بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

أزياء أمجد خليل .. تصاميم مستوحاة من الجذور مع لمسة عصرية جريئة

ET بالعربي | 03 يوليو 2020
مصمم ليبي شاب يطمح للعالمية

مصمم ليبي شاب يطمح للعالمية

يستعد أمجد خليل للمشاركة في أسبوع ميلانو للموضة 2021 ويعمل مصمم الأزياء الليبي على مجموعة جديدة من الاطلالات والقصات المبتكرة لفساتين "haute couture" حاملة علامة ماركته الخاصة "AK".

وكشف أمجد خليل لـ"ET  بالعربي" أن بدايته كانت سنة 2018 بمجموعة لفساتين الزفاف وقد لاقت تصاميمه رواجا  قاده لعرض أزيائه خارج ليبيا وكانت المناسبة الأولى في اسطنبول بعرض حمل اسم "A glimmer of hope" وأقبل على هذا العرض الكثير من محبي الموضة من الجالية العربية المقيمة في اسطنبول والأتراك.

1

أطلق أمجد أول مجموعة فساتين سهرة  "couture haute" ضمن أسبوع باريس للموضه PFW وكان اسم  الكوليكشن "silent love" وذلك في مارس 2020.

كوليكشن "silent love"

امجد خليل
وقال المصمم الليبي لــ "ET  بالعربي" أنه اعتمد في أزيائه على ألوان الأسود، الأحمر، الذهبي، الفضي الغامق وهذا الخيار يعود لتمسكه بجذوره وهويته فهذه الالوان هي المستخدمة في صنع السجاد التقليدي الليبي (ويسمى الحِمل).

وأضاف أنه مزج بين الألوان الليبيه التقليديه بطريقه غير مرئية، واعتمد على تشكيلة من الأقمشة منها "orgganza"، "tulle"، "french lace" و"silk satan" قائلا:

اعتمدت كذلك على الشغل اليدوي من تطريز الذي كان مختلف من قطعة إلى أخرى  مع قصات جريئة ورغبت من خلال هذه المجموعة إلى التعبير عن  شخصية المرأة العصرية، الجريئة والمستقلة  كما استخدمت jumpsuit في الفينال كفستان زفاف من "البروكار اورقانزا" والذي كان مفاجأة أبهرت الجمهور الأوروبي للجراءة الغير متوقعة من مصمم أزياء ليبي بالتحديد.

تصاميم امجد
فستان من تصاميم أمجد خليل

مجموعة امجد خليل

تصميم لأمجد خليل

وعن حمل هذه المجموعة لاسم "silent love"، قال أمجد خليل أن هذا الاختيار نابع من حبه لوطنه، الذي يعاني منذ 9 سنوات من الحروب والصراعات وأنه أراد أن يعبر عن هذا الحب من خلال الفن والألوان.

فستان للمصمم الليبي امجد خليل

ازياء امجد
التطريز اليدوي من لمسات امجد خليل في تصاميمه 

 

امجد مع العارضة
أمجد خليل مع عارضة ترتدي احد تصاميمه

وتابع المصمم الليبي لــ "ET  بالعربي" أن المعاناة يمكن أن تثمر إبداعا فهو قادم من بلد ليس لها تقاليد ثقافية على مستوى تصميم الأزياء خاصة بالنسبة للرجال وأنه واجه صعوبات تعجيزية حتى يتمكن من التعريف بموهبته ومهنته ويعرض أعماله في أوروبا وغيرها من دول العالم.