من هم المشاهير المتورطين و ضحايا قضية ديدي

ما الذي يجمع حسن خليل و روعة السعدي؟

نظريات مؤامرة تربط ديدي بمنزل مايكل جاكسون عبر نفق سري

مسلسل العميل الحلقة 37 .. خولة ابنة ملحم الحقيقية

انضمام رحمة رياض وفايز السعيد إلى لجنة تحكيم "إكس فاكتور"

مسلسل بيت العنكبوت الحلقة 22 .. راشد يدفع ثمن سكوت نواف

شجون الهاجري توضح حقيقة زواج فاطمة الصفي

شيرين عبد الوهاب تحتفل بعيدها الـ44 ورسائل حب من الجمهور

ديبيكا بادوكون تخطف الأنظار بدور "ليدي سينغهام"

سوزان نجم الدين عن جدل تصريحها الأخير: أنا عاشقة للفن ولتاريخ وهران

إعتذارات من نجوم لبنان عن حفلاتهم بـ مهرجان الموسيقى العربية

ET بالعربي | 09 أكتوبر 2024
عبير نعمة و وائل جسار و عاصي الحلاني - صورة معدلة

عبير نعمة و وائل جسار و عاصي الحلاني - صورة معدلة

في ظلّ ما يعاني منه لبنان من وضع صعب نتيجة الحرب الدائرة عليه منذ أكثر من أسبوعين،  عدد من نجوم لبنان و العالم العربي قاموا بإلغاء حفلاتهم التي كانت مقررا أن يقوموا باحيائها هذا الشهر .

لبنان

عاصي الحلاني يعتذر عن مهرجان الموسيقي العربية في دار الأوبرا المصرية

ومن بين هؤلاء، عاصي الحلاني الذي أصدر بيانا عبر إكس اعتذر من خلاله عن عدم إحيائه .. وكتب: "نظرا للحالة الراهنة وما تتعرض له بلدي الحبيب لبنان من عدوان غاشم اتقدم بالاعتذار للقائمين على مهرجان الموسيقي العربية بدار الاوبرا المصرية عن المشاركة بالمهرجان بدورته 32 بحفل يوم 14 اكتوبر بدار الاوبرا المصرية بالقاهرة وحفل يوم 17 اكتوبر بمسرح سيد درويش بالاسكندارية مع خالص الشكر لادارة المهرجان على دعوتهم الكريمة".

وتابع: "كما اتقدم بالاعتذار للجمهور المصري الحبيب متمنيا لقاء قريب يجمعنا بمصر الحبيبة راجياً من الله ان يزول عن بلادي هذا العدوان مع دعواتي بالرحمة لكل الشهداء الابرار ودعواتي بالشفاء العاجل لكل المصابين وامنياتي بالسلام والامان لبلادي ولكل البلاد والشعوب العربية".

إعتذار رسمي من وائل جسار عن مهرجان الموسيقى العربية

من جهته، وائل جسار أيضا قدم اعتذارا رسميا عن المشاركة في مهرجان "الموسيقى العربية" في نسخته الـ23، المزمع إقامته بدار الأوبرا المصرية بعد يوم غد في 11 أكتوبر الحالي.

وجاء في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي وتمت مشاركته عبر إنستقرام: ""لما كان الألم أكبر من أن يُحتمل، والمأساة أكبر من تتسع لها المشاعر، قرر الفنان وائل جسار تأجيل حفلته التي كانت مقررة على جدول حفلات "مهرجان الموسيقى العربية" في دار الأوبرا المصرية بجمهورية مصر العربية بتاريخ 12 أكتوبر 2024".

وتمنى أن تعود بشائر السلام على وطننا العربي، وأن يكون الله معنا، ليخرجنا من هذه المحن المتراكمة على لبنان الحبيب، وتكون لنا حياة أفضل وأجمل، يستحقها كل إنسان يؤمن بالمحبة والسلام".

وكان وائل قال خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حديث القاهرة" إنه لا يمكنه تقديم حفلات غنائية في ظل ما يحدث في بلاده، رغم محبته الكبيرة للمهرجان واعتزازه بالمشاركة فيه، فإن الوضع الراهن لا يسمح بذلك.

من جانبها، عبير نعمة قررت الاستمرار في المشاركة في المهرجان، وستحيي حفلها يوم 16 أكتوبر الحالي، إلا أنها أعلنت أنها ستتبرع بأجرها لصالح الأسر اللبنانية المتضررة جراء الأحداث الجارية.