جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

منافسة بين قصر باكنغهام وميغان ماركل على المربّى

تفاعل مع غناء أصالة "أسعد وحدة" لـ إليسا عبر الذكاء الاصطناعي

ET بالعربي | 04 مايو 2023
اليسا و أصالة - صورة من السوشيال ميديا

اليسا و أصالة - صورة من السوشيال ميديا

بعد أن بات الذكاء الاصطناعي حاضراً في عالم الموسيقى، وبعيدا عن أن ثمة حاجة إلى تشريعات تنظم الاستعانة بهذه التقنية تكفل حقوق المعنيين والمؤلفين والفنانين، لازال الجمهور يتفاعل مع فيديوهات يتم تداولها على تيك توك لفنانينهم المفضلين.

آخر هذه الفيديوهات فيديو متداول يظهر أصالة تغني "أسعد وحدة" لـ إليسا عبر تقنية الذكاء الاصطناعي، حيث تفاعل عدد كبير من المتابعين مع الفيديو وأبدوا إعجابهم بصوت أصالة بالأغنية بعد مشاركة حساب  2o.4u على تيك توك للفيديو مع تعليق " أغنية أليسا أسعد وحدة و صوت أصالة بالذكاء الاصطناعي (قيد التدريب)".

كما شارك اليوم أغنية لأصالة تغني "حالة حب" لـ إليسا مع تعليق "حالة حب - أليسا ، و تجربة مشاركة اصالة باستخدام الذكاء الاصطناعي، للتوضيح صوت اصالة قيد التدريب".

هذا الحساب يعرف عن نفسه بأنه يصنع فيديوهات بالذكاء الاصطناعي، حيث شارك فيديو آخر لأصالة وهي تغني أغنية Diamonds  لـ ريهانا، معلقًا على الفيديو  "تجربة لصوت أصالة نصري الغناء باللغة الانجليزية بإستخدام الذكاء الاصطناعي.

ومنذ فترة شارك فيديو لـ آريانا غراندي وهي تغني أغنية "الأماكن" لـ محمد عبده، وقال "قريبا ستسمعون محمد عبده يغني لـ أريانا.

وشارك حسين الجسمي في 27 أبريل الماضي فيديو لمقطع أغنية "أهواك للموت" بنسخة جديدة مُصممة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، شاركه في غنائها كل من دوا ليبا و كانييه ويست.

وأبدى حسين إعجابه بالتريو، معلقاً على الفيديو، الذي نشره عبر تويتر "مو عادي" متبوعاً بقلب، وسط إعجاب المتابعين بالثلاثي، لاسيما الثنائي الأجنبي الذي تمكن من الغناء باللهجة الخليجية بإتقان، بفضل الذكاء الاصطناعي.

وتمنى عدد كبير من معجبي حسين بأن يقوم بالحقيقة بديو غنائي معهما بعد إعجابهم بأدائه باللهجة الانجليزية.

يذكر أنه في أكثر من مناسبة فنية حضر فنانون رحلوا عن عالمنا العربي عبر تقنية "هولوغرام"، فهل يمكن أن نسمع لهم أغنيات بأصواتهم من خلال الذكاء الاصطناعي؟ سؤال ستجيب عنه الأيام المقبلة ومراقبة إن كان الجمهور سيتقبل هذا الأمر أم لا؟