وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

إنقسام بالآراء حول مسلسل لعبة حب بعد عرض 10 حلقات منه

وفاة التيكتوكر ومؤلفة Club Rat إيفا إيفانز عن عمر الـ29

احتفال سامح الصريطي و حنان بزواج ابنتها

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

قناة Now لن تجدد هذه المسلسلات التركية لمواسم جديدة

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

شريهان تحتفل بعيد ميلاد ابنتها: " حماك الله من كل سوء"

حفيدة أم كلثوم تُقاضي عمرو مصطفى

ET بالعربي | 23 مايو 2023
ملكية أغاني أم كلثوم تعود للواجهة.. ومحامي شركة صوت القاهرة يرد على بيان محسن جابر

ملكية أغاني أم كلثوم تعود للواجهة.. ومحامي شركة صوت القاهرة يرد على بيان محسن جابر

تقدمت جيهان الدسوقي، حفيدة أم كلثوم، اليوم الثلاثاء، ببلاغ للنائب العام ضد عمرو مصطفى، بدعوى تقديمه مصنفا غنائيا بصوت أم كلثوم باستخدام الذكاء الاصطناعي، دون إذن كتابي مُسبق من صاحب الحق أو من الورثة.

أم كلثوم

وحمل البلاغ الذي تقدّم به المستشار القانوني ياسر قنطوش، محامي جيهان الدسوقي، رقم 29444 لسنة 2023، وجاء فيه أن: "المشكو في حقه لم يحصل على إذن كتابي من ورثة أم كلثوم لطرح هذا المصنف الغنائي، ولم يقف الأمر به عند هذا الحد، بل قام بعرضه للتداول مع علمه بتقليده، وهو الأمر الذي يضعه تحت المساءلة القانونية والجنائية".

أم كلثوم

والتمس ياسر قنطوش، في دعواه بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية بما تسفر عنه التحقيقات الجنائية وتقديم المشكو في حقه للمحاكم الجنائية العاجلة.

أم كلثوم

وقال قنطوش، في بيانٍ صحفي، إنّ: "المادة 181 من قانون حماية الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002 تنص على أنه مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد في قانون آخر يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيهًا ولا تتجاوز عشرة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين ومصادر النسخ امحل التحريم أو المتحصلة منها".

أم كلثوم

وكان عمرو مصطفى، قد أعلن عن إحياء صوت أم كلثوم، وطرح أغنية جديدة لها من ألحانه، مستخدما الذكاء الاصطناعي، وذلك خلال الفترة المقبلة، حيث كتب عبر صفحته على "فيسبوك": "على مدار 24 سنة، قدمت عديد من الألحان لنجوم الوطن العربي.. ومؤخرًا مع تطور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.. حبيت أسمع لو كوكب الشرق السيدة أم كلثوم غنت من ألحان عمرو مصطفى هيكون إيه الناتج.. تعالو نسمع سوا صوت كوكب الشرق أم كلثوم من ألحان عمرو مصطفى وقريبًا هتسمعوا الأغنية كاملة".