وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

إنقسام بالآراء حول مسلسل لعبة حب بعد عرض 10 حلقات منه

وفاة التيكتوكر ومؤلفة Club Rat إيفا إيفانز عن عمر الـ29

بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

احتفال سامح الصريطي و حنان بزواج ابنتها

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

قناة Now لن تجدد هذه المسلسلات التركية لمواسم جديدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

عالم الموسيقى يودع جيف بيك بعد جولته الأخيرة مع جوني ديب

ET بالعربي | 12 يناير 2023
جيف بيك وجوني ديب- انستقرام @jeffbeckofficial تصوير @jgro.be

جيف بيك وجوني ديب- انستقرام @jeffbeckofficial تصوير @jgro.be

في خبر صادم للجمهور، توفي جيف بيك عازف الغيتار الشهير عن عمر يناهز 78 عاماً.

جيف بيك الذي أنهى جولته الموسيقية مع جوني ديب منذ أسابيع خلال الترويج لألبومه الجديد 18، توفي بسلام يوم الثلاثاء وفق ما أكد مدير أعماله مساء أمس الأربعاء.

تم تأكيد هذا الخبر الحزين  على حسابه على تويتر مع صورة للراحل وهو يعزف على الغيتار، وجاء في التعليق بما معناه: "بالنيابة عن عائلته، وبحزن عميق نشارك خبر وفاة جيف بيك. بعد إصابته بالتهاب السحايا الجرثومية. وقد توفي بسلام يوم أمس".

ولفت البيان إلى أن العائلة تطلب الخصوصية خلال هذه المرحلة الصعبة.  

وذكر ممثل الراحل الذي يعتبر من أعظم عازفي الغيتار، بأن جيف كان مريضاً خلال فترة الأعياد وقد توفي في المستشفى بالقرب من منزله في سري في انجلترا.. وفق ما لفت موقع "دايلي ميل".

رحل جيف وترك زوجته ساندا وحدها وهي الزوجة السادسة للراحل، وقد تزوجها في العام 2005. ساندرا قامت بالتصميم الفني لألبوم جيف وجوني ديب 18 وقد ظهر الثنائي وهما في سن المراهقة على غلاف الألبوم.

تعاون جيف بيك وجوني ديب في 18

وكان Jeff Beck قد تحدث عن تعاونه مع جوني وقال بما معناه: "عندما بدأنا أنا وجوني نلعب الموسيقى معاً، أشعل ذلك فينا روح الشباب والابداع. كنا نمزح كيف شعرنا بأننا في سن الـ18 مرة أخرى، وقد أصبح هذا عنوان الألبوم".

Embed from Getty Images

جيف وجوني قد التقيا للمرة الأولى في العام 2016 وولدت علاقة الصداقة بينهما بسبب حبهما للغيتارات، وقد اتفقا في العام 2019 على العمل معاً في ألبوم مشترك.

بعد الإعلان عن وفاته، نعى المشاهير جيف بيك على مواقع التواصل الاجتماعي الذي تصدر اسمه الترند مع رحيله.

أعظم عازفي الغيتار

حيث وصف السير رود ستيوارت الراحل بأنه الأعظم، وعلق في تغريدة على حسابه على تويتر كاتباً بما معناه: "كان جيف بيك في عالم آخر. لقد أخذني أنا وروني وود معه إلى الولايات المتحدة في ستينات القرن الماضي مع فرقته "مجموعة جيف بيك" ولم ننظر إلى الوراء منذ ذلك الوقت. جيف كان من أعظم عازفي الغيتار"، ثم شكره على كل شيء وتمنى لروحه أن ترقد بسلام.

فرقة Hollywood Vampires التي تضم جوني ديب، أليس كوبر، جو بيري وتومي هينريكسن نعت الراحل على حسابها على تويتر، وجاء في التغريدة: "نشعر بالحزن لسماع خبر وفاة صديقنا وعازف الغيتار الأسطورة جيف بيك. كانت موسيقى جيف المذهلة وشغفه بالغيتار مصدر إلهام لنا جميعاً. لقد كان مبتكراً حقيقياً وإرثه سيخلد من خلال موسيقاه. ارقد بسلام جيف".

فيما وصفت فرقة Guns N’ Roses الراحل بالاسطورة، ونعت الفرقة جيف على حسابها على تويتر: "الأسطورة. ارقد بسلام جيف بيك"، وأرفقت التغريدة بصورة للراحل ذكرت فيها اسم المصور.

وبتعليق مماثل، اكتفى جون بون جوفي بوصف "جيف بيك.. أسطورة"، مع صورة للراحل.

أما جو بيري فذهب بعيداً لوصف الراحل بأنه "سلفادور دالي الغيتار"، معتبراً أن الاستماع لموسيقى جيف كأنه يصنع السحر في عالمه الخاص. مع رحيله فإن العالم أصبح أكثر فقراً"، وعبّر عن تعاطفه مع زوجة الراحل ساندرا.

"خسرنا مع وفاة جيف بيك رجلاً رائعاً وواحد من أعظم لاعبي الغيتار في العالم. سنشتاق إليك كثيراً"، بهذه الكلمات نعى ميك جاغر الراحل.

لقد كان مبدعاً، أسطورة، أعظم عازف غيتار ومبتكراً كلمات كثيرة تداولها عشاق الراحل وزملاؤه على مواقع التواصل الاجتماعي، وصفت موهبة جيف بيك الذي توفي يوم الثلاثاء في 10 يناير الحالي عن 78 عاماً.