فستان بانا عليان مستوحى من إطلالة الأميرة رجوة في ليلة حنائها

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

أخت ديميت أوزدمير تستمع لأغنية قلبي يا قلبي لـ نانسي عجرم

تفاصيل حفل زفاف مصر الأسطوري

العثور على ممثلة هندية ميتة بعد رسالة مشفرة على واتساب

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

كيفانش تاتليتوغ يرقص على الشاطىء مع ابنه كورت إيفي

جاستن بيبر يمر في مرحلة صعبة.. وهايلي تحاول الوقوف إلى جانبه

غادة عبدالرازق بأول رد على جدل فرق السن مع محمد علاء

سبب عدم مرافقة ميغان ماركل للأمير هاري في زيارته للمملكة المتحدة

حفل روائع السنباطي والنجوم المشاركين ضمن موسم الرياض 2023

ET بالعربي | 24 نوفمبر 2023
حفل روائع السنباطي

حفل روائع السنباطي

بعد النجاح الكبير الذي حققته حفلات روائع الموجي وروائع بليغ حمدي، تتحضر الرياض لتكريم ملحن جديد من جيل العمالقة والمبدعين المصريين، حيث تم الإعلان يوم أمس عن إقامة حفل "روائع السنباطي".

سيُقام الحفل مساء الخميس في 30 نوفمبر على مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد سيتي، ويُحييه نخبة من ألمع النجوم العرب ضمن فعاليات موسم الرياض 2023.

حفل روائع السنباطي

النجوم المشاركين في حفل روائع السنباطي

وأعلن معالي المستشار تركي آل الشيخ اليوم عن النجوم المشاركين في حفل روائع السنباطي، بعد مشاركة صورتهم عبر منصة إكس X وهم : شيرين عبدالوهاب وصابر الرباعي وأحمد سعد ومي فاروق وريهام عبدالحكيم وإيمان عبدالغني وفؤاد زبادي.

كما سيؤدي النجوم مع الفرقة الموسيقية بقيادة هاني فرحات، حيث من المقرر طرح التذاكر غداً السبت 25 نوفمبر في الساعة 7 مساءً.

وفاجأ معالي المستشار متابعيه يوم أمس عبر إكس، من خلال إعلانه عن الحفل الجديد تكريماً للملحن رياض السنباطي، وكتب بعد نشره بوستر الحفل الدعائي ليقول :"ليلة من احلى الليالي مع روائع السنباطي… يحييها نخبة من نجوم الطرب على مسرح أبو بكر سالم في #بوليفارد_سيتي يوم 30 نوفمبر A special musical night honoring the artist and composer “Alsunbati” on Abo Bakr Salem stage…Don't miss it. At #BlvdCity November 30th تطرح التذاكر قريباً Tickets will be available soon http://Webook.com #BigTime #RiyadhSeason".


لمحة عن مسيرة رياض السنباطي

إشتهر رياض السنباطي بتلحين القصيدة العربية، وهو من مواليد مدينة فارسكور بمحافظة دمياط، وكان والده يغنّي في الموالد والأفراح والأعياد الدينية بالقرى والبلدات الريفية، حيث أدرك موهبة إبنه مبكراً وشجّعه، ليُعرف بعد ذلك بإسم "بلبل المنصورة".

وتتلمذ رياض على يد عبد الحي حلمي ويوسف المنيلاوي وسيد الصفطي وأبو العلا محمد، كما استمع سيد درويش لرياض فأُعجب به، ثم أراد أن يصطحبه إلى الإسكندرية، ولكن والده رفض ذلك العرض بسبب اعتماده عليه في فرقته.

لدى السنباطي أكثر من ألف لحن في رصيده الفني، كانت حصّة أم كلثوم منها 282 أغنية وقصيدة، تضم أيقوناتها الشهيرة "أراك عصى الدمع"، و "لسه فاكر"، و "حيرت قلبي معاك"، و "أقولك ايه عن الشوق"، و "ليلي ونهاري" و "طوف وشوف"، و "الأطلال".

رياض السنباطي