فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

شباب البومب 12 الحلقة 18 : هبة عامر

إليسا في Big time Podcast وتعطي رأيها بـ أصالة،أحلام وشيرين

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

صلح فرح الهادي وشوق الهادي والعرابة نهى نبيل

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

حسن عسيري و أصايل ضحايا برنامج رامز جاب من الآخر الحلقة 18

إصدار شهادة وفاة الملكة إليزابيث والملك تشارلز يُغير الشعار الملكي

ET بالعربي | 29 سبتمبر 2022
الملك تشارلز ووالدته الراحلة الملكة إليزابيث - صورة من انستقرام Clarence House

الملك تشارلز ووالدته الراحلة الملكة إليزابيث - صورة من انستقرام Clarence House

بالتزامن مع إنتهاء فترة الحداد الملكي، صدرت اليوم الخميس شهادة الوفاة الرسمية للملكة إليزابيث والتي أفادت أن سبب الوفاة هو الشيخوخة.

نشرت صحيفة The Gurdian التقرير الذي أشار إلى أن الملكة إليزابيث البالغة من العمر 96 عاما توفت في الساعة 3.10 مساء يوم 8 سبتمبر في قلعة بالمورال، وسجلت الأميرة آن وفاة والدتها. 

تم إدراج ابنة الملكة، الأميرة آن، المبلغّة عن وفاة الملكة ، والتي قالت سابقا في بيان: "كنت محظوظة  لمشاركة الساعات الأربع والعشرين الأخيرة من حياة والدتي العزيزة".

شهادة وفاة الملكة إليزابيث الثانية

بحسب التقارير الطبية فإن الشيخوخة هي السبب الوحيد للوفاة المدرجة بسجلات الوفاة مع عدم وجود عوامل مساهمة أخرى، وهو ما أكده الطبيب الخاص للملكة في اسكتلندا.

يِظهر السجل أن الملكة توفيت قبل ما يزيد قليلا عن ثلاث ساعات من إعلان قصر باكنغهام للأخبار في بيان رسمي الساعة 6.30 مساء.

صورة قديمة للملكة إليزابيث- من حساب الأمير هاري

كشفت هيئة البريد الملكي البريطاني عن إصدار مجموعة من الطوابع التذكارية تكريما للملكة إليزابيث في وقت لاحق من هذا الخريف وهي الأولى من نوعها التي يوافق عليها الملك تشارلز الثالث منذ أن أصبح ملكًا.

الشعار الملكي الجديد للملك تشارلز الثالث

كما نشرت People تقريرًا أشار إلى أنه على مدار الـ 70 عامًا الماضية، تمت الموافقة على الطوابع البريطانية من قبل الملكة إليزابيث الثانية. 

اليوم تم كشف النقاب عن الطوابع الأولى التي وافق عليها الملك تشارلز الثالث، والتي سيتم طرحها 10 نوفمبر القادم؛ حيث تتميز الطوابع الأربعة بتدرجاتها الرمادية لصور الملكة الراحلة في مراحل مختلفة من عمرها وتم بيعها لأول مرة في يوبيلها الذهبي عام 2002.

طوابع تذكارية للملكة اليزابيث

بعد مرور 20 يومًا على رحيل الملكة إليزابيث الثانية، بدأ الملك تشارلز King Charles III في تغيير الشعار الملكي بعد توليه عرش بريطانيا خلفًا لوالدته.

وأعلن قصر باكنغهام أن الشعار الجديد يُظهر التاج البريطاني فوق أول حرف من اسمه باللغة الإنجليزية "C" متشابكًا مع حرف "R" لكلمة Rex والتي تعني الملك في اللغة اللاتينية، وسيحل شعار الملك تشارلز الثالث قريبًا بدلا من "ERII"، وهي شارة والدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، ومن المتوقع أن تكون هذه التغييرات تدريجية.