أصالة ورضوى الشربيني وبسمة بوسيل في رحلة خاصة من أجل شام الذهبي

بعد وفاة حلمى بكر .. مرتضى منصور يتهم زوجته بقتله

أكثر من 100 مليون دولار تكلفة زفاف انانت أمباني ابن أغنى رجل في آسيا

بعد مشاجرة مع زوجته وأشقاؤه.. تأجيل دفن حلمي بكر

هل تمّ الصلح بين عفراء أوغلو و مارت رمضان ديمير رسميًا؟

نجلاء فتحي تتصدر الترند بعد آخر ظهور لها

محمد فؤاد يحتفل بعقد قرآن ابنه

عضو مجلس الموسيقيين تكشف سبب تأجيل جنازة حلمي بكر

صور النجوم وعائلة موكيش امباني قبل احتفالات زفاف ابنه أنانت

ابن حلمي بكر يفوّض مرتضى منصور تأخير دفن والده حتى وصوله مصر

أنجلينا جولي تدين الإعتداء على مخيم اللاجئين

ET بالعربي | 01 نوفمبر 2023
أنجلينا جولي - تويتر

أنجلينا جولي - تويتر

بعد انتقادها منذ أيام للأحداث المأساوية التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني، أعادت أنجلينا جولي استنكارها لما يعيشه الفلسطينيون من ظلم واضطهاد، بالإضافة إلى حرمانهم أدنى مقومات الحياة من طعام وماء ودواء، وشاركت عبر السوشيال ميديا صورة للجريمة الأخيرة التي شنتها إسرائيل بحقهم في مخيم جباليا للاجئين وخلّفت مئات القتلى من المدنيين بالإضافة إلى دمار هائل.

أنجلينا جولي

أنجلينا جولي تستنكر الإعتداء الإسرائيلي على مخيم جباليا

وشاركت أنجلينا متابعيها عبر حسابها الخاص على إنستغرام، صورة الدمار الذي حل بالمخيم نتيجة الهجوم الإسرائيلي على مخيم اللاجئين، الذي يأوي آلاف العائلات من نساء وأطفال، وعلّقت على منشورها بما معناه :"هذا هو القصف المتعمّد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه، لقد بقيت غزة بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وها هي تتحوّل بسرعة إلى مقبرة جماعية".

ثم تابعت جولي لتقول: "40% من القتلى أطفال أبرياء، وهناك عائلات تُقتل بأكملها، بينما العالم يراقب بدعم من العديد من الحكومات، كما يتعرّض الملايين من المدنيين الفلسطينيين من الأطفال والنساء والأسر للعقاب الجماعي، بالإضافة إلى تجريدهم من إنسانيتهم، مع كل ذلك فهُم يُحرمون من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية، وهو ما يتعارض مع القانون الدولي، من خلال رفض المطالبة بوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية ومنع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من فرض وقف إطلاق النار على كلا الطرفين، فإن زعماء العالم متواطئون في هذه الجرائم".

وكانت أنجلينا قد علّقت منذ أيام على تجدد القتال بين إسرائيل وحركة حماس، مؤكدةً أن هجوم الحركة على إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر الجاري "لا يبرر الخسائر في الأرواح البريئة جراء قصف السكان المدنيين في غزة".

وكتبت عبر حسابها الخاص على إنستقرام ما معناه: "ليس لديهم مكان يذهبون إليه، ولا يمكنهم الحصول على الطعام أو الماء، ولا إمكانية لإخلائهم، ولا حتى حق الإنسان في عبور الحدود بحثاً عن ملجأ".

كما ذكرت أن "تركيزها يتجه نحو الأشخاص النازحين بسبب العنف"، مشيرةً إلى أنه "يعيش في غزة أكثر من مليوني شخص نصفهم من الأطفال تحت حصار شديد منذ ما يقرب من 20 عاماً، إضافة إلى عقود من النزوح وفقدان الجنسية".

وأكملت النجمة الحاصلة على جائزة أوسكار رسالتها لتقول أن "شاحنات المساعدات القليلة التي تدخل غزة هي جزء صغير مما هو مطلوب، وتتسبب التفجيرات في احتياجات إنسانية جديدة يومياً، إن الحرمان من المساعدات والوقود والمياه هو عقاب جماعي للشعب".

ثم ختمت لتقول: "يجب القيام بأي شيء يمكنه منع سقوط مزيد من الضحايا بين المدنيين لإنقاذ الأرواح. لقد قمت مثل كثيرين آخرين، بالتبرع لجهود الإغاثة الطبية. لقد اخترت دعم عمل منظمة أطباء بلا حدود وكنت أتابع تقاريرهم عن كثب".