مسلسل المنظمة الحلقة 114 .. ألتاي يعرض حياته للخطر

بعد تصريحاتها عن فلسطين..إلهام شاهين ترد على الجدل

ما هو رأي عائلة يارا صبري بمسلسل العميل ؟

تقارير: نهاية مسلسل المتوحش بعد حلقتين فقط

أميرة أديب تثير الجدل حول خطوبتها

جاستن بيبر بالكوفية وسط تدوال اسمه في قضية ديدي

وائل جسار يتراجع عن تصريحاته ويعتذر عن مهرجان الموسيقى العربية

ميغان ماركل تتألق بالأحمر في لوس أنجلوس بدون الأمير هاري

محاكمة النتن أغنية ساخرة من باسم يوسف و أمجد النور

وسط قضية ديدي...عائلة توباك تستعين بفريق تحقيق في صلة محتملة

وفاة سيسي هيوستن والدة ويتني هيوستن عن عمر يناهز 91 عامًا

ET بالعربي | 07 أكتوبر 2024
سيسي هيوستن - إكس

سيسي هيوستن - إكس

خبر حزين سيطر اليوم على صفحات السوشيال ميديا، بعد الإعلان عن وفاة سيسي هيوستن، والدة ويتني هيوستن، عن عمر يناهز 91 عاماً.

وجاء إعلان وفاة مغنية السول والإنجيل الشهيرة وفقاً لما أعلنته جويندولين كوين، ممثلة مؤسسة ويتني هيوستن.

وفاة سيسي هيوستن عن عمر 91 عاماً

كانت هيوستن، الحائزة على جائزة غرامي مرتين والتي غنت لأريثا فرانكلين وإلفيس بريسلي، مُحاطة بعائلتها وتحت رعاية دار رعاية المسنين بسبب مرض الزهايمر.

وحصلت وفاتها بمنزلها في وقت سابق من صباح اليوم الإثنين 7 أكتوبر في نيوجيرسي، وفقًا لزوجة ابنها بات هيوستن..

بات كتبت في بيان ما معناه: "قلوبنا مليئة بالألم والحزن. لقد فقدنا أم عائلتنا، كانت الأم سيسي شخصية قوية وعظيمة في حياتنا، امرأة ذات إيمان عميق وقناعة، كانت تهتم كثيرًا بالأسرة والخدمة والمجتمع. ستظل مسيرتها المهنية التي استمرت أكثر من سبعة عقود في الموسيقى والترفيه في قلوبنا".

تابعت : "مساهماتها في الموسيقى والثقافة الشعبية لا مثيل لها، نحن مباركون وممتنون لأن الله سمح لها بقضاء سنوات عديدة معنا، ونحن ممتنون لجميع دروس الحياة القيمة التي علمتنا إياها، نسأل الله أن يرحمها ويسكنها فسيح جناته، إلى جانب ابنتها ويتني وحفيدتها بوبي كريستينا وأفراد عائلتها الأعزاء الآخرين".

عن حياة سيسي هيوستن الفنية

وُلدت سيسي في نيوارك، نيو جيرسي، وبدأت حياتها المهنية في مجال الترفيه كعضو في فرقة "Drinkard Four" للترانيم الدينية، ثم شكلت لاحقًا فرقة "Sweet Inspirations" جنبًا إلى جنب مع دي دي واريك ودوريس تروي، كما غنّت كبديلة لأوتيس ريدينج وداستي سبرينغفيلد وديون واريك، وكجزء من الفرقة، ساهمت في أغنية "Brown Eyed Girl" لفان موريسون وأغنية "Burning of the Midnight Lamp" لفرقة "Jimi Hendrix Experience".

وأقيم العرض الأخير للمجموعة في لاس فيغاس عام 1969 إلى جانب بريسلي، وبصفتها موسيقية منفردة، أصدرت ألبومها الأول "Presenting Cissy Houston" في عام 1970، تلاه سلسلة من التسجيلات على مر السنين، بما في ذلك أحدث ألبوم لها عام 2012 بعنوان "Walk on By Faith".

فازت هيوستن بأول جائزة غرامي لها في عام 1997 عن "Face to Face"، لفئة أفضل ألبوم إنجيلي تقليدي للسول، وبعد عامين، فازت بجائزة غرامي في نفس الفئة عن ألبومها "He Leadeth Me".

وتنتمي هيوستن إلى عائلة من الفنانين، بما فيهم إبنتها ويتني هيوستن، وابنتا أختها ديون ودي دي واريك، وابنة عم ليونتين برايس، مغنية الأوبرا.

شاهد تقرير سابق : update للواجهة  Michael Jackson  يعيد قضية وفاة Matthew Perry

update للواجهة  Michael Jackson  يعيد قضية وفاة Matthew Perry