وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

تفاعل كبير مع دموع أحمد السعدني في جنازة والده.. ورسائل من النجوم

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

من يحارب ليالي دهراب؟

تفاعل النجوم مع نتائج إستفتاء ET بالعربي الخاص برمضان 2024

ريم العلي نجمة الشرار تحتفل بزفافها والجمهور يعلق بطرافة

رسالة كريستيانو رونالدو لإبنته بيلا في عيد ميلادها الثاني

محمد عساف... قصة طموح ونجاح 

ET بالعربي | 16 ديسمبر 2018
محمد عساف قصة طموح ونجاح

محمد عساف قصة طموح ونجاح

بنقدر نقول إنه قصة محمد عساف  من أكثر القصص المؤثرة لحد اليوم من نجوم برامج المواهب. عساف  الشاب الفلسطيني الذي تحدى الحصار وتخطى كل العوائق لتحقيق حلمه بالغناء والشهرة وايصال صوت بلده إلى العالم. 
بدايته مع "أراب أيدول" كانت الباب الذي  فتح له أبواب العالمية , بعد ما استطاع أن يحقق لقب الموسم الثاني من البرنامج سنة ال 2013، ولكن قصة عساف مش قصة صوت جميل وبس، هي قصة حلم وقضية وطموح، لذلك وصل محمد لقلوب الجمهور العربي الذي شاهده للمرة الأولى عبر شاشة MBC. وخلال مشاركته وجه رئيس الوزراء الفلسطيني السابق سلام فياض عبر صفحته على فيسبوك نداءً للشعب الفلسطيني للتصويت لعساف، كما حضر ابن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الحلقات المباشرة في بيروت لدعم محمد. 

فوز محمد عساف بلقب Arab Idol
فوز محمد عساف بلقب Arab Idol في موسمه الثاني الصورة من AFP

اللقب لم يكن الحلم فقط، ولكن عساف اشتغل على نفسه، وقام بعدد من الجولات الفنية حول العالم، وقد تم تعيينه في يونيو من العام 2013 سفيراً للنوايا الحسنة، من قبل المفوض العام للامم المتحدة فيليبو غراندي،و منحه الرئيس الفلسطيني لقب سفير فلسطين الثقافي والفني الذي رافقه بعض المزايا الدبلوماسية. و عساف استغل صوته وموهبته لمساعدة الأونروا  حتى يساعد شباب بلاده و يزيد فرصهم ليوصلوا لاحلامهم مثله .
خلال حفله في لاس فيغاس تفاعل معه عمدة المدينة وأبدى إعجابه بأداءه  فكرمه  بمنحه "مفتاح" لاس فيغاس. وبمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ألقى كلمةً في الجمعية العام للأمم المتحدة بصفته سفير المنظمة الدولية للنوايا الحسنة.
شارك في العام 2014 بالأوبريت المسرحي الفني الذي ضم 200 ممثل ويروي سيرة النبي محمد (ص) منذ ولادته حتى وفاته، واسم الأوبريت "عناقيد الضياء". عساف كان من بين أربع فنانين عرب شاركوا هذه الملحمة الاسلامية وهم حسين الجسمي، لطفي بوشناق وعلي الحجار .
كما شارك في العام نفسه، في الافتتاح الرسمي لكونجرس الفيفا بدورته الـ64 في ساو باولو البرازيلية، وكان الوحيد الناطق باللغة العربية، وقدم أغنيته "يلا يلا" التي حضّرها خصيصاً للمناسبة، فصار أول مطرب عربي يشارك في حفل عالمي تابع لـ"فيفا"، وذلك في إطار تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل. كما حاز جائزة الموركس دور عن فئة أفضل فنان عربي صاعد. 

محمد عساف
صورة محمد عساف من حسابه على انستغرام @mohammedassaf89

في بداية 2016، وبسبب قصته الملهمة، صدر فيلم The Idol الذي يحكي  قصة صعوده نحو النجومية ، وهو من إخراج هاني أبو أسعد.   
في رصيد عساف ثلاثة ألبومات غنائية "الغربة"، "عساف" و "ما وحشناك" وبالإضافة إلى العديد من أغاني "السينغل"، وحققت أغنياته نسبة نجاح كبيرة. وبعيداً عن اللون الغنائي الذي يؤديه عم يحاول محمد أن يؤدي مختلف الألوان فتعاون مع فضيل في أغنية "راني" وحققت الأغنية 23 مليون مشاهدة، واستكمالاً لهذه الخطوة المميزة تعاون مع مساري في أغنية Roll With It وكمان حققت نسبة مشاهدة تخطت الـ23 مليون وصور الكليب مع المخرج ديفيد زيني. في سبتمبر 2018 أصدر عساف أغنية باللهجة العراقية اسمها "مكانك خالي" وأدى فيها اللهجة اللهجة العراقية بإتقان وحققت الأغنية نسبة مشاهدة تخطت الـ26 مليون خلال شهر من إصدارها، ولكن تبقى أغنية "عللي الكوفية" التي أداها في نهائيات "أراب أيدول" الأكثر مشاهدة على قناته على يوتيوب إذ حققت 66 مليون مشاهدة.