أحمد العوضي يوجه رسالة بعد تصريحات ياسمين عبد العزيز

ما لم تقله ياسمين عبد العزيز عن سبب طلاقها من أحمد العوضي

رسائل تعزية بوفاة الشيخ هزاع بن سلطان آل نهيان

تهاني النجوم لـ هايلي بيبر وهذا ما شاركته سيلينا غوميز

هايلي بيبر حامل وتنتظر طفلها الأول من جاستن بيبر

مارثا الحقيقية تكشف قصة Baby Reindeer مع بيرس مورغان

مفاجأة لـ بطل مسلسل القضاء من طفلة حب أعمى في عيد ميلاده

سعد لمجرد ينذر "هيت راديو" لعودتها بث أغانيه ويهدد بالقضاء

إعتراف صريح من زين مالك حول تاريخه الرومانسي

وفاة والدة يسرا اللوزي

روائع بليغ حمدي : العيون السود بصوت نانسي عجرم تتصدر الترند

ET بالعربي | 09 نوفمبر 2023
نانسي عجرم من حفل ليلة روائع بليغ حمدي - صورة متداولة

نانسي عجرم من حفل ليلة روائع بليغ حمدي - صورة متداولة

ليلة طربية بامتياز أحياها النجوم المشاركين في ليلة روائع بليغ حمدي في الرياض على مسرح أبو بكر سالم ضمن فعاليات موسم الرياض 2023 بالمملكة العربية السعودية.


تركي آل الشيخ عن ليلة روائع بليغ حمدي : مصر دائمًا ولادة

في رسالة مسجلة لـ معالي المستشار تركي آل الشيخ أشاد بفرقة المايسترو وليد فايد وكونها ليلة خاصة للموسيقار الكبير الراحل بليغ حمدي، مؤكدا أن مصر دائمًا ولادة للنجوم.

وكان معالي المستشار تركي آل الشيخ شارك عبر إكس صور جمعته بـ نجوم ليلة روائع بليغ حمدي، علّق عليها " مع النجوم الكبار في الوطن العربي".

وخلال تفقد معالي المستشار لمكان الحفل وإشرافه على كافة التجهيزات علق عبر منصة إكس على فيديو شاركه من زيارته للمكان "ليلة ستكون للتاريخ".


أنغام وعازف البيانو رمزي ياسا

تفاعل كبير مع اطلالة أنغام بالحفل من قبل جمهورها، حيث تصدّر هاشتاغ اسمها الترند على منصة إكس في مصر والسعودية وعدد من الدول العربية، وغنت في الحفل " الحب اللي كان" لـ ميادة الحناوي، وأغنية " لو قابلتك من زمان " للراحلة وردة، وكان عازف البيانو المصري والعالمي رمزي ياسا من مفاجآت الحفل، إذ ظهر ليرافق أنغام خلال غناء فقرتها الغنائية.

وقالت عن الراحل بليغ حمدي في كلمتها "إنه هو من شكل وجدان كل فناني الوطن العربي، وأعماله فاصلة في التاريخ الموسيقي".

وكان الصحفي حسن النجمي علّق عبر إكس "تبقى أنغام صوت مصر الجميلة ومن تغنت الليله في روائع بليغ حمدي والرقم الصعب الذي صنع نجاحاته منذ الطفوله وحتى الآن .. الحب اللي كان لم استسغها دائما إلا بصوت ميادة ، الليله انغام اضافت لهذه الأغنيه رقت الصوت والخليط الفيروزي وصوت نجاة الصغيره ، بإحساس وجمال صوت ام عمر . برافو انغام فعلاً والله زمان عن هذه الأعمال".


مي فاروق "يا رب كنت مفاجأة لطيفة ليكم"

 مي فاروق التي انضمت رسميا يوم أمس الى بروفا الفنانين للحفل، حيث لم يكن اسمها مدرجا على بوستر الحفل قدمت أغنية "ألف ليلة وليلة" للراحلة أم كلثوم.

وتوجهت للجمهور قائلة "انا مبسوطة اني في ليلة الرائع بليغ حمدي ، يا رب أكون كنت مفاجأة لطيفة بالنسبة لكم".

تفاعل مع الموهبة السعودية وليد محمد

تفاعل كبير  من الجمهور مع أداء النجم الصاعد والموهبة السعودية وليد محمد الذي أدى أغنية "سواح" للراحل عبد الحليم ، حيث أشاد الجمهور بصوته وموهبته.


أصالة حافية القدمين في حفل روائع بليغ حمدي

وبعد دخول أصالة إلى الحفل "حافية القدمين" حينما بدأت بغناء "زي العسل" للراحلة صباح. وانقسم الجمهور إلى قسمين: قسم رأى أنها أرادت أن لا يعيق أدائها الغنائي أي شيء فاختارت الظهور دون ارتداء أي حذاء.

أصالة

وقسم آخر اعتبر أن إطلالة أصالة الليلة لم تكن موفقة، خصوصا وأنها أطلّت دون حذاء وهي في ليلة تكريمية لموسيقار كبير. كما أن ظهور أصالة "حافية القدمين" على المسرح لا يعتبر أول مرة لها، فقد سبق وأطلت في أكثر من حفل لها دون حذاء في العام 2019 خلال حفل لها في المغرب.

وعلّقت على ظهورها حافية القدمين لأول مرة عبر حسابها على فيسبوك خلال حفل جمعها مع رحمة رياض بالكويت ""أتجرّد منّ كلّ ماهو مفروض بين أهل الكويت الغالين .. بالكويت غنّيت حافيه لأعطي دون تفكير بما يؤلمني مرّات ( الكعب العالي وعمايله) .. بحسّ الوقت عم يسابقني وطول ماأنا عمّ غنّي بدعي ربي يطول الوقت ويتركوني غنّي كلّ الليل لأحلى جمهور بيسمع وبيغنّي وبيستمتع إستمتاع حقيقي بياخدوني معهم إله .. بهالتاريخ رح نجتمع سوا على المحبّه والفنّ وصحبتنا الحلوه الممتعه .. بعد كم يوم رح كون معكم وبينكم بكلّ السّعاده والفرح".

أصالة

وغنت أصالة أيضًا أغنية "زي الهوى" للراحل عبد الحليم، حيث تفاعل الجمهور على إكس من خلال هاشتاغ (روائع بليغ حمدي) الذي تصدّر إكس المملكة.

صابر الرباعي يقدم السهل الممتنع بأغنية "موعود"

وما ميّز صابر الرباعي وبحسب عدد كبير من الجمهور هو الأداء السهل الممتنع الذي يقدمه بصوته، فلا يمكن إلا أن يطرب حاضريه وينقلهم إلى زمن العمالقة، وهذا ما حصل عندما غنى "موعود" للراحل عبد الحليم حافظ.


"العيون السود" بصوت نانسي عجرم ترند

نانسي عجرم التي قالت قبل غنائها " بس نحكي عن الحب والإحساس يعني عن بليغ حمدي كنت أحلم وأحب واتمنى أن أعيش في زمنه ولو ليلة"، مضيفة "الليلة من الرياض نعيش حلم ليلة بليغ حمدي وتحقق هذا الحلم طبعا بفضل جهود هيئة الترفيه وإشراف معالي المستشار تركي آل الشيخ".

نانسي عجرم

 أداء نانسي لأغنية "العيون السود" للراحلة وردة جعل اسم الأغنية يتصدر الترد على إكس السعودية، بعد تفاعل جمهور نانسي والجمهور الذي يتابع الحفل مباشرة عبر الأنترنت أو عبر التلفزيون مع أدائها للأغنية بشكل رائع وإحساس كبير.


ختامها مسك مع ماجد المهندس

ختام ليلة روائع بليغ حمدي كان مسكا مع ماجد المهندس الذي أطلّ على المسرح  في النهاية، على عكس باقي الفنانين الذين أدوا في البداية أغنيتين خلال مرورهم الأول، وأغنية ثالثة في المرور الثاني لهم.

 "صوته الهادي مساج لـ الروح" و "مستحيل اأتخطى هذا الإبداع" بعض من تعليقات الجمهور  على غناء ماجد "بعيد عنك" للراحلة أم كلثوم.

ماجد المهندس

ماجد قال في كلمته "أهلا وسهلا بكم وشرف لي ان أكون متواجدا مع زملائي الفنانين الكبار في هذه الليلة العظيمة لتكريم موسيقارنا الراحل الله يرحمه بليغ حمدي، شكرا لـ هيئة الترفيه ولمعالي المستشار تركي آل الشيخ أبو ناصر الله يطول بعمره  ولشكرا فرقتنا ولـمايسترونا الكبير وليد فايد".

نانسي عجرم تؤدي "مستنياك" أمام عزيزة جلال صاحبة الأغنية

نانسي وجهت تحية لـ عزيزة جلال التي كانت من بين ضيوف الحفل، قبل أدائها لأغنيتها مستنياك وقالت نانسي "هذه الليلة لها نكهة خاصة بحضور الفنانة الكبيرة عزيزة جلال".

وبدا واضحا من نظرات وابتسامة عزيزة التي تشاهد نانسي لأول مرة خلال أدائها للأغنية أنها مستمتعة بأداء نانسي لأغنيتها "مستنياك" حيث أن الأغنية من الثمانينات، وباتت "مستنياك" مقترنة بـ نانسي بعد أدائها لها على المسرح منذ سنوات وتحقيقها أكثر من 158 مليون مشاتهدة على يوتيوب نانسي.


نبذة عن بليغ حمدي

يذكر أن بليغ حمدي ولد عام 1931، وأتقن عزف آلة العود في سن التاسعة، اشتهر عام 1957 بأول أعماله لـ عبد الحليم حافظ بأغنية "تخونوه".

 بعدها تعاون مع كبار نجوم الطرب المصريين والعرب، وتميزت ألحانه بالبساطة، والسهولة، وتعددت ألقابه، منها ملك الموسيقى، ولحن الشجن، وتوفي في 12 سبتمبر 1993، عن عمر ناهز الـ 62 عاما تاركًا ثروة فنية من الألحان المتنوعة.