وفاة شيرين سيف النصر

هدى حسين وسحر حسين تفجعان بوفاة شقيقهما

كارولين سيليكو عن طلاقها من كاكا: "المشكلة أنه كان مثاليا"

الرحلة البحرية الأولى لجيهان ابنة شام الذهبي مع العائلة

سيلاوي يشكر زوجة والده ويؤكد أنه يعيش قصة حب

تعليقات النجوم على تصعيدات الحرب الأخيرة

لماذا كانت إمارات رزق الخيار الأول لشخصية بديعة؟

بعد يسار ماغي بو غصن في تجربتها الإعلامية الأولى

كوثر البلوشي بديلة ليالي دهراب في مسرحية "صنع في الكويت"

أول تعليق لـ آيتن عامر حول أزمة مسلسل زوجة واحدة لا تكفي

محمد عبده يحيي ليلة اليوبيل الماسي ولارا فابيان مفاجأة الحفل

ET بالعربي | 29 ديسمبر 2023
حفل محمد عبده الأول بمناسبة اليوبيل الماسي

حفل محمد عبده الأول بمناسبة اليوبيل الماسي

حماس كبير عاشه اليوم جمهور محمد عبده، مع الحفل الأول من الليلتين التاريخيتين للإحتفال باليوبل الماسي لمسيرته الفنية الكبيرة.

مشوار محمد الفني كان له اليوم محطة خاصة ومميزة من تاريخه الموسيقي، ضمن موسم الرياض بنخسته الرابعة، حيث فاجأت لارا فابيان والعازف العالمي هاوزر الحضور في ليلة تكريمه، حيث تم نقل الحفل مباشرة على الهواء عبر محطات فضائية عديدة.

محمد عبده

شاهد تقرير سابق لـ ET بالعربي : محمد عبده يستعيد ذكرياته في حفل لحن المملكة

محمد عبده يستعيد ذكرياته في حفل لحن المملكة

محمد عبده يحيي حفل اليوبيل الماسي الأول بحضور لارا فابيان

وتداول مستخدموا الإنترنت أبرز اللقطات والمقاطع من الحفل الذي قدم فيه عبده مجموعة من أشهر أغنياته، مرافقاً للفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو وليد فايد.

هاشتاغ (#60عام_محمد_عبده) تصدر الترند على منصة إكس، وبدء عبده حفله التاريخي بعد ميدلي الإفتتاح بأغنية "صوتك يناديني"، ثم أدى أغنية "الرسايل" بأداء إستثنائي ومميز.

وفي مفاجأة خاصة لهذا التكريم الكبير، فاجأت لارا فابيان الحضور بزيارتها الأولى للرياض، حيث أدت أغنيتها الشهيرة بالفرنسية : "Je T’aime”، وسط تفاعل كبير من الجماهير.

لارا فابيان

ثم أدت فابيان ديو تاريخي مع عبده لأغنية "Je Suis Malade" و "مجموعة إنسان"، ليترك الثنائي الجماهير في حالة من الإنبهار والإعجاب بأدائهما الرائع.

محمد عبده ولارا فابيان

وقبل بدء الحفل تم بث فيديو مصوّر لعدد من النجوم والشخصيات السياسية وهم يعطون رأيهم بفنان العرب، منهم الأمير سعود بن عبدالله، الأمير نواف بن فيصل، الأمير عبد الرحمن بن مساعد، بالإضافة إلى الوزير عبد العزيز خوجة.

كما أشاد بفنان العرب كل من المدير التنفيذي لشركة روتانا سالم الهندي، عبد الرب إدريس، نبيل شعيل، نوال الكويتية، احلام، أنغام، أصالة، عبد المجيد عبدالله، ماجد المهندس، عبادي الجوهر، عبدالله الرويشد، الشاعر عبد اللطيف البنائي، والملحن ناصر صالح والموسيقي عمرو هاشم والمايسترو هاني فرحات والمايسترو وليد فايد الذين تحدثوا عن رأيهم بـ محمد عبدو وعن تاريخه الفني الكبير.

وحضرت الحفل أصالة وأسماء لمنور الذين بدوا بغاية السعادة أثناء أداء الفرقة الموسيقية لميدلي الإفتتاح.

أيضاً شارك معالي المستشار تركي آل الشيخ رأيه في محمد ليقول : " محمد أنا أسمعو في قلبي"، كما أهداه مع أسرة موسم الرياض والجماهير العاشقة لفنّه أغنيه خاصة بعنوان : "صوت الوطن والحب"، وشاركها عبر حسابه على منصة إكس وكتب معلقاً :"اهداء من القلب من موسم الرياض وجمهور لفنان لا اعتقد ان فيه سعودي او خليجي لايحمل ذكرى معه في رحله فنيه امتدت ٦٠ عام ... محمد عبده نسمعك بقلوبنا ".

كما شارك صورة تذكارية قديمة مع صاحب الحفل، وعلق عليها بإيموجي الموسيقى والقلب والعلم السعودي.

يُذكر أن جماهير محمد عبده سيكون لها غداً موعد آخر مع الليلة الثانية المخصصة للأغاني الشعبية.

شعبيات