باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

ألقاب جديدة للأمير ويليام وكيت ميدلتون بعد وفاة الملكة إليزابيث

ET بالعربي | 09 سبتمبر 2022
الأمير ويليام وكيت ميدلتون - صورة من انستقرام The Royal Family

الأمير ويليام وكيت ميدلتون - صورة من انستقرام The Royal Family

تغيرات وتبدلات كثيرة يشهدها قصر باكنغهام بالفترة الحالية بعد وفاة الملكة إليزابيث، كان أولها تولي الملك تشارلز حكم المملكة المتحدة، خلفاً للملكة الراحلة، وتقلد زوجته كاميلا لقب الملكة كونسورت.

في هذا السياق أيضاً، قام الأمير وليام وكيت ميدلتون بتغير اسميهما على وسائل التواصل الاجتماعي، وأضافا لقبي دوق ودوقة كورنوال على منصتي تويتر و انستغرام.

الأمير ويليام - صورة من السوشيال ميديا


لقب الأمير ويليام وكيت ميدلتون الجديد

يعتبر هذا التغير تقليداً في المملكة المتحدة، إذ يلقب الابن البكر للملك البريطاني الحاكم بدوق كورنوال، وتأخذ زوجته لقب الدوقة.

سابقاً كانا الأمير ويليام وكيت ميدلتون يلقبان بدوق ودوقة كامبريدج، وهو اللقب الذي منحتهما إياه الملكة إليزابيث في يوم زفافهما في أبريل 2011.

ومن المتوقع أيضاً أن يرث الأمير ويليام وكيت ميدلتون أيضاً لقبي أمير وأميرة ويلز، حيث كان الملك تشارلز الثالث وزوجته هما من يحملان هذا اللقب حتى رحيل الملكة إليزابيث.

ومع ذلك لن ينتقل لقب أمير ويلز على الفور إلى ويليام بعد وفاة الملكة إليزابيث، حيث يقوم الملك بمنحه له، إذ سبق وحصل الملك تشارلز على لقب أمير ويلز في التاسعة من عمره وقامت والدته إليزابيث بمنحه إياه عام 1969.


التسلسل الجديد للعرش في بريطانيا

مع وفاة الملكة إليزابيث أصبح هناك تسلسل جديد لخلافة عرش المملكة المتحدة، إذ صار الأمير تشارلز هو الملك الجديد، ومع صعوده إلى العرش، أصبح أفراد عائلته المباشرين، الأميران ويليام وهاري، أعلى في تسلسل خط الخلافة الملكية البريطانية.


جنازة الملكة إليزابيث

بحسب الأنباء الواردة من المملكة المتحدة فإن جنازة الملكة إليزابيث ستكون في 18 أيلول/ سبتمبر الجاري، وأعلنت بريطانيا أن مراسم تشييع جثمان الملكة ستستغرق 10 أيام.