فستان بانا عليان مستوحى من إطلالة الأميرة رجوة في ليلة حنائها

أخت ديميت أوزدمير تستمع لأغنية قلبي يا قلبي لـ نانسي عجرم

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

تفاصيل حفل زفاف مصر الأسطوري

إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

العثور على ممثلة هندية ميتة بعد رسالة مشفرة على واتساب

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

غادة عبدالرازق بأول رد على جدل فرق السن مع محمد علاء

غموض حول مصير حفلة ترافيس سكوت بالأهرامات

ET بالعربي | 19 يوليو 2023
ترافيس سكوت

ترافيس سكوت

حالة من الغموض حول مصير حفلة ترافيس سكوت، المقرر إقامتها تحت سفح الاهرامات، يوم 28 يوليو الجاري، وذلك احتفالًا بإطلاق ألبومه الجديد "يوتويبا"، حيث قررت نقابة المهن الموسيقية في مصر، برئاسة مصطفي كامل، إلغاء تصريح الحفل، كونه يُخالف العادات والتقاليد المصرية.

ترافيس سكوت

وحاول "ET بالعربي" التواصل مع كل أطراف المسؤولة عن حفل ترافيس سكوت في مصر، لمعرفة الموقف النهائي للحفل، والبداية كانت مع الدكتورة غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، إذ قالت إن: "الوزارة ليست لها علاقة بالحفلة من قريب أو بعيد، وأن مسئولي وزارة الثقافة أبلغوهم بأن الحفل لن يُقام لعدم اكتمال التصاريح الأمنية".

غادة شلبي

ومن جانبه، قال مصدر بجهاز المصنفات على الرقابة الفنية، إنّ الحفل لن يُقام فى مصر نهائيًا، رافضًا الإفصاح عن الأسباب، كما رفض الإفصاح عن ذكر اسم الشركة المنظمة تمامًا.

كما علق مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، على الجدل المثار حول الحفل، قائلًا إن: "البيان الذي صدر من النقابة خلال الأيام الماضية، كان موضحًا به كل شيء، وأنه ضد سياسة المنع أساسًا"، متابعًا "جالي تليفون قالوا لي إن فيه شركة من الشركات المعتادة على التراخيص من داخل النقابة، ولجنة العمل قالت لي مفيش مشكلة ورخصنا، والترخيص طلع بالفعل، رغم أنني لم أكن أعرف وقتها ترافيس سكوت ولا طقوسه ولا أي شيء، وفيه ناس كتير وإعلاميين لم تعرفه، ولكن لجنة العمل قالوا لي يلا فأنا رخصت".

وأضاف أن "نقابة المهن الموسيقية المنوط بها الترخيص في حالة وجود أي حفل أجنبي، ولكن قرار المنع يأخذ من 3 جهات وهم نقابة المهن المسيقية، ووزارة الثقافة، والقوى العاملة المصرية، أنا ممنعتش ومرفضتش لغيره أساسًا، ولكن كان لازم نستقرأ الوضع اللي حصل وبإجماع، وعارف إن الشركة هتأمن الحفل زيها زي أي شركة ولكن لا بد من الالتزام بالموافقات الأمنية، أنا كجهة مختصة باستخرج تصاريح فقط معنديش أدوات حماية وأمن للحفل من أي شغب ولا أملك أدوات تنظيم، أنا جهة مانحة ترخيص فني فقط".

أما محمد سراج، العضو المنتدب والمدير التنفيذي لشركة "Ticketsmarche"، في تصريحات إذاعية، أكد أن حفل ترافيس سكوت، ستقام بموعدها وهو يوم 28 يوليو الجاري، وأنها ستكون من أكبر الحفلات في منطقة الأهرامات، لأن ترافيس سكوت فنان كبير وله جمهور كبير من الشباب.

وقال محمد سراج، "قبل ما نعلن عن بيع التذاكر، تأكدنا من تواجد التصاريح اللازمة، والشركة المنظمة معها كل التصاريح وأي حاجة محتاجة تتوثق وتتختم موجودة وتم إصدارها بالفعل، وأن فتح باب البيع كان فى تمام الساعة الثانية فجرًا والتذاكر خلصت في 11 دقيقة، وهذا رقم عالمي وأول مرة تحصل في تاريخ تنظيم الحفلات بمصر".

وأضاف أن "الحفلة عدد جمهورها صغير بحيث تكون منظمة لكي تليق بحجم الحفل، والجمهور الذي اشترى التذاكر من 54 بلدًا، فهناك سياحة كبيرة ستشهدها مصر، وكل من اشترى التذاكر طلبوا أن يظلوا في مصر لفترة بعد حضورهم الحفل من أجل السياحة.. الحدث كبير ومهم، وأي فنان يأتي ويغني في الهرم هذا يجعل للفنان قيمة مضافة لنوع الفن الذي يقدمه، ونتذكر عندما جاء فريق (Backstreet Boys) مؤخرًا وأقاموا حفلهم في مصر اتبسطوا جدًا واتفسحوا واتصوروا.. فكان الموضوع كبير، ولو نظرت على حساباتهم الرسمية على السوشيال ميديا ستجد ما فعلوه في مصر لم يفعلوه في أي مكان آخر، بل وقالوا لنا عايزين نرجع تاني".

وأشار إلى أن "الحفلة قائمة، ولا يوجد حاجة تسمي بسحب التصريح، بعد صدوره، والفريق الفني اللي موجود في مصر عشان يشتغل على الحدث موجودين من 10 أيام والناس موجودة وشغالة، ولا أعرف سبب الجدل الذي حدث الحقيقة سنتحدث مرة ثانية لما الحفل يتم، لأن فيه حدث مهم بيتعمل في تاريخ الترفيه في الشرق الأوسط ومصر".