تفاعل مع صورة الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد ميلادها الـ 30

رسالة الأمير الحسين لـ الأميرة رجوة في عيد ميلادها الـ 30

مها الصغير تحسم جدل شائعة انفصالها عن أحمد السقا

مجلة "رولينغ ستون الأمريكية" تعلن عن قائمة أفضل 50 أغنية عربية بالقرن الحادي والعشرين

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

هيفاء حسين تعلق على كلام زوجها حول إشاعة مرضها

إطلالة عمرو دياب في حفل البحرين حديث السوشيال ميديا

سيرين عبد النور تساند إليسا بأزمتها الأخيرة: بتستاهل كل الحب

أيام قرطاج المسرحية تنطلق الليلة وتكرم سوسن بدر و داوود حسين

ET بالعربي | 02 ديسمبر 2023
شعار أيام قرطاج المسرحية

شعار أيام قرطاج المسرحية

بحضور مجموعة كبيرة من نجوم الفن في الوطن العربي والعالم، وتحت شعار "40 سنة بالمسرح نحيا"، تنطلق مساء اليوم السبت 2 ديسمبر الدورة الـ 24 من مهرجان أيام قرطاج المسرحية والتي تمتد حتى يوم 10 ديسمبر.

أيام قرطاج المسرحية 24

إلهام شاهين التي تشارك في حضور فعاليات المهرجان هذا العام، شاركت عبر حسابها في انستقرام صورة من عشاء مع المخرج المسرحى الأمريكى روبرت ويلسون بدعوة من رئيس المهرجان معز مرابط، وبحضور د. هاله سرحان، والإعلامى التونسي د. عماد دبور، والفنان التونسي رؤوف بن عمر، كذلك وزير الثقافه التونسى الأسبق عبد الرؤوف الباسطي.

يشارك في دورة هذا العام من المهرجان 62 عرضا مسرحيا من 28 دولة، وتُفتتح الدورة بالعرضين المسرحيين "فاينال" من إسبانيا، على واجهة مسرح مدينة تونس، والعرض الفرنسي "كتاب الأدغال" على مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة.

يجري خلال حفل الافتتاح تكريم مجموعة من أهم الأسماء البارزة في المسرح العربي، منهم عبدالرؤوف الباسطي، سوسن بدر، نضال الأشقر، روجيه عساف، أمين زنداغني، إلهام إينالي حميدي، يايا كوليبالي، وناجية الورغي.

وتستمر التكريمات في دورة هذا العام من أيام قرطاج المسرحية إلى حفل الختام، والذي سوف يكرم فيه: داوود حسين إلى جوار مانويلا سوايرو، ألوغبين ألادجين دين، بول شاؤول، حسين المحنوش، فوزية المزي، يوسف عيدابي، الحمائم البيض، منجي الورفلي، سعاد محاسن، وجليلة المداني.

تحتفي الدورة 24 من أيام قرطاج المسرحية بأسماء عدد من الفنانين المسرحيين الراحلين، كما تحتفي أيضا بمرور 4 عقود على تأسيس المهرجان بمعرض "40 عاما تحت الأضواء" الذي يوثق تاريخ المهرجان بالصور. كما يصاحب فعاليات المهرجان العديد من الجلسات الحوارية وورش العمل المتخصص في الفنون المسرحية.