فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

إليسا في Big time Podcast وتعطي رأيها بـ أصالة،أحلام وشيرين

صلح فرح الهادي وشوق الهادي والعرابة نهى نبيل

شباب البومب 12 الحلقة 18 : هبة عامر

أنظار وقلوب العالم مع قطر خلال افتتاح كأس العالم 2022

ET بالعربي | 20 نوفمبر 2022
جونغكوك وفهد الكبيسي من افتتاح كأس العالم في قطر - صورة من حساب fifaworldcup_ar على تويتر

جونغكوك وفهد الكبيسي من افتتاح كأس العالم في قطر - صورة من حساب fifaworldcup_ar على تويتر

كأس العالم قطر 2022 انطلق رسميًا منذ قليل بحفل ضخم بمقاييس عالمية في استاد البيت الذي يتواجد في مدينة الخور، على بُعد ٣٥ كم شمال وسط الدوحة، وبحضور رؤساء وملوك دول عربية.

فالى جانب حضور الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد  الذي كان حفل الافتتاح برعايته، كان حاضرًا كل من ولي عهد السعودية سمو الأمير محمد بن سلمان، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأيضًا استقبل الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني نائب أمير  دولة قطر نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لحظة وصوله الى حفل الافتتاح حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية.

لوحات استعراضية بالحفل حافظت على اظهار المعالم الشرقية أمام ملايين من سكان الكرة الأرضية الذين كانوا يتابعون حفل الافتتاح مباشرة عبر الأنترنت.

افتتاح كأس العالم في قطر

كأس العالم في قطر

العرضة القطرية والخليجية حاضرة في افتتاح المونديال

أيضًا لم تغب العرضة القطرية والخليجية عن افتتاح المونديال، حيث شارك حساب مرصد قطر على تويتر مقطع من العرضة لاقى تفاعلا كبيرا بين رواد السوشيال ميديا.


حضور لافت لـ مورغان فريمان في بداية الحفل

وكان غانم المفتاح استهل افتتاح المونديال بآيات من القرآن الكريم بحضور مورغان فريمان.


تفاعل كبير مع غناء جونغكوك وفهد الكبيسي

تفاعل كبير مع جونغكوك و فهد الكبيسي خلال غنائهما في الحفل، حيث حمل حفل افتتاح كأس العالم الذي استغرق  30 دقيقة عنوان الحالمون وأدى الثنائي الأغنية، قبل انطلاق المباراة الافتتاحية بين منتخبي قطر والإكوادور .

كما سيتم إصدار الفيديو كليب الخاص  بـ "Dreamers" في 22 نوفمبر عبر قناة FIFA الرسمية على يوتيوب. وطبعًا ، تتصدر الأغنية منذ اعلان الفيفا للخبر الترند على جميع المنصات وحتى منصات الموسيقى.

كما ذكر البيان الذي أصدرته الفيفا قبل مباراة  قطر والإكوادور اليوم، أن حفل الافتتاح يتمحور حول التقارب بين كل البشر، والتغلب على الفوارق عبر الانسانية، والاحترام والشمولية.

الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يعلن رسميًا افتتاح كأس العالم 2022

الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر قال في كلمته التي أعلن فيها بشكل رسمي افتتاح كأس العالم 2022 " من قطر من بلاد العرب نرحب بالجميع في كأس العالم".


فيديو تقبيل أمير قطر ليد والده

وأيضًا تداول الجمهور فيديو لأمير قطر وهو يقبل يد والده لحظة وصوله الى استاد البيت، حيث أشاد الجمهور بتصرف أمير قطر أمام ملايين من الناس الذي كانت أعينهم شاخصة الليلة على قطر.


هاشتاغات كأس العالم 2022 تكتسح تويتر

أكثر من هاشتاغ تصدّر الترند عالميا تزامنًا مع افتتاح كأس العالم في قطر أبرزها " FIFAWorldCup"، FIFAWorldCup2022، "كأس العالم قطر 2022"، " مونديال قطر 2022".

"قطر رفعتوا الراس"

هاشتاغ "قطر رفعتوا الراس" لاقى تفاعلا كبيرا من قبل المغردين لاسيما على فيديو اطلالة مورغان فريمان  و غانم المفتاح الذي قام بتلاوة آيات من القرآن وفي نفس الوقت كان صوت الأذان مستمر .

غزة في قلوبنا

وذكر حساب "نديب قطر" على تويتر أن أبراج الجابر في لوسيل ازدانت بعلَم فلسطين ومساندة لأهل غزة "غزة في قلوبنا"، حيث تداول جمهور السوشيال ميديا فيديو عن الموضوع، ووجهوا شكرهم لدولة قطر على هذه اللفتة التي قامت بها عشية انطلاق كأس العالم 2022.


قطر تثبت حفاظها على الطابع العربي في كأس العالم

وأثبتت قطر حفاظها على الطابع العربي في كل التجهيزات منذ بداية  تجهيز ملاعب كأس العالم بالمصليات وأماكن للوضوء لأول مرة في تاريخ مونديال كأس العالم.

بالاضافة أيضًا الى منع الكحوليات في محيط ملاعب كأس العالم الثماني التي تستضيف المونديال.