باريس هيلتون تعيش الأمومة مع طفلها الأول من حمل بديل

فيلم "Pathaan" لشاروخان يعيد الحياة لصالات السينما الهندية

ماذا دار بين النجوم في كواليس JOY AWARDS

جورج وسوف يعود إلى الغناء قريباً والبداية أغنية لـ روح وديع

رمضان 2023 بروح شعبية بلدية

رشوان توفيق يكشف لـ"ET بالعربي" تفاصيل مكالمة ابنته بعد خسارتها القضية أمامه

الإعلان التشويقي لمسلسل العائلة لـ كيفانش تاتليتوغ

"ليلة صوت الأرض" بمشاركة 43 فناناً عربياً في 1 فبراير

أصالة تحذف تغريدة من تويتر وتوضح " قصّة بلا طعمة"

ترشيحات أوسكار 2023: مفاجآت و استبعادات تصدم الجمهور

دريك ينسحب من الغرامي والأكاديمية تسحب ترشيح تايلور سويفت

ET بالعربي | 07 ديسمبر 2021
دريك - صورة من انستغرام

دريك - صورة من انستغرام

لم يقفل حفل جوائز الغرامي الباب على المرشحين لحفل توزيع الجوائز لعام 2022 الذي تم الإعلان عنه في نوفمبر الماضي نهائياً، بل أقدم القائمون على سحب ترشيح كل من تايلور سويفت، جاك أنتونوف، آني كلارك المعروف باسم سانت فينسنت بصفتهم مشاركين في إعداد ألبوم Sour لأوليفيا رودريغو وتحديداً كمؤلفين لأغنية Deja Vu.

إذ أن تايلور وجاك وآني لم يشاركوا في صناعة الألبوم، وهو الأمر الذي أثار دهشةً حول ترشيحهم منذ البداية، ولكن من قام بتأليف أغنية Deja Vu أوليفيا إلى جانب دانييل نيغرو.

وبالتالي، قامت أكاديمية التسجيل بإجراء تحديثات جديدة على موقعها في الخامس من ديسمبر الحالي أي يوم الأحد، وقامت بسحب ترشيح الثلاثي من مشاركتهم في ألبوم Sour.

وجاء في البيان الصادر عن الأكاديمية بما معناه: "لقد تلقت الأكاديمية الأسبوع الماضي المعلومات الصحيحة حول مؤلفي أغنية Deja Vu.. وبالتالي، تماشياً مع إرشادات الغرامي، فإن تايلور وجاك وسانت فينسينت ليسوا مرشحين عن كتابة الأغنية، بل جاك وتايلور مرشحان عن تأليف ألبوم Evermore لتايلور سويفت فقط".

في السياق نفسه، أعلن دريك انسحابه من ترشيحات الغرامي لعام 2022. إذ أكد ممثل أكاديمية التسجيل لموقع "فاريتي" أن دريك سحب ترشيحيه من جوائز الغرامي لعام 2022.

تايلور سويفت
تايلور سويفت- انستغرام @taylorswift

وأخبرت المصادر "فاريتي" بأن القرار اتخذه دريك وإدارة أعماله، والغرامي احترمت الطلب، ولكن من غير الواضح ما هو سبب هذا الانسحاب من الجائزة.

وكان دريك واحداً من خمسة مرشحين عن فئة أفضل ألبوم راب لهذا العام عن ألبومه Certified Lover Boy، وعن فئة أفضل أداء راب لأغنية Way 2 Sexy، وبالتالي سيستمر التصويت للمرشحين الأربعة بدلاً من خمسة.

Embed from Getty Images

ومن غير الواضح إن كان دريك سحب ترشيحيه، بسبب عدم إدراج ألبومه Certified Lover Boy كمرشح عن أحد أهم الفئات الغرامي مثل ألبوم أو أغنية أو تسجيل العام، وقد تم ترشيحه للفئتين السابقتين فقط.

وتكهن البعض أنه ربما قراره بالانسحاب بسبب الدعاوى القضائية المرفوعة ضده مع ترافيس سكوت بعد مشاركته كضيف في مهرجان أستروولد والذي انتهى بمأساة أودت بحياة 10 أشخاص وإصابة العشرات.  

وتم ترشيح دريك خلال مسيرته الفنية 49 مرة لجوائز الغرامي وحصل على أربعة منها، علماً أنه لطالما لديه شعور متناقض حول الجائزة، وقرر في بعض الأحيان عدم حضور الحفل حتى في ظل ترشيحه لجوائز عدة.

وواجهت إدارة الغرامي العام الماضي انتقادات كثيرة، وهاجمهما ذا ويكند واتهمها بالفساد معلناً عن مقاطعته للجائزة. كما أن الترشيحات العام الماضي أثارت استياء جاستن بيبر بسبب ترشيحه عن فئة موسيقى البوب لا الـR&B.