أول ردّ من ميرت رمضان دمير على أخبار زواجه من عفراء أوغلو

بعد جدل التسريبات الصوتية.. شقيق شيرين يرد على حسام حبيب

شيرين عبدالوهاب تغرق في المشاكل من جديد

كندة علوش تكشف لأول مرة تفاصيل إصابتها بسرطان الثدي

علاقة سوري ابنة توم كروز الرومانسية حديث الجمهور

حضور كبير للنجوم في حفلة نانسي عجرم ومرام علي ترند برقصتها

في عيد ميلاده .. الأمير ويليام يصطحب أطفاله لـ حفل تايلور سويفت

تفاعل كبير مع "حلو الحب" أغنية وائل كفوري الجديدة

التغيير يجمع نجوى كرم وإليسا وأصالة

كنزي دياب لـ مجلة Yung: "أغاني والدي تحتل مكانًا محددًا في ذاكرتي"

ET بالعربي يكشف تفاصيل ديو "مين يستاهلك" لمحمد منير وحميد الشاعري

ET بالعربي | 14 سبتمبر 2021
محمج منير وحميد الشاعري

محمج منير وحميد الشاعري

"مين يستاهلك" هو عنوان الديو الغنائي الذي سيجمع بين محمد منير وحميد الشاعري من كلمات رضا المصري، ألحان فارس فهمي.

ET  بالعربي تواصل مع كاتب الأغنية رضا المصري الذي كشف لنا أن "الغنوة لها كواليس خاصة وشغال عليها من فترة وعندما عملتها كان ليها حدوتة والموضوع كان يدور حول صورة زيتية كنت ببصلها فلقيت نفسي بقول لصاحب الصورة "مين يستاهلك".

تابع "فارس اشتغل عليها والغنوة تاريخ والحمدالله ربنا كرمه وبدأ يشتغل أن الأغنية تليق لمحمد منير وكل طموحاته أن يعملها للكينغ، وطبعًا أسمعها لمحمد رحيم وأشاد بالفكرة ووصل الموضوع لمحمد منير وبدأ فارس يسعى لايصال الموضوع لحميد الشاعري ويا رب الموضوع ينال اعجاب الجمهور".

الشاعر رضا المصري

أضاف "الأغنية بالنسبة لنا كشاعر وملحن خلصت والموزع شغال بعدما صرح حميد ومحمد عن الأمر، ولم يكن هناك كلام بأن تكون ديو ، وقلت بعدها جميل فكرة أن تكون ديو واضطريت أن أشتغل على الحدوتة بعدما خصلت الأغنية وأضفت عليها بعض الكلام والحمدالله أعجب كل من محمد وحميد وأصبحت ديو جاهز كلام ولحن وأكيد توزيع".

وعن عنوان الديو قال "استوحيته من خيال الصورة الزيتية التي وضعتها أمامي وأول ما بصيت لتجاعيد الوجه وملامحه والعيون كده قلتلهم "مين يستاهلك".

ملحن الأغنية فارس كشف لـ ET بالعربي أن "بمجرد أن سمعت الأغنية من رضا قلت له أنها لمحمد منير وأنا فصلت الغنوة على شكل الكينغ، وبعد ما خلصت منها قعدت أفكر ازاي أودي الأغنية لمحمد وأكثر حد فكرت فيه الملحن الكبير محمد رحيم وتواصلت معه دون أن أكتب له أي حاجه ولقيته كاتبلي الله حلوة قوي".

تابع "محمد رحيم أرسلها للكينغ وأرسل لي سكرين شوت عن المحادثة حيث قال له اسمعها غنوة مهمة، وبعدها مرّ شهرين ولم يحصل أي ردّ، لحين تواصلت مع حميد الشاعري وبعدها أبدى حميد إعجابه بالأغنية وقال لي حيغنيها ديو مع محمد منير".

الملحن فارس فهمي

وعن إيقاع الأغنية قال أنها ستفاجىء الناس وبئأنه سيسمعون حاجة مختلفة، مضيفًا "حنثبت للناس أنه في جيل جاي حيعمل فكر تاني وشكل تاني وروح تانية".

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك فيدو كليب للأغنية وسيستمتع الناس بها، موجهًا شكره بالنهاية للشاعر رضا على الكلام الجميل الذي كتبه، ووصفه بأنه شاعر عبقري لم يأت مثله في مصر منذ حوالي 100 سنة. كما شكر حميد ومحمد على الثقة التي منحوه إياها وشرف له أن يعمل معهما .