جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

منافسة بين قصر باكنغهام وميغان ماركل على المربّى

فرنسا تتضامن مع الشعب اللبناني في حفل Unis Pour Le Liban

ET بالعربي | 02 أكتوبر 2020
صورة شاركها ابراهيم المعلوف على حسابه على انستغرام لحفل Unis Pour Le Liban

صورة شاركها ابراهيم المعلوف على حسابه على انستغرام لحفل Unis Pour Le Liban

تضامناً مع لبنان وشعبه الذي لم يتخلص بعد من آثار وأضرار انفجار مرفأ بيروت الذي وقع في الرابع من أغسطس الماضي، وتحت عنوان "معاً من أجل لبنان" أو Unis Pour Le Liban  نظم الموسيقار اللبناني – الفرنسي ابراهيم المعلوف حفلاً موسيقياً على مسرح الأولمبيا في باريس بطلب من قصر الإليزيه في فرنسا.

وشارك في الحفل عدد كبير من الفنانين اللبنانيين والعالميين، وأبرزهم هبة طوجي التي شاركها عزفاً أسامة الرحباني، خالد مزنر، عازف البيانو عبد الرحمن الباشا، ماثيو شديد وعازفة التشيلو أستريغ سيرانوسيان. بالإضافة إلى برنار لافيلييه، الشاب خالد، سيريل موكايش، باسكال أوبيسيو، كلارا لوسياني وباتريك برويل، مدام مسيو ودانييل ليفي وسلفادور أدامو الذي أدى أغنية Les Collines de Rabieh، وفلوران بانيي الذي شارك صورة على صفحته على انستغرام مع فنانين مشاركين في الحفل.

فلوران بانيي
فلوران بانيي، باتريك برويل، فياني وباسكا أوبيسيو - انستغرام @pagny_officiel

ولم يقتصر الحفل على الحاضرين الذين بلغ عددهم 400 شخصية لبنانية وفرنسية، وكان من ضمنهم سفير لبنان في فرنسا رامي عدوان والرئيس الفرنسي السابق فرنسوا أولاند، بل أيضاً شهد الحفل مقاطع فيديو من فنانين شاركوا برسائل دعم للشعب اللبناني أبرزهم: شاكيرا وميكا، سيلين ديون، ستينغ وليني كرافيتز ونادين لبكي من بيروت.

Unis Pour Le Liban
هبة طوجي وفياني قبل انطلاق حفل Unis Pour Le Liban - انستغرام @hibatawaji

الحفل الذي بُث مباشرةً على القنوات اللبنانية والقنوات الفرنسية، تصدر الترند على تويتر بهاشتاغ #unispourleliban، وتفاعل معه اللبنانيون شاكرين فرنسا على دعمها الدائم للبنان.

وعلقت مايا دياب على الحدث وكتبت على حسابها على تويتر: "شعلة لبنان لا تنطفئ طالما أهله بلبنان وبالخارج رح يضلوا حاملين القضية والسعي والأمل والمساعدة والشكر الأكبر للدول اللي عم توقف وتساعد الليلة".   

وشكرت إليسا فرنسا والفرنسيين وكتبت بما معناه: "شكراً جزيلاً لكل الفرنسيين على تضامنهم وحبهم. حفل موسيقي لا يُنسى لدعم الشعب المُصاب بصدمة والذي يحب فرنسا".