أول ردّ من ميرت رمضان دمير على أخبار زواجه من عفراء أوغلو

بعد جدل التسريبات الصوتية.. شقيق شيرين يرد على حسام حبيب

شيرين عبدالوهاب تغرق في المشاكل من جديد

كندة علوش تكشف لأول مرة تفاصيل إصابتها بسرطان الثدي

علاقة سوري ابنة توم كروز الرومانسية حديث الجمهور

حضور كبير للنجوم في حفلة نانسي عجرم ومرام علي ترند برقصتها

في عيد ميلاده .. الأمير ويليام يصطحب أطفاله لـ حفل تايلور سويفت

تفاعل كبير مع "حلو الحب" أغنية وائل كفوري الجديدة

التغيير يجمع نجوى كرم وإليسا وأصالة

كنزي دياب لـ مجلة Yung: "أغاني والدي تحتل مكانًا محددًا في ذاكرتي"

سيلين ديون تكشف إصابتها بمرض نادر في فيديو مؤثر على إنستغرام

ET بالعربي | 08 ديسمبر 2022
سيلين ديون تتحدث عن مرضها في مقطع فيديو عبر إنستغرام

سيلين ديون تتحدث عن مرضها في مقطع فيديو عبر إنستغرام

لحظات مؤثرة وهي تقاوم دموعها شاركتها سيلين ديون من خلال مقطع فيديو مع معجبيها نشرته عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، لتتحدّث وتكشف عن إصابتها بمتلازمة "الشخص المتيبس"، وهو اضطراب عصبي "نادر جداً" يمكن أن يسبب تقلصات عضلية واضطرابات عصبية غير قابلة للشفاء.

بدأت سيلين ديون البالغة من العمر 54 عاماً، مقطع الفيديو بغصّة كبيرة والحزن واضح على وجهها، متحدّثةً عبر إنستغرام لتقول : "مرحباً بكم جميعاً، وأعتذر على كل ذلك الوقت الذي أخذته قبل أن أتواصل معكم، إشتقت لكم كثيراً، ولا أستطيع الإنتظار لحظة للصعود على المسرح مرة أخرى والتحدث معكم".

سيلين ديون
 

ثم تابعت سيلين ديون لتقول : "كما تعلمون، لطالما كنت كتاباً مفتوحاً. لم أكن مستعدّة لقول أي شيء من قبل، لكنني الآن مستعدة. لقد كنت أتعامل بنفسي مع مشاكل صحتي لفترة طويلة. وكان من الصعب حقاً بالنسبة لي مواجهة هذه التحديات والتحدث عن كل ما مررت به".

وكشفت  بعد ذلك أنه تم تشخيص إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس (SPS)، والتي أوضحت أنها "تصيب شخصاً واحداً من بين مليون شخص".


ما هو مرض سيلين ديون " SPS “ ؟

تُعرّف عيادة كليفلاند مرض SPS بأنه "اضطراب حركي نادر في المناعة الذاتية يؤثر على الجهاز العصبي المركزي (الدماغ والحبل الشوكي). يعاني الأشخاص المصابون بهذه الحالة أولاً من تصلب في عضلات جذعهم يتبعه، مع مرور الوقت، تصلب في الساقين وعضلات أخرى في الجسم ".

وقد تعاطف الآلاف من معجبيها بعد نشر الفيديو وكتبوا لها رسائل الدعم والتشجيع على تخطي مرضها والشفاء والعودة إلى المسرح بأسرع وقت ممكن.

مواساة معجبي سيلين ديون عبر صفحتها على إنستغرام
مواساة معجبي سيلين ديون عبر صفحتها على إنستغرام

سيلين ديون تلغي حفلات 2023 بسبب مرضها 

أكملت بعدها سيلين ديون الفيديو لتصف المشاكل المحددة التي كانت تواجهها، بما في ذلك مشاكل التنقل. وقالت في الفيديو شارحةً تأثير المرض الجديد عليها : "بينما ما زلنا نتعلم عن هذه الحالة النادرة، نعلم الآن أن هذا هو سبب كل التشنجات التي كنت أعاني منها. للأسف، تؤثر هذه التشنجات على كل جانب من جوانب حياتي اليومية، وتسبب لي أحياناً صعوبات في المشي ولا تسمح لي باستخدام حبالي الصوتية للغناء بالطريقة التي اعتدت عليها ".

وقد شاركت سيلين مقطعين فيديو على صفحتها في إنستغرام حيث تم تسجيلهم مسبقاً باللغة الإنجليزية وآخر بالفرنسية، وأوضحت للجماهير أنها ستركز على صحتها، وبالتالي سيتعين عليها تأجيل رحلاتها الأوروبية ضمن جولتها.

 

وتابعت لتقول : "يؤلمني أن أخبركم، اليوم ، أن هذا يعني أنني لن أكون مستعدة لاستئناف جولتي في أوروبا في فبراير. لدي فريق رائع من الأطباء يعملون معي للمساعدة في التحسن وكذلك أطفالي الأعزاء، الذين يدعمونني ويعطوني الأمل. 

وأكملت سيلين الفيديو بكلمات مؤثرة جداً فقالت: "أنا أعمل بجد كل يوم مع معالج الطب الرياضي الخاص بي لإعادة بناء قوتي وقدرتي على الأداء مرة أخرى. لكن يجب أن أعترف أنه كان صراعاً لأنني لا أستطيع أن أفعل شيئاً سوى الغناء. إنه الأمر الذي فعلته طوال حياتي. وهذا أكثر ما أحب أن أفعله ".

سيلين ديون

بدت سيلين ديون الفائزة 5 مرات بجائزة "Grammys" متأثرة جداً وحزينة طوال وقت الفيديو خصوصاً عند التوجّه نحو معجبيها.

وأنهت المقطع المصور لتقول : "أفتقدكم كثيراً، أفتقدكم جميعاً، إشتقت لأن أكون على المسرح وأؤدي لكم. أنا دائماً أعطي 100 بالمائة عندما أقوم بعروضي. لكن حالتي لا تسمح لي بتقديم ذلك لكم الآن. ليس لدي خيار سوى التركيز على صحتي في هذه اللحظة. ولدي أمل في الشفاء. هذا هو تركيزي، وأنا أفعل كل ما بوسعي للتعافي. أود أن أشكركم جزيلاً على رغباتكم المشجعة بالحب والدعم على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بي. هذا يعني الكثير بالنسبة لي. اعتنوا بأنفسكم، أحبكم يا رفاق كثيراً، وآمل حقًا أن أراكم مرة أخرى، قريباً، شكراً لكم".

 سبق ونشرت سيلين ديون منذ يومين فيديو قديم لها وهي تؤدي أغنية "Miles to Go (Before I Sleep)" من ألبومها الشهير : "Let’s talk about love" وكتبت ما معناه أن هذه الأغنية قد تم إصدارها بشكل فردي فقط في كندا وأن الفيديو يتضمن لقطات وكواليس تصوير الأغنية الشهيرة من الأستوديو.


أعمال سيلين ديون الثنائية مع أشهر الفنانين 

عملت سيلين ديون خلال مسيرتها الفنّية مع نجوم كبار مثل آندريا بوتشيلي، بافاروتي، باربارا سترايسون، بول أنكا، ماريا كاري، غارو وكثير غيرهم، بالإضافة إلى التعاون الشهير مع فرقة "Bee Gees " والتي أصدرت لها أغنية : "Immortality"، وقد قامت سيلين بتأديتها للجمهور لأول مرة كضيفة شرف مع الفرقة أثناء حفلتهم الشهيرة "One Night Only" في "MGM Center" سنة 1998.