بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

كيت ميدلتون تلتقط صورة لإبنها الأمير لويس في عيد ميلاده السادس

ماهر زين الأكثر استماعاً في رمضان على Spotify

ET بالعربي | 06 أبريل 2022
ماهر زين الأكثر استماعاً في رمضان

ماهر زين الأكثر استماعاً في رمضان

من الطبيعي أن تسيطر الدراما التلفزيونية على المشهد خلال شهر رمضان نظراً لكم المسلسلات وعدد النجوم المهم المشاركين في السباق الرمضاني الأهم على الشاشة ولكن رغم ذلك للموسيقى والأناشيد حصة كبيرة في هذا الموسم أيضاً.

ليالي رمضان

أغاني ماهر زين والأناشيد الإسلامية في الصدارة

وفي إحصاء خاص بالتطبيق الموسيقي Spotify شهد رمضان الماضي ارتفاعًا في نسبة الاستماع إلى الأناشيد الدينية بنسبة 68٪ حول العالم خلال شهر أبريل مقارنة بالشهر الذي سبقه. ومن المتوقع أن يستمر نفس الاتجاه هذا العام وبناءً على أرقام الاستماع المتوفرة عن شهر مارس 2022، تظهر بيانات Spotify أن نسبة الاستماع إلى الأناشيد في مصر هي الأعلى على مستوى العالم تليها المغرب والمملكة العربية السعودية.

وأعلنت Spotify أن مغني الآر آند بي اللبناني السويدي ماهر زين هو من أكثر الفنانين استماعًا ضمن الأغاني المرتبطة بشهر رمضان في أبريل الماضي. حيث ارتفع حجم الاستماع إلى أغنيته رمضان - النسخة الإنجليزية بنسبة 1000٪ في الامارات المتحدة العربية  ومصر والأردن خلال شهر رمضان من العام الماضي، تلتها أغنيته يا نبي سلام عليك.التي شهدت ارتفاع في حجم الإستماع بنسبة 311% في الامارات المتحدة العربية  فقط.

ومن المثير للاهتمام كذلك أن أغاني ماهر زين بلغات مختلفة جذبت المجتمعات الإسلامية المختلفة على مستوى العالم، مثل نسبة الإستماع إلى أغنية السلام عليك - النسخة العربية في فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة والمغرب وأغنية Neredesin - Turkish - Türkçe  في تركيا والمانيا واندونيسيا. بينما ارتفع حجم الاستماع إلى أغنية You Came to Me - بالإنجليزية لـ سامي يوسف، في الولايات المتحدة بنسبة 260٪ في نفس الوقت من العام الماضي.