم بين الخير والشرّ، كما شكّل الكليب أيضاً مزيجاً بين تصاميم إليانا ورقصة "الدبكة" التي ترمز إلى نشأتها، فيما بيّنت آلة المجوز إنعكاساً للموسيقى التي تربّت عليها.

أغنية إليانا من ألبومها الجديد تضمنت أبياتاً شعرية مأخوذة من الأغنية الفولكلورية "خمرة الحب" للراحل صباح فخري، لتُحدث من خلالها تحولاً مرتبطةً بالثقافة والجذور الشرقية. وشاركت Elyanna اليوم مقطعاً من الأغنية عبر حسابها الخاص على إنستغرام وكتبت : "عيشه لا حب فيها.. جدول لا ماء في".

أما عن عن إختيارها للأغنية فقالت : "إخترت الشام عنواناً للأغنية لتسليط الضوء على منطقة بلاد الشام، فهي جذور الحضارة وحاملة لثقافتها ومصدر كل الوحي".

أيضاً وجهت المغنية من أصول فلسطينية تحيةً للراحل صباح فخري، وتابعت لتقول: "لا يوجد حياة من دون حب، وهذا العمل محاولة لإنقاذ الحب وتوجيه كل القلوب العمياء".

يُذكر أن الأغنية تمّ تصويرها في لوس أنجلوس تحت إدارة شقيقها، فراس مرجية.


عن حياة إليانا الفنية

إليانا فنّانة فلسطينيّة تشيليّة وُلدت في عائلة فنيّة، حيث برز لديها شغف الموسيقى والغناء منذ الطفولة، وتألقت بأسلوبها الذي يمزج الموسيقى الشرقيّة بالـPOP والـ R&B ليجذب المُستمعين من جميع أنحاء العالم.

وترعرعت المغنية في الناصرة، فلسطين، ثم إنتقلت مع عائلتها في سنّ الخامسة عشر إلى لوس أنجلوس، حيث لفتت إنتباه المُنتج الموسيقيّ والمغني Nasri الذي يعمل مع نجوم مثل Justin Bieber و Pitbull و Chris Brown، والذي عرّفها بدوره على مساري وعلى المُنتج الموسيقيّ ومُدير أعمالها الحاليّ وسيم SAL صليبي، مدير عام Universal Arabic Music.

أطلقت إليانا أوّل ميني ألبوم خاصّ بها وأوّل أغنية مُنفردة بعنوان "أنا لحالي" التي جمعتها مع مساري، وحصدت مُشاهدات عالية، ثم أصدرت أوّل أغنية مُنفردة بعنوان "غريب عليّ" عام 2022.

وكانت إليانا قد شاركت في شهر إبريل 2023 إلى جانب عدد كبير من النجوم والفرق الموسيقيّة في مهرجان Coachella كوتشيلا، الذي يُقام بشكل سنويّ في إنديو في كاليفورنيا، وتُعتبر المغنية الوحيدة التي قدّمت وصلة فنيّة باللغة العربيّة خلال هذا الحفل منذ تأسيسه ولغاية اليوم.

إليانا