نادين الراسي تقتحم منزلاً وتنقذ طفل من تعنيف والدته

أحلام ترد على "الحرب" مع أصالة : حره.. ما في مشاكل.. انقهروا

أيمن عبد السلام يفقد أعصابه بسبب الدالي

أصالة تقرر تغيير إسم أغنيتها وأحلام تطالبها بمبلغ مالي

نجوى كرم تحتفل بزفاف أحد أقربائها في لبنان

حقيقة تدهور الحالة الصحية لتوفيق عبد الحميد

ديفيد بيكهام وفيكتوريا في ملابس زفافهما بعد 25 عاماً

ليلة وردة: أصالة تفتتح الحفل و نبيلة عبيد أبرز الضيوف الحاضرين

نجوم سوريا يشاركون في حملة زراعة القوقعة على مستوى العالم

أسماء جلال تحسم موضوع إرتباطها وتكشف قصة حبها لـ وائل جسار

أجمل الذكريات في افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية

ET بالعربي | 03 يوليو 2024
افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية

افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية

حفل افتتاح مبهر في بوليفارد سيتي بالرياض  لـ  كأس العالم للرياضات الإلكترونية Esports World Convention، حيث تزينت سماء العاصمة الرياض بإطلاق الألعاب النارية ابتهاجاً بالبطولة التاريخية التي تقام لأول مرة في تاريخ هذه الرياضة.

صورة من حساب كأس العالم للرياضات الإلكترونية على X
صورة من حساب كأس العالم للرياضات الإلكترونية على X

و علّق معالي المستشار تركي آل الشيخ على الحفل المبهر من خلال حسابه الرسمي على إكس قائلا: " "كأس يعكس هويتنا وتراثنا، ويثبت بأن وطني السعودية هي الوجهة العالمية الرائدة في صناعة الألعاب، والرياضات الإلكترونية".

وشارك حساب كأس العالم للرياضات الإلكترونية على إكس منشور يظهر أحلى اللحظات التي عاشها الجمهور الحاضر والذي صنع أجمل الذكريات ليلة أمس.

وعلى ما يبدو عدد كبير من مشاهير السعودية تواجدوا خلال الافتتاح بينهم فيصل العيسى، الذي شارك حساب الكأس على إكس صورة له وهو يلتقط سيلفي مع أحد الأطفال الذين تواجدوا بالحدث.

كأس العالم للرياضات الإلكترونية

وبدأت المنافسات رسميًا الأربعاء 3 يوليو الجاري، وستمتد لـ 8 أسابيع، إلى 25  من شهر أغسطس المقبل.

ويتنافس خلال هذا  الحدث أكثر من 1500 لاعب، في 22 بطولة، على جوائز تتجاوز قيمتها الـ 60 مليون دولار، بحسب ما أعلن معالي المستشار في وقت سابق من الشهر الماضي.

ويصاحب كأس العالم للرياضات الإلكترونية، العديد من الحفلات الموسيقية التي يحييها مجموعة من نجوم الغناء في العالم العربي، كـ ، أصالة، نانسي عجرم، أحلام، نوال الكويتية، تامر حسني، أحمد سعد، نبيل شعيل وفرقة ميامي الكويتية.

كما ستعرض  6  مسرحيات كويتية ومصرية، منها  مسرحية "ميوزيكال سكول" من بطولة نجم الكوميديا المصري محمد هنيدي.

كأس العالم للرياضات الإلكترونية

كأس العالم للرياضات الإلكترونية هو مسابقة رياضات إلكترونية نخبوية متعددة الأنواع ستُقام سنويًا في المملكة العربية السعودية بدءًا من عام 2024 خلال شهري يوليو وأغسطس في مكان عالمي المستوى في الرياض بوليفارد سيتي.

صورة من حساب VisitSaudiAR على إكس
صورة من حساب VisitSaudiAR على إكس

و سيقدم كأس العالم للرياضات الإلكترونية أكبر جائزة مالية في مجال الرياضات الإلكترونية، ويضم أشهر العناوين في عالم الألعاب الإلكترونية عبر جميع الأنواع الرئيسية. سيعتمد تنسيقًا جديدًا للمسابقات عبر الألعاب، حيث تُمنح الجوائز للأداء الفردي في كل لعبة وأداء الأندية.

كأس العالم للرياضات الإلكترونية

وقد صُمم هذا الحدث ليشمل كل من اللاعبين المحترفين وعشاق الألعاب، مع تصفيات تتيح لأكبر عدد ممكن من الفرق فرصة المشاركة، بالإضافة إلى جدول حافل بالأنشطة المثيرة على أرض الواقع، والترفيه الحي، والمسابقات المخصصة للجماهير.