فستان بانا عليان مستوحى من إطلالة الأميرة رجوة في ليلة حنائها

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

أخت ديميت أوزدمير تستمع لأغنية قلبي يا قلبي لـ نانسي عجرم

تفاصيل حفل زفاف مصر الأسطوري

العثور على ممثلة هندية ميتة بعد رسالة مشفرة على واتساب

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

كيفانش تاتليتوغ يرقص على الشاطىء مع ابنه كورت إيفي

جاستن بيبر يمر في مرحلة صعبة.. وهايلي تحاول الوقوف إلى جانبه

غادة عبدالرازق بأول رد على جدل فرق السن مع محمد علاء

سبب عدم مرافقة ميغان ماركل للأمير هاري في زيارته للمملكة المتحدة

ما الذي حذر منه مخرج فيلم Titanic حول زيارة حطام السفينة؟

ET بالعربي | 22 يونيو 2023
صورة من فيلم Titanic

صورة من فيلم Titanic

في آخر المستجدات وبعد أن تم العثور على حطام الغواصة Titan التي ذُكر أنها تعرضت لانفجار داخلي أدى إلى وفاة الركاب الخمسة الذين كانوا على متنها، الخبر لم يُفاجئ مخرج فيلم تيتانيك الذي لم يصرح حتى الاعلان عن مصير الغواصة المفقودة.

وقال جيمس كاميرون بأن ما حدث مع "تايتن" مشابه لما حدث مع التايتانيك، وأوضح قائلاً في أكثر من حديث تلفزيوني بأنه لطالما تم توجيه رسائل من قبل مهندسين خبراء في عالم الغطس، مفادها بأن ما كانوا يفعلونه هو تجريبي وبالتالي لا يمكنهم نقل الركاب، وبأنهم بحاجة إلى شهادة وما إلى ذلك".

وقارن جيمس بين ما حصل مع الـTitanic بعدما حذر القبطان مراراً وتكراراً من جبل الجليد وتم تجاهله، وما حدث مع الـTitan حيث ذهبت التحذيرات أدراج الرياح.

سبق وتحدث عن خاطر زيارة حطام سفينة تايتانيك التي غرقت في العام 1912، وكذلك المتعة التي ترافق عملية استكشافها.

جيمس كاميرون الذي غاص لـ33 مرة في عمق البحر لتفقد حطام التايتانيك، أصبح يتمتع بخبرة كبيرة حول هذه المغامرة المحفوفة بالمخاطر.

كرر كاميرون أكثر من مرة متحدثاً عن عظمة حطام الطائرة، ولماذا الشخص يمكن أن يخاطر بحياته للحصول على فرصة رؤية التايتانيك.

Embed from Getty Images

وفقاً لجيمس، فإن فيلمه الأيقوني عن غرق السفينة الضخمة جاء ليس بالضرورة من شغفه لصنع الفيلم نفسه، ولكن أكثر من أجل فرصة استكشاف والغوص في حطام السفينة نفسها، وقد وصف جيمس في العام 2009 ذلك بأنه كـ"حطام السفن في جبل ايفرست"، وذلك في مقابلة أجراها سابقاً مع مجلة Playboy.

حيمس كاميرون "لم يكن هدف فيلم تيتانك صناعة العمل"

"لقد صنعت الـTitanic لأنني أردت أن أغوص في عمق الحطام لا من أجل أن أصنع فيلماً"، قال جيمس وتابع: "عندما علمت أن عدداً من الأشخاص قد غطسوا إلى التايتانيك لصنع فيلم IMAX قلت سأصنع فيلماً لهوليوود عبر رحلة استكشافية.. أحببت المذاق الأول، وأردت المزيد".

في حديث لصحيفة "نيويورك تايمز" في العام 2011، ذكر مخرج فيلم التايتانيك بأن "لا يمكن أن يكون هناك أعظم من أن تصبح مستكشفاً وترى ما لا يمكن أن تراه عين انسان قبل ذلك".

كما أوضح رغبته باستكشاف السفينة في عمق المحيط في حديث لـ60 Minutes أستراليا في العام 2018، "أسميها شهادة.. أي أنني أشهد على معجزة موجودة هناك طوال الوقت"، أي في عمق المحيط.

الغوص إلى التايتانيك ليس بسهولة أن تتصل بـAAA لطلب المساعدة

وأكد أن الأمر لا يتعلق بإيغو رجل غني أو بالأنا لشخص غني، "ولكن الأمر يتعلق بأنه لديك الكثير من الوقت في هذا الكوكب، الكثير من الحياة والتنفس في جسمك.. لذلك عليك أن تقوم بشيء"، وتابع بما معناه: "إذا كنت محظوظاً بما فيه الكفاية لكسب المال ولديك رأس مال.. فلماذا لا تضع هذا على تحقيق حلمك؟".

 

لكن الأمر لا يقتصر على الأحلام بالنسبة لكاميرون بل تناول مخاطر الغوص والوصول إلى الأعماق لرؤية السفينة العملاقة، وقال أنت ذاهب إلى أكثر الأماكن التي لا ترحم على سطح الأرض. فالأمر ليس بأنه يمكنك أن تتصل بـAAA "جمعية السيارات الأميركية" التي يمكنها أن تقدم المساعدة للسائقين، لتأتي إليك".. وبالفعل هذا ما حصل مع الغواصة أوشين غيت التي فُقد الاتصال معها منذ يوم الأحد.

Embed from Getty Images