مسلسل الخائن الحلقة 90 والأخيرة والجمهور يودع العمل

جنازة واحدة جمعت الأم بابنها.. فادي إبراهيم ووالدته إلى مثواهما الأخير

مسلسلات تعلن خروجها من رمضان 2024 في اللحظات الأخيرة

تفاعل الجمهور مع فيديو مرام علي في كواليس نهاية مسلسل الخائن

ديبيكا بادوكون و رانفير سينغ يؤكدان إنتظار مولودهما الأول

قصر كنسينغتون يعلّق على الشكوك المحيطة بصحّة كيت ميدلتون

وفاة حلمي بكر بعد معاناة مع المرض

محمد يحيى يكشف تفاصيل تتر مسلسل "ع أمل" مع إليسا

عفراء أوغلو تكرّر نفس الحركة عند سؤالها عن مارت رمضان ديمير

بعد وفاة حلمى بكر .. مرتضى منصور يتهم زوجته بقتله

أيام قرطاج المسرحية تنطلق الليلة وتكرم سوسن بدر و داوود حسين

ET بالعربي | 02 ديسمبر 2023
شعار أيام قرطاج المسرحية

شعار أيام قرطاج المسرحية

بحضور مجموعة كبيرة من نجوم الفن في الوطن العربي والعالم، وتحت شعار "40 سنة بالمسرح نحيا"، تنطلق مساء اليوم السبت 2 ديسمبر الدورة الـ 24 من مهرجان أيام قرطاج المسرحية والتي تمتد حتى يوم 10 ديسمبر.

أيام قرطاج المسرحية 24

إلهام شاهين التي تشارك في حضور فعاليات المهرجان هذا العام، شاركت عبر حسابها في انستقرام صورة من عشاء مع المخرج المسرحى الأمريكى روبرت ويلسون بدعوة من رئيس المهرجان معز مرابط، وبحضور د. هاله سرحان، والإعلامى التونسي د. عماد دبور، والفنان التونسي رؤوف بن عمر، كذلك وزير الثقافه التونسى الأسبق عبد الرؤوف الباسطي.

يشارك في دورة هذا العام من المهرجان 62 عرضا مسرحيا من 28 دولة، وتُفتتح الدورة بالعرضين المسرحيين "فاينال" من إسبانيا، على واجهة مسرح مدينة تونس، والعرض الفرنسي "كتاب الأدغال" على مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة.

يجري خلال حفل الافتتاح تكريم مجموعة من أهم الأسماء البارزة في المسرح العربي، منهم عبدالرؤوف الباسطي، سوسن بدر، نضال الأشقر، روجيه عساف، أمين زنداغني، إلهام إينالي حميدي، يايا كوليبالي، وناجية الورغي.

وتستمر التكريمات في دورة هذا العام من أيام قرطاج المسرحية إلى حفل الختام، والذي سوف يكرم فيه: داوود حسين إلى جوار مانويلا سوايرو، ألوغبين ألادجين دين، بول شاؤول، حسين المحنوش، فوزية المزي، يوسف عيدابي، الحمائم البيض، منجي الورفلي، سعاد محاسن، وجليلة المداني.

تحتفي الدورة 24 من أيام قرطاج المسرحية بأسماء عدد من الفنانين المسرحيين الراحلين، كما تحتفي أيضا بمرور 4 عقود على تأسيس المهرجان بمعرض "40 عاما تحت الأضواء" الذي يوثق تاريخ المهرجان بالصور. كما يصاحب فعاليات المهرجان العديد من الجلسات الحوارية وورش العمل المتخصص في الفنون المسرحية.