وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

قناة Now لن تجدد هذه المسلسلات التركية لمواسم جديدة

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

تفاعل كبير مع لقاء دينا الشربيني في ET بالعربي

إبنة بيليه تحضن والدها في المستشفى وحالته في تدهور مستمّر

ET بالعربي | 24 ديسمبر 2022
إبنة بيليه مع والدها في المستشفى - إنستغرام

إبنة بيليه مع والدها في المستشفى - إنستغرام

بحسب التقارير ، صحة "الملك" بيليه للأسف في تدهور مستمر منذ دخوله إلى مركز ألبرت أينشتاين الطبي في ساو باولو في أواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ابنة بيليه "كيلي ناسيمنتو" نشرت يوم أمس الجمعة، على حسابها الخاص في إنستغرام، صورة حديثة مع أبيها في المستشفى. وتظهر كيلي في الصورة وهي تعانق والدها وتنام على صدره. كما كتبت في تعليقها على الصورة : "ما زلنا هنا، في الكفاح والإيمان، ليلة أخرى معاً".

إبنة بيليه كيلي ناسيمنتو تعانق والدها المريض في المستشفى - إنستغرام
إبنة بيليه كيلي ناسيمنتو تعانق والدها المريض في المستشفى - إنستغرام

وتعد هذه أول صورة تنشر لبيليه، منذ أن أبلغ أطباؤه قبل يومين عن تقدم مرض السرطان الذي يعاني منه، متسبباً له في "خلل" في الكلى والقلب.

وكانت ابنة بيليه قد شاركت منذ ساعات صورة عبر إنستغرام يظهر فيها اللاعب نيمار وهو يحمل كأس أفضل لاعب في المباراة، ويهديها لبيليه على نيّة شفائه. وكتبت كيلي ما معناه: "شكراً جزيلاً على هذه الكأس. ليس لديك أي فكرة كم نحن فخورون بك جميعاً في عائلة ناسيمنتو وخاصة والدي، مع كل موهبتك ونورك وحبّك. نشاهدك بكل فرح وعاطفة وانت تحمل عصا هذه اللعبة الجميلة إلى العالم الخارجي. شكراً على الكأس وشكراً على الحب".

نيمار يقدم كأس أفضل لاعب لبيليه - إنستغرام
نيمار يقدم كأس أفضل لاعب لبيليه - إنستغرام

كما نشر الصحفي الرياضي "جوسي رامون فيرنانديز" عبر صفحته الخاصة على تويتر صورة كيلي المؤثرة في حضن والدها، وكتب ما معناه: "صورة مفجعة، هذا هو حب الأب حيث لا شروط، الأب الذي يخوض معركته الأخيرة بعد أن عاش حياته حاملاً لقب اللاعب الأفضل في التاريخ".


بداية إنتشار أخبار مرض بيليه

كانت صحيفة "ماركا" الإسبانية قد نقلت أن الحالة الصحية لـ بيليه في "تدهور مستمر"، منذ دخوله مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو في أواخر نوفمبر الماضي.
وذكرت "ماركا" سابقاً نقلاً عن تقارير محلية، أن حالة بيليه "قد ساءت ولم تعد تستجيب للعلاج" وبات يتلقى "رعاية تكميلية فقط لمساعدته على التنفس وتخفيف الألم".

عنوان صحيفة ماركا الأسبانية عن صحة بيليه - غوغل

بعد الإعلان عن تدهور الحالة الصحية للاعب الفائز بكأس العالم 3 مرات، أعلنت بناته أنهن سيقضين عيد الميلاد في المستشفى، حيث يخضع بيليه للعلاج فيها منذ 29 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

بيليه الوحيد الفائز بكأس العالم 3 مرات - غوغل

حالة بيليه الصحية :

نقل بيليه إلى المستشفى، كي يدرس الأطباء إمكانية إجراء تغيير في العلاج الكيميائي الذي كان يتلقاه، منذ اكتشاف ورم في القولون لديه في سبتمبر/أيلول الماضي.

وقد قال مستشفى ألبرت أينشتاين، الخميس، أن بيليه "يعاني من تطور الأورام، ويتطلب رعاية أكثر لعلاج الفشل الكلوي والقلب".

كان بيليه قد عانى كثيراً بسبب تدهور حالته الصحية بشكل متزايد في السنوات الأخيرة، ويخضع لعلاج كيماوي منتظم منذ تشخيص إصابته بسرطان القولون، العام الماضي.
وقد خضع خضع لعملية جراحية لإزالة الورم في سبتمبر 2021، وقضى شهرا في المستشفى. وسيقضي اللاعب السابق عيد الميلاد هذه السنة في المستشفى.

لافتة ضخمة لبيليه في ملاعب قطر خلال مونديال 2022 - تويتر
لافتة ضخمة لبيليه في ملاعب قطر خلال مونديال 2022 - تويتر

وقد أرسل المنتخب البرازيلي تحيّة لبيليه خلال مشاركته في مونديال قطر بعد فوزه في إحدى المباريات، حيث رفع الفريق لافتة تحمل صورة بيليه الشهيرة وهو يحتفل بتسجيل أحد أجمل الأهداف في مسيرته الكروية.

المنتخب البرازيلي يحيّي بيليه بعد الفوز - تويتر
المنتخب البرازيلي يحيّي بيليه بعد الفوز - تويتر