ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

 نادين نجيم تدفع ضريبة الحب

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

إليسا تخطف قلب الفانز برقصها وتفاعلها على المسرح

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

خيارات ليالي دهراب القانونية في قضية مسرحية صنع في الكويت

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

أمير المصري ضمن قائمة BAFTA لأفضل المواهب البريطانية الصاعدة

ET بالعربي | 17 نوفمبر 2020
أمير المصري

أمير المصري

جاء إسم أمير المصري ضمن قائمة الجيل الجديد للمواهب الصاعدة لعام 2020 والتي أعلنت عنها الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون (BAFTA). ليكون بذلك أوّل ممثل من أصول مصرية ينضم إلى القائمة. 

القائمة التي شملت 34 فناناً شاباً، تعتمدها الأكاديمية البريطانية كل سنة كوسيلة لدعم وتسليط الضوء على المواهب الصاعدة في عالم التليفزيون والسينما، وأشرفت عليها لجنة تحكيم عالمية ضمّت كل من: جود لو، إدوارد اينفول، ميليسا جونز وفيونا شو.  

وإحتفل أمير بالتتويج من خلال بوست على أنستغرام كتب فيه بما معناه: "شكرًا للأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون على هذا التكريم المذهل ودعمكم المستمر، شرف كبير أن يتم إختياري كأحد أفضل المواهب البريطانية الصاعدة لهذه السنة إلى جانب كاتب ومخرج فيلمي الأخير بن شاروك و igurtubai"

للإشارة فإن أمير هو ممثل مصري بريطاني، وُلد في القاهرة ونشأ في لندن، وقدّم خلال مسيرته العديد من الأعمال المصرية والعالمية، نذكر منها "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"، "الثلاثة يشتغلونها"، "Rose Water" ، "Lost In London" و "The Arabian Worrior". كما شارك السنة الماضية في مسلسل "البرنسيسة بيسة" لـ مي عز الدين، أمّا أخر أعماله فهو بطولته لفيلم"Limbo" الذي سينافس به في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته القادمة.