فستان بانا عليان مستوحى من إطلالة الأميرة رجوة في ليلة حنائها

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

أخت ديميت أوزدمير تستمع لأغنية قلبي يا قلبي لـ نانسي عجرم

تفاصيل حفل زفاف مصر الأسطوري

العثور على ممثلة هندية ميتة بعد رسالة مشفرة على واتساب

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

كيفانش تاتليتوغ يرقص على الشاطىء مع ابنه كورت إيفي

جاستن بيبر يمر في مرحلة صعبة.. وهايلي تحاول الوقوف إلى جانبه

غادة عبدالرازق بأول رد على جدل فرق السن مع محمد علاء

سبب عدم مرافقة ميغان ماركل للأمير هاري في زيارته للمملكة المتحدة

"إلا لو الموضوع حاجة ثانية"..هل تتعرض بسمة بوسيل للمحاربة الفنية؟

ET بالعربي | 22 نوفمبر 2023
بسمة بوسيل - صورة من انستقرام

بسمة بوسيل - صورة من انستقرام

على ما يبدو أن حظ بسمة بوسيل مع غنائها لأغنيات الـ Covers لا يسير كما تريده أن يكون، فهي تواجه من جديد التهديد بالمتابعة القانونية بسبب غنائها "الأماكن " منذ فترة لـ محمد عبده، حيث أرادت وقتها إهدائها الى روح والدها الراحل.

بسمة بوسيل

بسمة  استغربت في ستوري حسابها عبر  انستقرام ما يحصل معها، وكأنها تشير الى محاربة فنية تتعرض لها قائلة "حتى الكوفر بتاع الأماكن اللي كنت عملاه لبابا قال عايزين يقاضوني عشانه!"، مضيفة "مش فاهمة ليه أنا الشخص الوحيد اللي بيتحاسب على إنه عايز يعمل كوفر".

بسمة بوسيل

زعلانة إني بمسح حاجة عملتها بكل مشاعري لأبويا

وكشفت عن حزنها لحذفها عملا قامت به من قلبها لوالدها " بجد زعلانة إني بمسح حاجة عملتها بكل مشاعري لأبويا".

تابعت " أنا عن نفسي لو كان ليا رصيد فني عمري ما هحبط أي بني آدم حب يغني حاجة ليا أصل في النهاية ". وختمت منشورها بعبارة بالانجليزية "u guys can claim it"K مضيفة "إلا لو الموضوع حاجة ثانية"!.؟

 وسبق لـ بسمة أن تعرضت لتهديد بالمتابعة القانونية بعد إعادة غناء أغنية "مين اللي يختار" لـ هبة طوجي، إذ تم حذف العمل من صفحاتها رغم إصرارها على إعادة نشره؛ ما جعل الشركة المالكة لحقوقه تخرج ببيان استنكاري ضدها.

وأشارت الشركة المنتجة للعمل، في بيانها، إلى أن وضع الفنان صوته على أغنية لفنان زميله أمر جائز ضمن أطر تحددها القوانين والأنظمة المرعية، مع مراعاة حقوق الملكية الأدبية والفنية والفكرية، مؤكدة أن هبة طوجي وأسامة الرحباني لطالما رحبا بكل من قام بإطلاق “كوفر” لأغنياتهما الذي تم دوما باحترام الحقوق المعنوية؛ لكنها اتهمت بسمة بمخالفة القوانين والأنظمة المرعية للأسباب التالية: “نشر الكوفر الخاص بأغنية "مين اللي بيختار" دون أن تذكر عنوان الأغنية، ودون أن تذكر أنها كوفر لتلك الأغنية، ودون أن تذكر أسماء أصحاب الحقوق الأساسيين، في تعدٍّ صارخ على الحقوق المعنوية، إذ كان يجدر بها ذكرهم بالتفصيل.. كما أنها نسبت الإنتاج الموسيقي للعمل المذكور إلى شخص آخر؛ وبالتالي هذا الأمر يشكل تعدياً واضحاً وثابتاً على حقوق الملكية الأدبية والفنية”.


مسيرة بسمة بوسيل في الغناء

وكانت بسمة بوسيل قد شاركت في الموسم السادس من برنامج "ستار أكاديمي"، وحصلت على المركز الثاني، وبعد عودة بسمة للمغرب قررت أن تطرح سنجل مغربي إهداء للجمهور الذي ساندها طيلة فترة مشاركتها في ستار ٱكاديمي بعنوان "محال".

بسمة بوسيل

وبعدها تعرفت على تامر حسني وقدمت معه دويتو "متسالنيش" وبعد زواجها من تامر حسني اعتزلت الغناء، وصرحت في وقتها أن قرار اعتزالها الغناء وابتعادها كان بإرادتها وبالاتفاق مع تامر حسني، ولم يكن قرارًا نابعًا من تامر"، وأضافت "اتفقت مع تامر إني هعتزل الفن قبل الزواج حتى تكون اهتماماتي المنزل وتربية الأبناء، وتامر معيشني ملكة".