ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

 نادين نجيم تدفع ضريبة الحب

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

إليسا تخطف قلب الفانز برقصها وتفاعلها على المسرح

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

خيارات ليالي دهراب القانونية في قضية مسرحية صنع في الكويت

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

ETO05478 Kazem Chammas HD

طول العمر تعيد كاظم شمّاس برؤية غريبة

ET بالعربي | 08 يوليو 2022
ETO05478 Kazem Chammas HD

من بعد سنوات على مشاركته مع فرقة ذا فايف ببرنامج أكس فاكتور، وتقديمهم عدد من الأعمال الغنائية، أخذ كاظم شمّاس أحد أعضاء الفرقة طريقه الخاص و قرّار الانفصال عنهم ليبدأ مشواره الفني بشكل منفرد.

فأطلق مجموعة من المشاريع الفنية، من ضمنهم أغنية "حلالا" التي كانت أول أغنية خاصة به. وبعدها بتسعة شهور أطلق أغنية ثانية بعنوان "طول العمر"، المختلف فيها كانت الرؤية البصرية الغريبة والمختلفة.

وكان لـ ET بالعربي حديث حصري مع كاظم شمّاس عبّر فيه عن سعادته بأصداء الأغنية الجديدة فقال: "صراحة كتير مبسوط بالأصداء تبع الغنية العالم كلهم عم يفوتوا يحكوني يقلولي كتير حبينا حبينها هالفيوجين الجديدة والغريبة، فكتير مبسوط بالأصداء".

أمّا بالنسبة للّون الغنائي الذي سوف يعتمده كاظم شمّاس في أعماله القادمة لا يقتصر على لهجة محددة، وذلك لإتقانه عدة لهجات وبذلك يستطيع تقديم محتوى فنّي منّوع ومختلف حيث شارك مع جان ماري رياشي بأغنية وطنية من بعد تفجير مرفأ بيروت، كما إنّه قدّم كوفرز لعدد من الأغاني مثل أغنية "أنا والشوق" لميريام فارس، وموّال "يسعد صباحك هالحلو" لوديع الصافي.

ومن بعد مرور فترة طويلة على خروج كاظم شمّاس من فرقة ذا فايف، أخبرنا عن مدى تأثير هذا الانفصال على خياراته الفنية وذلك في التقرير التالي.