فيلم شباب البومب: أقوى إفتتاحية لـ فيلم سعودي في السينما بأرقام قياسية

بعد انتظار.. ناصيف زيتون ورحمة رياض يصدران "ما في ليل"

عبدالله الرويشد يكمل رحلة علاجه في ألمانيا

ردّ دكتورة خلود على متابعة قامت بالتنمر على أذنيها

نحافة روان بن حسين تثير الجدل.. والمتابعين يتساءلون عن السبب

النجوم في عزاء الراحلة شيرين سيف النصر

 نادين نجيم تدفع ضريبة الحب

بوراك أوزجيفيت و كيفانش تاتليتوغ وإحتفالات بميلاد أطفالهم

بعد الصدفة التي جمعتهما.. سما مساعدة مالك في لعبة حب

ما هو رأي نجوم الدراما بالأعمال المعربة؟

قصص واقعية .. أفضل الأفلام المبنية على قصص حقيقية

ET بالعربي | 22 ديسمبر 2023
قصص واقعية .. أفضل الأفلام المبنية على قصص حقيقية

قصص واقعية .. أفضل الأفلام المبنية على قصص حقيقية

على الرغم من أن القصص المقنعة تأتي في أشكال عديدة، إلا أن هناك شيئًا مُرضيًا بشكل واضح في الفيلم المبني على قصة حقيقية.

ETO07602

 

لدى Netflix أيضًا فئة كاملة على منصتها مخصصة للأفلام المبنية على قصص حقيقية. سواء كنت تبحث عن سيرة ذاتية، أو لغز قاتل متسلسل، أو قصة جيدة عن العثور على الذات، أو قصة كلاسيكية، فإن هذه الأفلام تأخذ كل الحقائق وتحولها إلى دراما مذهلة.


أفلام مبنية على قصص واقعية و حقيقية

الملك ريتشارد King Richard

قصة ريتشارد ويليامز، والد بطلي التنس الأسطوريين فينوس وسيرينا ويليامز، في بداية حياتهما المهنية. شاركت الأختان ويليامز بشكل كبير في صناعة الفيلم، حيث أرادتا التأكد من تصوير والدهما بدقة.

افلام من قصص واقع

كما أراد ويل سميث، الذي يلعب دور ريتشارد، وبالفعل قام بالأمر بشكل صحيح، قائلاً عندما عُرض الفيلم لأول مرة: "كنت أعرف أنني أريد أن أظهر أبًا يحمي ابنته ... للعالم".

سبنسر Spencer

تلعب كريستين ستيوارت دور البطولة في فيلم Spencer للمخرج بابلو لارين في دور الأميرة ديانا. تدور أحداث الدراما على مدار ثلاثة أيام في عام 1991، حيث كانت العائلة المالكة البريطانية تقضي عطلة عيد الميلاد في ساندرينجهام، المنتجع الريفي للملكة في نورفولك.

قصص واقعية حقيقية حب

تدرك ديانا أن زواجها من الأمير تشارلز قد انهار، وتعيد تقييم الاتجاه الذي اتخذته حياتها.


بلفاست

تستند الدراما المؤثرة شبه السيرة الذاتية لكينيث براناغ في بلفاست جزئيًا على طفولة براناغ في عاصمة أيرلندا الشمالية.

يسلط الضوء على أعمال الشغب التي وقعت في أغسطس 1969، عندما هاجمت مجموعة من الموالين البروتستانت الكاثوليك.

افضل الأفلام

بلاك كلانسمان

يروي فيلم BlacKkKlansman، من إخراج سبايك لي، القصة الحقيقية لرون ستالورث (جون ديفيد واشنطن)، أول محقق أسود في كولورادو سبرينغز، كولورادو، الذي يتسلل إلى جماعة كو كلوكس كلان ويبدأ محادثات منتظمة مع زعيم منظمة كو كلوكس كلان ديفيد ديوك.


Tick, Tick… BOOM!

يلعب أندرو غارفيلد دور جوناثان لارسون، كاتب مسرحية RENT الموسيقية التي حطمت الأرقام القياسية في برودواي، في أول ظهور إخراجي للين مانويل ميراندا.

وهي مسرحية موسيقية، لكنها في الواقع قصة كل الإخفاقات التي تحدث قبل الاستراحة الكبيرة. في الواقع، لم نتمكن حتى من رؤيته وهو ينشئ RENT، بدلاً من ذلك، فهو يركز على المسرحية الموسيقية التي كان لارسون يائسًا للانطلاق منها.

لارسون نفسه لم يتمكن أبدًا من رؤية ما أصبح عليه RENT، ووفاته بشكل مأساوي في ليلة المعاينة الأولى له، هي شبح يلوح في الأفق يخيم على الفيلم. ومع ذلك، فبدلاً من أن يغلفها بشعور من الكآبة، فإنه يعزز فقط رسالة التركيز على الحياة كما تحدث .

قصص واقعية

The Irishman

فيلم The Irishman مستوحى من قصة حقيقية لقاتل الغوغاء والمحارب القديم في الحرب العالمية الثانية فرانك "الأيرلندي" شيران. وهو من إخراج مارتن سكورسيزي .

ويتمحور حول شيران (روبرت دي نيرو) وهو ينظر إلى الأسرار التي احتفظ بها كعضو مخلص في عائلة بوفالينو الإجرامية.

ETO00669 كيف رجع روبورت دينيرو ٥٠ سنة

 

شيران، الذي كان في البداية سائق شاحنة، أصبح متورطًا مع رجل العصابات راسل بوفالينو (جو بيسكي) وسائق الشاحنة جيمي هوفا (آل باتشينو). بالنسبة الى الايرلندي، قتل شيران هوفا - لكن اختفاء هوفا في 30 يوليو 1975 لا يزال دون حل.

فيلم حقيقي


In Cold blood

قبل بودكاست الجرائم الحقيقية وماراثون Dateline NBC، كان هناك ترومان كابوت، الذي صدمت روايته عن مذبحة عام 1959 لعائلة في ريف كانساس .

على الرغم من أن كتاب In Cold Blood كان رائدًا في مجال الصحافة السردية الطويلة، إلا أن المخرج ريتشارد بروكس يطابقه على الشاشة، موضحًا تفاصيل جرائم القتل وعواقبها بواقعية غير مألوفة في هوليوود في ذلك الوقت.

يمحو التصوير السينمائي بالأبيض والأسود في كونراد هول أي أثر للخدعة السينمائية، ويقدم روبرت بليك وسكوت ويلسون أداءً رائعاً وقابلاً للتصديق بشكل كبير.

The Social Network

من الغريب أن نفكر في الوقت الذي كان فيه الشيء الأكثر إثارة للجدل حول فيسبوك هو المكان الذي سرق منه مارك زوكربيرج الفكرة. ومع ذلك، تظل دراما ديفيد فينشر الأنيقة والغامضة التي تدور حول التكنولوجيا، جديرة بالمشاهدة على وجه التحديد .

قصة مارك زوكربيرج

ومن موسيقى ترينت ريزنور الحائزة على جائزة الأوسكار ، تبدو الاحداث وكأنها تنبئ بالتأثير المرعب الذي ستمارسه وسائل التواصل الاجتماعي على تاريخ العالم في السنوات القادمة.

Hustlers

يحكي الفيلم قصة راقصات يسرقن الأموال من مديرهن التنفيذي الثري والمصرفي، بقيادة جينفر لوبيز . كما يضم النجوم كونستانس وو وكيكي بالمر وليلي راينهارت، كما ظهر في الفيلم كاردي بي وليزو.

ETO05638_Ben Affleck and jennifer lopez wedding

 

في حين يتم استخراج بعض القصص الحقيقية من السير الذاتية أو التعهيد الجماعي من الذاكرة الثقافية الجماعية، فإن Hustlers تدين في الواقع بأصلها إلى مجلة نيويورك 2015 التي نشرتها جيسيكا بريسلر بعنوان The Hustlers at Scores .

افتتان البوهيمية

تم تسمية Bohemian Rhapsody على اسم إحدى أشهر أغاني Queen، وهي تحكي قصة فريدي ميركوري وتشكيل فرقة الروك الأسطورية Queen.

يعرض الفيلم جميع أفضل أغاني فرقة Queen ويتوج بإعادة إحياء مذهلة لأداء Live Aid الشهير للمجموعة في عام 1985.

Queen

Moneyball

استند الفيلم إلى كتاب "Moneyball" الواقعي من تأليف مايكل لويس، الذي كتب عن موسم 2002 لألعاب القوى في أوكلاند، والذي حاول خلاله المدير العام بيلي بين إعادة كتابة هواية أمريكا المفضلة باستخدام منهج "كرة المال" التحليلي القائم على الأرقام. - أوه، لقد كانت تلك كرة مال كبيرة. وطبعاً لا يمكن للمشاهد تخطي مونولوج آرون سوركين الرائع وشعر براد بيت الرائع في الفيلم!


ذئب وول ستريت (2013)

إهذه الكوميديا ​​الرائعة عن الجريمة السوداء مبنية بالفعل على القصة الحقيقية لسمسار البورصة المشين جوردان بيلفورت.

يتميز فيلم The Wolf of Wall Street ببطل الرواية الذي يتحدث مباشرة إلى الجمهور حول شرعية وأخلاق أفعاله.

وعندما نتحدث عن ليوناردو ديكابريو، لا يمكننا أن ننسى دوره الأسطوري في قصة تيتانيك.

فيلم تايتانك

تايتانك

عشاق متقاطعون بالنجوم يجتمعون على سفينة محيطية محكوم عليها بالفشل. قد تكون القصة التي تتمحور حول ملحمة جيمس كاميرون الرومانسية خيالية، لكن خلفية القصة حقيقية تمامًا - مما يجعل هذا الفيلم لا يُنسى حقًا.

تلعب كيت وينسلت وليوناردو دي كابريو دور البطولة . ويضم الفيلم أيضًا بيلي زين، كاثي بيتس، فرانسيس فيشر، جلوريا ستيوارت، برنارد هيل، جوناثان هايد، فيكتور جاربر، ديفيد وارنر، سوزي أميس وبيل باكستون وغيرهم.